محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 5 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
أحمد عبد اللاه في مشهد من الحشاشين

كشف الفنان أحمد عبد اللاه، مصمم المعارك في مسلسل "الحشاشين"، تفاصيل عملية تدريب الممثلين على مشاهد المعارك، التي حازت إعجاب متابعي المسلسل في موسم رمضان الحالي.

وقال أحمد عبد اللاه في مداخلة مع الإعلامية شافكي المنيري في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى: "تدريبات الممثلين استغرقت وقتا طويلا جدا، حوالي 3 شهور من 3 إلى 4 ساعات يوميا، وتدريب الخيول استغرق حوالي شهر أو شهر ونصف".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

معركة الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين

وأضاف: "الممثلون في المسلسل اشتغلوا بنفسهم بدون الاعتماد على ممثل بديل، أما الأشخاص المحيطون بهم فهم متخصصون في أداء مشاهد الأكشن، لكن كان لازم نمرنهم لأن هذه النوعية من الأعمال لا يتم تقديمها كثيرا عندنا، وخاصة مشاهد المعارك".

معركة الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين

وردا على سؤال ما هي أكبر الصعوبات التي واجهت عملية التدريب، قال أحمد عبد اللاه: "أكثر حاجة تعبتنا تدريب الخيول، لأن في مصر لا توجد خيول مخصصة للمعارك، والحصان إذا حدث بالقرب منه شيء مثل النار أو السيوف أو سقوط حصان آخر لا أحد يستطيع توقع ردة فعله".

طالع أيضا - حسام حبيب يكشف كواليس قيام شيرين عبد الوهاب بحلق شعرها: مشكلة عبيطة وزي أي ست قالت طلقني

معركة الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين

أوضح أحمد عبد اللاه أن كل معركة كانت لها بروفة خاصة بها قائلا: "بعد فترة التدريبات العامة على السيوف والخيول تأتي مرحلة رسم المعركة، وتنفيذ البروفة بالملابس والسيوف والخيول في مكان التصوير، وهذه المرحلة تتم قبل التصوير بثلاثة أو أربعة أيام".

معركة الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين

يذكر أن أحمد عبد اللاه يشارك في موسم رمضان الحالي بدور "بني" في مسلسل "العتاولة"، الذي يعرض عبر منصة شاهد وقناة MBC مصر.

أحمد عبد اللاه في مشهد من العتاولة

ومسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف.

يذكر أن مسلسل "العتاولة" من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين.


اقرأ أيضا:

ياسمينا العبد لـ "في الفن": مش عيب نتكلم عن الدورة الشهرية وفي ستات بتموت من نقص الفوط الصحية

الحلقة 24 من "الحشاشين" - "عمر الخيام" يتحدى "حسن الصباح"

أمير المصري: خسرت دور في مسلسل أجنبي بسبب دعمي لفلسطين ومش ندمان

حورية فرغلي تقدم "رابونزل بالمصري" في مسرحية للأطفال


لا يفوتك: نيقولا معوض يتحدث لـ في الفن عن مسلسل الحشاشين ودور عمر الخيام واستخدام العامية المصرية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5