مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 5 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
أروى جودة ومي عمر وأحمد زاهر في نعمة الأفوكاتو

لاقى مسلسل "نعمة الأفوكاتو" النجاح الجماهيري خلال عرضه في النصف الأول من رمضان 2024، وكان من العوامل المكملة لنجاحه هو أزياء النجوم التي جاءت مناسبة للشخصيات، ومكملة للصورة الكاملة للمسلسل، وأشرف عليها منسق الأزياء سعيد رمزي.

وأجرى موقع FilFan.com حوارا مع الاستايلست سعيد رمزي، كشف فيه عن كواليس العمل في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، قائلا: "بدأنا قبل تصوير العمل بشهرين في إجراء بروفات الملابس، مع النجمة مي عمر والمخرج محمد سامي، واخترنا أشكالا كثيرة حتى وصلنا لشكلها النهائي، غيرنا أكثر من ستايل، وللوصول للشكل النهائي قابلت الكثير من المحاميات السيدات المحجبات وغير المحجبات، وستايل مي عمر مستوحى من إحداهم بالفعل، كانت تركب سيارة صغيرة قديمة، وترتدي البدل والقمصان والتوربون وأحيانا تربط حجابها للخلف (سبانش)".

نعمة الأفوكاتو

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

نعمة الافوكاتو

وأضاف: أزياء مي عمر في المسلسل فصلناها بدرجات ألوان معينة، وهناك قطع كثيرة اشتريناها جاهزة من مناطق مختلفة ومتنوعة، والسوق مفتوح لجميع الأذواق.

نعمة الأفوكاتو

نعمة الأفوكاتو

وتابع: اختياري للحذاء الذي كانت تخلعه "نعمة" في السيارة، جاء بعناية بالغة، كان يجب أن يكون هذا الحذاء بمواصفات معينة، يجب أن يكون عملي لسيدة تعمل في مكتب، وهي شخصية عملية، ولكنها أيضا تحب أنوثتها، والكعب دوما يعكس الأنوثة والشياكة، ولكن بناء على شخصيتها يجب أن يكون كعب مريح، لذا اخترته 3 سم عريض، والحذاء من الأمام على شكل دائري، على عكس مثلا أحذية أروى جودة في نفس المسلسل كانت كعب عالي رفيع ومن الأمام مدببة.

نعمة الأفوكاتو

وأضاف: اختيار الحذاء جاء بعد حديث دار مع محمد سامي وأقنعته أن الحذاء يجب أن يكون بمواصفات خاصة، واشتريته من المحلات التجارية العادية التي تضم كل الأذواق الراقية والعادية وتخاطب كل الطبقات.

وعن ارتداء شخصية "نعمة" للتوربون، قال سعيد رمزي: "بالنسبة للتربونات، قررنا في البداية أن ترتديها مي بألوان حيادية، وأثناء التصوير وجدنا أن شكلها على وجه مي حلو، وكان وشها منور، فاشترينا كل الألوان".

وتابع: وبخصوص المكياج، كان من الجرأة لمي عمر أن تظهر على الشاشات دون مكياج نهائيا، وكنا خائفين من عوامل الإضاءة على وجهها، لأن ممكن الممثل بعد وقت تظهر ملامحه مرهقة أو تعبان، لكن مي تنازلت عن عنصر المكياج تماما، وضعناه طوال أحداث المسلسل مرتين، في المشاهد الرومانسية مع زوجها، وفي مشهد القتل كان المكياج دم ومؤثرات تخدم الموقف، أكتر من 97% من أحداث المسلسل، كانت مي عمر غاسلة وشها وملجأتش لأي نوع من المكياج تماما، واهتمت بنضارة بشرتها.

نعمة الأفوكاتو

واستكمل: شخصية نعمة الأفوكاتو من طبقة عاملة ربما فقيرة، ولكن هذا لا يمنع أنها تتمتع بالذوق في اختيار أزيائها، (الذوق مالوش دعوة بالفلوس)، يمكن بأقل الإمكانيات المادية تظهر بشكل أنيق، وهذا ما أردت توصيله من خلال أزياء المسلسل، أن الطبقة التي تنتمي لها "نعمة" بها الكثيرين من يتمعتون بذوق هاديء وأنيق، الذوق بيعمل فلوس بس الذوق عمرها ما تعمل ذوق، ونصيحتي للجميع البسوا اللي يناسبكم وتابعوا الموضة واختاروا ما يليق بكم، كل لون بشرة وجسم ووظيفة تتدخل في اختيارك لأزيائك.


