نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
جيهان الشماشرجي

تخطو الفنانة جيهان الشماشرجي خطوات ثابتة وناجحة في كل عمل تشارك فيه، وهذا العام في رمضان 2024 شاركت في عملين حققا نجاحا كبيرا "كامل العدد +1" و"جودر: ألف ليلة وليلة".

التقى FilFan.com بجيهان الشماشرجي لتحدثنا عن نجاحها في رمضان 2024 ورد فعل الجمهور على أعمالها وكواليس هذه الأعمال وجديدها الفترة المقبلة.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

في البداية تحدثنا معها عن مسلسل "كامل العدد+1" والذي تقدم فيه شخصية "إنجي" وهذا العام كان لـ"إنجي" خط درامي مهم، هي الفتاة التي تبحث عن الحب لكنها خدعت على يد "كريم" النصاب، سألنا جيهان الشماشرجي عن التشابه بينهما وبين "إنجي" ورأيها فيها وفي تصرفاتها وقالت: "إنجي مش شبهي في أي حاجة، ونصيحتي ليها إنها تهدى وتتريث، لأنها صعبانة عليا هي بتدور على الحب من الأشخاص الغلط وفي أماكن غلط، لما اكتشفت أن "كريم" نصاب كانت في حالة إنكار للحقيقة كل اللي فكرت فيه إنه مش بيحبها، مش قادرة تصدق أن دا مش حقيقي".

جيهان الشماشرجي وصدقي صخر من مسلسل "كامل العدد +1"

و"إنجي" هي الصديقة المقربة لـ"ليلى" دينا الشربيني وسألنا جيهان الشماشرجي عن كواليس مسلسل "كامل العدد+1" وقالت: "الكواليس كلها حلوة، أنا بحب كل مشاهدي مع دينا الشربيني، الكيميا بينا جميلة وأنا بحبها جدا هي إنسانة جميلة جدا".

نرشح لك: رانيا يوسف تنتقد رقص محمد سلام في "الكبير أوي": بعد 21 يوم من ضرب غزة اعتذرت عن المسرحية بطريقة أحرجتنا كلنا

وطوال النصف الأول من شهر رمضان كان الجمهور يتحدث عن لفتة ظهور الفنان الراحل مصطفى درويش في مسلسل "كامل العدد +1" وقالت جيهان الشماشرجي عن هذا الأمر: "حاولنا أن مصطفى درويش يكون موجود معانا، هو قدم شخصية عمر" في الجزء الأول من المسلسل، وفي الجزء التاني أول كلمة افتتحناه بيها كانت "عمر" وآخر كلمة في آخر حلقة كانت "عمر" وخلال المسلسل كان موجود وحاضر ودي أقل حاجة نعملها".

ومنذ انتهاء "كامل العدد +1" والجمهور يطالب بجزء ثالث، وسألنا جيهان الشماشرجي عن هذه الفكرة وقالت: "قرار الجزء الثالث دا يرجع للفريق كله حاليا أنا مستمتعة بنجاح الجزء الثاني، موضوع الجزء التالت مش هقدر أحدد دلوقتي أحب أقدمه أو لأ، أنا مترددتش في تقديم الجزء التاني لأن السيناريو كان محمسني جدا".

جيهان الشماشرجي

وعبرت جيهان الشماشرجي عن سعادتها بتعليقات الجمهور على مسلسل "كامل العدد +1" وقالت: "التعليقات كلها حلوة، وخاصة تعليقات الجمهور في الشارع، الناس بتتعامل مع الممثل إنه هو الشخصية ممكن حد يقابلني يقولي أوعي ترجعي لفؤاد".

وإلى جانب "كامل العدد+1" تشارك جيهان الشماشرجي في مسلسل "جودر: ألف ليلة وليلة" وتقدم شخصية "شروق" حبيبة "جودر" وقالت عن مشاركتها في هذا العمل: "انبسطت جدا لما اتعرض عليا دوري في مسلسل "جودر"، أنا كنت عملت اختبار أداء لمسلسل "جودر" السنة اللي فاتت وكان دور مختلف ووقتها المسلسل متعملش، لما بدأوا تحضيره السنة دي وكلموني على دور "شروق" كنت مبسوطة ومتحمسة جدا مسلسل جديد ومختلف وخيالي حاجة مختلفة وفرصة كان نفسي فيها من زمان".

جيهان الشماشرجي تقجم شخصية "شروق" في مسلسل "جودر"

قالت جيهان الشماشرجي عن تحضيراتها للمسلسل: "أخدت وقت على ما قدرت أدخل في أجواء المسلسل، أنا بتكلم بسرعة في حياتي العادية أخدت وقت عشان أتكلم براحه وابقى مناسبة لأجواء "جودر"، وطبعا لما بنبدأ التصوير ونلبس ملابس الشخصيات بنحس بإحساس مختلف، في مشاهد كان عندنا فيها دوبلاج لما قابلت أستاذ ياسر جلال باللبس العادي بعد ما كنت متعودة أشوفه بلبس شخصية "جودر" استغربته".

