مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
صورة من أحداث المسلسل

كشف الاستايلست سعيد رمزي عن تفاصيل اختيار أزياء مسلسل "المعلم" الذي شارك في بطولته النجم مصطفى شعبان ضمن أعمال رمضان 2024.

قال سعيد رمزي في تصريحات خاصة لـFilFan.com: "هذه هي المرة الثانية التي أعمل فيها مع مصطفى شعبان، واختيار أزياء النجوم كانت مثل ملحمة، عندنا جميع الفئات بين الممثلين، لأن السوق في اليوم الواحد يضم 40 ممثلا، ولهم كلهم أدوار، كنت أقوم بتلبيس 40 ممثل يوميا، غير المجاميع من 150 لـ200، وكلهم لازم يبقوا جاهزين بشخصيتهم ومكياجهم وشعرهم".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


وتابع: هناك تقريبا من 15 لـ20% من أحداث المسلسل تدور في التسعينيات، وأزياء هذه الفترة كلها تم تفصيلها، سواء جواكيت أو بناطيل وجلاليب، وأزياء سلوى خطاب أيضا.

برومو مسلسل المعلم مصطفى شعبان

وعن ظهور مصطفى شعبان بشكل مهندم رغم أنه يعمل في سوق السمك، قال: "حبيت أقدم شخصية مصطفى شعبان بأزياء تناسب رجل لم يكمل تعليمه، لكن والده كان من أهم تجار السمك، وكان في مدرسة خاصة محترمة في صعره، لكن لظروفه اضطر ترك المدرسة، ليعمل بائع وحب ابنة عمه، ورغم أنه لم يكمل تعليمه تجوز صيدلانية، وكل هذا كان يجب أن يظهر على اختياره للأزياء، هو تربى على الذوق واللبس الغالي، وذوقته معتدل، وزوجته أكيد أثرت في ذوقه، وهذا سبب لم يجعل ذوقه يصل للطبقة الشعبية، كان ذوقه معتدل للظروف المادية لكن بلمسة جمالية نظرا لخلفيته الاجتماعية.

وأضاف: لو قارنا مصطفى شعبان بمن يتواجد حوله في السوق، سنجده هو المهند بينهم، كل من حوله أزيائهم فيها ألوان مبهدلة، والهاي نيك تحت اللبس ومش مكوية.

برومو مسلسل المعلم مصطفى شعبان

برومو مسلسل المعلم مصطفى شعبان

وأضاف: أما شخصية "عدولة"، سلوى خطاب، هي سيدة شريرة جدا، وتعتبر رأس الأفعى، ومن جبروتها اختارت لزوجها زوجة ثانية، وأصبحت هي وضرتها اصدقاء لتحافظ على زوجها، هدفها الفلوس، وتحولت من فقيرة صاحبة نصباية شاي، لواحدة من أغنياء السوق، فاهتمينا بالذهب الشعبي في الأساور والأقراط، والجلاليب الشيك المطرزة السوداء والذهبي، واختيار الاسود لأنه يعطي انطباع بالقوة والثبات والمقام الكبير، هي تحافظ على لقب المعلمة.

طارق النهري مسلسل المعلم


مسلسل المعلم


وتابع: طارق النهري، هو كبير السوق، بيتحكم في توريد السمك وأرزاق التجار، اخترنا له عبايات كحلي وسوداء، وتحتها البدل لتعطيه هيبة، كان صبي معلم، شخصيته ليست معلم أصيل، كان يريد أن يتحول لـ"بيه"، لذا ارتدى بدلة وفوقها عباية، ليدمج بين الملعم والشخصية النصابة.


سهر الصايغ في مسلسل المعلم


واستطرد: أما شخصية انتصار، كنت عامل لها باروكة صفراء اللون، وكنا متعمدين شوية يبقى شكلها غريب، لأن سلوى خطاب طول الوقت تساعدها، فدائما كانت ترتدي تنانير، وشخصيتها مختلفة عن "عدولة"، هي من الأول معها فلوس من أخوها أحمد بدير، تاجر المخدرات، فكان لبسها عادي تنانير وبلوزات وفرو على أكتافها وبلاطي، وذهب على شكل حيوانات مثل راس ثعبان وتمساح ونمر وأسد، لأنها من نوعية الناس التي تحب هذه الأشياء.

برومو مسلسل المعلم مصطفى شعبان

واستكمل: شخصية هاجر أحمد، هي ابنة أحد تجار السمك، وتعمل مع والدها في السوق، ونظرا لجمالها وقوامها الممشوق، الجميع معجب بها ويتمنى الزاوج منها، كل لبسها فصلته، واعتمد على تنانير طويلة وضيقة، والشعر كان نازل من تحت الطرحة، هي مش محجبة هي محتشمة، ولأتها عارفة أنها حلوة كانت تضع روج احمر دليل على اعترافها بذلك، وولا مرة لبست بنطلون، كله لبس ضيق ليظهر القوام الممشوق ولعبت بالأصواف اكتر والطرح بس الشيفون.

برومو مسلسل المعلم مصطفى شعبان

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية المعلم، مصطفى شعبان، التي تبدأ مسيرتها بهدوء وطموح لتحقيق مكانة مرموقة داخل سوق السمك بواسطة قارب صيد بسيط، وأظهر ملامح من صفاته مثل المرح أثناء بيع السمك والشهرة بالأخلاق الحميدة، إلى جانب كونه ابن أحد أكبر التجار في السوق، قبل أن يدخل في صراعات مع عدد من شخصيات العمل.

مسلسل "المعلم" من بطولة الفنان مصطفى شعبان، أحمد فؤاد سليم، وسارة نور، محمد العمروسي، ومحمود الليثي، وهاجر أحمد، وسهر الصايغ، وسلوى خطاب، وعبدالعزيز مخيون، وانتصار، ومنذر رياحنة، وأحمد بدير، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادي، وطارق النهري، ومصطفى حشيش، ولبنى ونس، ومفيد عاشور، وعلاء زينهم.


اقرأ أيضا:

محمد إمام في الإعلان الأول لفيلم "اللعب مع العيال" ... كوميديا مع باسم سمرة وأطفال في فصل مدرسي (فيديو)

أمير المصري لـ"في الفن": اعتذرت عن مسلسل أجنبي من أجل "مليحة" وخسرت دور بسبب دعمي لـ غزة

هل تتعاون مع أحمد فهمي في عمل مجددا؟ هنا الزاهد تجيب

محمد محمود: بدأنا التحضير للجزء الثاني من "أشغال شقة"

كريم محمود عبد العزيز يحكي كواليس "الناظر": شاركت فيه بدون علم والدي واتصدمت من حذف مشهدين ليا

لا يفوتك: صدقي صخر يتحدث لـ "في الفن" عن مسلسلاته في رمضان.. لماذا اتجه للكوميدية؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5