وكشف سعيد رمزي تفاصيل أزياء أروى جودة أو "سارة مكاتب"، قائلا: "أروى كانت سكرتيرة لعوب كل همها في الحياة الفلوس، (جعانة فلوس)، وهذه الشخصية لها انطباع درامي يجب أن يظهر في أزيائها، هي شيك وناعمة لكنها لعوب، اخترت لها ألوان قوية مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي والبنفسجي، في عيد ميلادها ارتدت فستانا أحمر للفت النظر".

أروى جودة وأحمد زاهر

وأضاف: معظم الأوقات ترتدي تنورة ضيقة لأنها تحب إظهار مفاتنها، فهي أنيقة وجذابة من غير أي عري أو أي تفاصيل مخلة، أما ارتدائها لحقائب غالية كانت بالفعل أصلية، وذلك لأنها تعتبرها عدة النصب، بسهولة يمكنك معرفة الغني بالنظر لساعته وحقيبته، وهذا ما كانت تجيده سارة، سنجدها في مشاهد لقاءاتها مع أحمد زاهر "صلاح"، كانت تمسك بحقائب عادية، أما في مشاهدها مع "ياسين الألفي"، عماد زيادة، مسكت شنط غالية، لأن زاهر مش هيفهم اللي هي لابساه.

أروى جودة

وتحدث سعيد رمزي عن اختياره لأزياء الرجال أيضا في المسلسل، قائلا: "ياسين الألفي، عماد زيادة، رجل أعامل أنيق من أول المسلسل لآخره أزياءه كلها فاخرة وأنيقة، لتناسب السيارات الفارهة التي يركبها، هو رجل أعمال شيك، أما أحمد زاهر، صلاح، أحداث العمل كلها تدور في 12 يوما، كان من الصعب أن يظهر عليه تغير كبير في اختيار أزيائه، لكن كان هناك فرق، أثناء فترة فقره، كان يرتدي البنطلون الجينز وفوقه قميص كاروهات وتحته T-Shirt قطن، وأبقينا على التي شيرت، واستبدلنا البنطلون الجينز بخامات أخرى أنيقة مثل الجبردين والبنطلون الأبيض، أما القمصان فاستبدل الكاروهات بقمصان سادة ومنقطة، ذوقه تبدل من شعبي فقير ارتقى للمناطق المتوسطة الحال.

مي عمر وأحمد زاهر

مي عمر وأحمد زاهر

أحمد زاهر

ووجه سعيد رمزي الشكر للمخرج محمد سامي، قائلا: "هذا ثالث عمل يجمعني بمحمد سامي، هو مخرج مهتم بالتفاصيل، يحب يدخل العمل جاهز بكل التحضيرات، كل التفاصيل الساعة والدبلة في الإيدين كل حاجة لازم تكون متحضرة، عايز وهو بيحضر المشهد يبقى راسم ازاي البني ادمين هيظهروا ازاي، وتوجيهاته تساعدني أنا كستايلست ازاي نوصل الشخصية".

وتدور أحداث مسلسل "نعمة الأفوكاتو" حول "نعمة" المحامية المجتهدة المحبوبة من الجميع، متزوجة من "صلاح" يعمل في محل يبيع منبهات، رغم الحب الكبير من "نعمة" لـ"صلاح" ووقفوها بجانبه في الأزمات، ما إن يحصل على مبلغ مالي كبير يقوم بخيانتها والزواج من امرأة أخرى، وينتهي الأمر بها بعد شجار مع زوجها وزوجته الثانية بضربها ومحاولة قتلها، تنجو "نعمة" من الموت وتعود لتبدأ رحلتها في الانتقام.

يشارك فى بطولة المسلسل بجانب مى عمر كل من أحمد زاهر، كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبد الناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف، محمود غريب.


اقرأ أيضا:

ياسمينا العبد لـ "في الفن": مش عيب نتكلم عن الدورة الشهرية وفي ستات بتموت من نقص الفوط الصحية

الحلقة 24 من "الحشاشين" - "عمر الخيام" يتحدى "حسن الصباح"

أمير المصري: خسرت دور في مسلسل أجنبي بسبب دعمي لفلسطين ومش ندمان

حورية فرغلي تقدم "رابونزل بالمصري" في مسرحية للأطفال


لا يفوتك: نيقولا معوض يتحدث لـ في الفن عن مسلسل الحشاشين ودور عمر الخيام واستخدام العامية المصرية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5