وعن رد فعل الجمهور على مسلسل "جودر" والإشادة بمستوى العمل قالت: "أنا بشتغل وبعمل اللي عليا وبسيب كل حاجة على ربنا مفكرتش أن هينجح أو هيحصل إيه، لكن أنا سعيدة برد فعل الجمهور أن أشوف حاجة اشتغلت فيها بقلب وتكون ناجحة، أنا مش بحب أتفرج على نفسي وبتكسف، أنا مبسوطة أن المسلسلين اللي اشتغلت فيهم السنة دي "كامل العدد +1" و"جودر" الحمد لله نجحوا والناس حبتهم، وأن المسلسلين مختلفين تماما".

بوستر مسلسل جودر

وجيهان الشماشرجي ليست ممثلة فقط فهي صانعة حلي أيضا ولديها ورش لتعليم الفتيات صناعة الإكسسوار، لكنها لم تستعن بخبراتها في التحضير لشخصية "شروق" وتركت هذا الأمر للاستايلست، وقالت: "مرجعي للشخصية هو تخيلي ليها إزاي هيبقى شكلها، متدخلتش في اختيار الأزياء أو الحلي حتى لو أنا بحب أعمل إكسسوارات بيكون لاستخدامي في حياتي الشخصية، لكن اختيار الأزياء في مسلسل جودر راجع لأستاذة منى التونسي".

وعن أصعب المشاهد التي قدمتها في مسلسل "جودر" قالت: "الصعوبات كان مشهد مؤثر أوي مشهد حريق الدكان، شكل الحريق في الحقيقة مرعب المطافي أه موجودة وبتطفي الحريق لكن نفسيا منظر الحريقة وإحنا بنصور وبنصرخ ومنهارين وارتباطي النفسي بالدكان كان مشهد مؤثر".

وعبرت جيهان الشماشرجي عن سعادتها بتعاونها مع الفنان ياسر جلال ووصفته بالجدع والمتواضع وقالت عنه: "ياسر جلال شخص لذيذ ودمه خفيف جدا والكواليس كانت جميلة بيحب يساعد الممثل اللي قدامه بنذاكر الحوار ونحضر المشهد، بحب مشهدنا سوا وخاصة وأول ظهور لشخصية "شروق" في المسلسل".

جيهان الشماشرجي وياسر جلال

وخلال الأيام الماضية تعرض موقع تصوير "جودر" لحريق وحكت جيهان الشماشرجي عن كواليس ما حدث: "وقت حريق موقع التصوير كنت وجودة زعلت على التعب والمجهود وكان فاضل مشاهد مصورنهاش وزعلت لأن في أكتر من حادث حريق حصل السنة دي ودا شيء مؤسف".

وعن رأيها في تقديم مسلسلات الـ15 حلقة وإن كانت تفضلها عن المسلسلات المكونة من 30 حلقة قالت: "تجربة المسلسل الـ15 زيها زي الـ30 المهم القصة هتكون إزاي هو كله شغل، مثلا مسلسل "جودر" 30 حلقة وكان هيتعرض كله لكن بسبب الوقت وتحضيراته كان القرار أن يعرض 15 حلقة والـ15 التانيين رمضان 2025، إحنا فاضلنا شوية مشاهد نصورها".

وإلى جانب "كامل العدد +1" و"جودر" تظهر جيهان الشماشرجي ضيفة شرف في مسلسل "الحشاشين" وقالت إنها تقدم دور السلطانة ومشاهدها مع ميرنا نور الدين وعمر الشناوي، ولن تلتقي بـ"حسن الصباح" أو كريم عبد العزيز، وظهورها سيكون في الحلقة الـ26 و27.

جيهان الشماشرجي تشارك في فيلمي "فرقة الموت"و "الهوى سلطان"

وعن جديدها قالت جيهان الشماشرجي إنها تشارك في فيلم "فرقة الموت" من إخراج أحمد علاء وبطولة أحمد عز وآسر ياسين ومنة شلبي، وهو فيلم أكشن بتدور أحداثه وقت خط الصعيد وتقدم شخصية "سيلينا"، التي تساعد أحمد عز في القبض على آسر ياسين.

كما تشارك في فيلم "الهوى سلطان" وتقدم دور خطيبة أحمد داود، والفيلم من بطولة منة شلبي وأحمد داود وسوسن بدر وأحمد خالد صالح.

وكشفت جيهان الشماشرجي أنها إذا قدمت عمل عن سيرة ذاتية تحب تقديم قصة حياة داليدا لأنها تحبها كثيرا.

اقرأ أيضا:

مسلم يكشف كواليس طلاقه من ميكا البغدادي: تزوجت بدون قصة حب ولم يحدث تفاهم

بسمة وهبة تهاجم ميار الببلاوي بسبب مشهد على السرير: تلبسي بدلة رقصة فوق عباية وتقولي محجبة؟!

بالفيديو - تصادم عنيف بين هاجر السراج وآية سماحة في "رامز جاب من الآخر"

حركات خطرة في الصور الأولى من فيلم "شقو" لـ عمرو يوسف ودينا الشربيني ومحمد ممدوح

طالع أيضا - نظرة على المشهد الأخير .. قصة مقتل سينمائي شهير بطريقة سادية والتحقيق مع 65 كومبارس.. ومفاجآت عديدة في تحقيقات النيابة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5