FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 أغسطس، 2010
يسرا في "بالشمع الأحمر"

قبل ساعات قليلة من بدء عرض مسلسلات رمضان على شاشة التليفزيون المصري، نشبت خلافات شديدة بين عدد من النجوم والنجمات مع مسئولو التليفزيون، تنوعت تلك الخلافات في أسبابها.

وتستمر هذه الخلافات حتى هذا التوقيت بلا حلول، وهو ما قد يؤثر على عرض تلك المسلسلات على شاشات التليفزيون المصري بمختلف قنواته.

الخلافات ليست متواجدة فقط بين النجوم ومسئولو التليفزيون المصري، فهناك مشكلات آخرى تحدث حاليا بين فنانين ومنتجين مع جهات عرض فضائية مصرية وعربية، كما امتدت الخلافات للمسئولين فيما بينهم!

نادية حليم تشكو أسامة الشيخ لوزير الإعلام

قدمت نادية حليم رئيس التليفزيون المصري شكوى للسيد أنس الفقي وزير الإعلام ضد المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقال مصدر من داخل "ماسبيرو" لـ FilFan.com إن نادية حليم تختصم الشيخ لدى الوزير بسبب اختياره للمسلسلات الجيدة وعرضها عبر شاشات قنوات "النيل"، ومنع عرضها على قناتي الأولى والثانية المصرية.

ومن بين هذه المسلسلات "زهرة وأزواجها الخمسة"، "كليوباترا"، "قصة حب"، "عايزة أتجوز"، "اللص والكتاب".

وطلبت نادية حليم من الفقي التدخل قبل أن تبدأ القنوات في عرض المسلسلات، وأن يتم عرض هذه الأعمال الدرامية عبر القنوات الأرضية.

العرض الأول للمسلسلات عبر قنوات "النيل" فقط

قرر المهندس أسامة الشيخ أن يتم عرض مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية بدءا من فجر الأربعاء أول أيام رمضان.

وقال مصدر مسئول بالتليفزيون المصري إن قنوات النيل بدأت بث عدد من المسلسلات والبرامج بالفعل بدءا من الثانية عشر والنصف صباحا.

ويقتصر العرض المبكر فقط عبر شاشات "النيل"، حيث لم تعرض حتى الآن أي من القنوات الأرضية أو القناة الفضائية المصرية مسلسلات أو برامج، ما قد يبرز مشكلة جديدة.

التليفزيون يصطدم بـ "حرق" الفضائيات لعدد من المسلسلات!

قامت قناة "القاهرة والناس" بعرض مسلسل "العار"، وعرضت قناة "ميلودي دراما" مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، وذلك قبل عرضهم على التليفزيون المصري.

ويُعتبر ذلك ضربة قاسية لمساعي أسامة الشيخ لعرض المسلسلات ليلة رمضان "لحرقها" على الفضائيات، ليحدث العكس تماما، حيث يعرض التليفزيون المصري هذين المسلسلين بدءا من فجر الأربعاء.

"نجمة الجماهير" لا ترغب في عرض مسلسلها على القناة الثانية!

أبدت النجمة الكبيرة نادية الجندي ضيقها الشديد من قرار التليفزيون المصري بعرض مسلسلها الجديد "ملكة في المنفى" عبر شاشة "الثانية" المصرية، حيث ترغب الفنانة الكبيرة في عرضه على قناة "دراما 2".

وقال مصدر مسئول بالتليفزيون المصري لـ FilFan.com إن نادية الجندي ترغب في ذلك لأن قناة "دراما" قناة درامية متخصصة، بعكس القناة الثانية الأرضية.

يسرا تبدي إنزعاجها من توقيت "بالشمع الأحمر

ترى النجمة الكبيرة يسرا أن عرض مسلسلها الجديد "بالشمع الأحمر" في التاسعة مساء يعتبر قرار خاطيء من جانب مسئولو التليفزيون، فهي لا ترغب في عرض مسلسلها بهذا التوقيت.

وقال مصدر من داخل التليفزيون المصري في تصريحات خاصة لـ FilFan.com إن الفنانة الكبيرة ترغب في عرض مسلسلها الجديد في الحادية عشر مساء، ويدرس حاليا مسئولو التليفزيون ذلك.

ميس تنجح في فرض رأيها!

نجحت الأردنية ميس حمدان في إقناع مسئولو التليفزيون المصري بعض برنامجها الجديد "100 مسا" على ثلاث قنوات!

فقد ذكر مصدر من داخل التليفزيون في تصريح خاص لـ FilFan.com إن البرنامج سيتم عرضه قبل صلاة العشاء عبر شاشة القناة الأولى، كما سيُعرض أيضا على شاشة الفضائية المصرية في الثانية عشر صباحا، فيما تعرضه قناة "نايل لايف" قبل آذان الفجر.

يذكر أن ميس حمدان حصلت على 20 ألف جنيه كمقابل مادي للحلقة الواحدة، وقد تكلف إنتاج البرنامج 30 مليون جنيه.

أزمة بين فوزي و ART بسبب "الدالي"

نشبت أزمة شديدة بين مسئولو قنوات ART الفضائية والمنتج محمد فوزي، بعد أن قرر الأخير تأجيل عرض الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" لما بعد شهر رمضان.

وقال مصدر من داخل شبكة "إيه أر تي" في تصريح خاص لـ FilFan.com: أبدى مسئولو ART إنزعاجهم من ذلك بسبب المبالغ التي تم صرفها كدعاية للمسلسل الشهير، والتي تكلفت 4 مليون جنيه.

وطالب مسئولو الشبكة السعودية من المنتج تحمل أي خسائر مادية ستحدث لهم جراء ذلك القرار، وجاري حاليا التفاوض بين الطرفين.

جاء قرار المنتج محمد فوزي بتأجيل عرض المسلسل الذي يقوم ببطولته النجم نور الشريف، بسبب عدم استكمال تصوير مشاهد كثيرة حتى الآن.

ويرى مسئولو ART في ذلك إخلال صريح بالتعاقد بين الطرفين، حيث أن من بنود التعاقد أن يقوم المنتج بتسليم خمس حلقات كاملة من المسلسل قبل بدء شهر رمضان، وهو ما لم يحدث.

"آخر كلام": عابد كرمان ممنوع من العرض

قررت الرقابة منع عرض مسلسل "عابد كرمان" في رمضان عبر التليفزيون المصري أو قنوات "الحياة" الفضائية.

وقال مصدر من داخل ماسبيرو لـ FilFan.com: الرقابة قررت في الساعات الأخيرة عدم تمرير المسلسل وعرضه في رمضان، وقد يتم عرضه عقب نهاية رمضان.

شاهد برومو "ملكة في المنفى"



يسرا "بالشمع الأحمر"



برومو "100 مسا"