FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 9 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 9 أغسطس، 2010
روبي وأحمد الفيشاوي

بعدما نفى المخرج محمد خان اختياره للثنائي دنيا غانم وأحمد مكي لبطولة فيلمه الجديد "المسطول والقنبلة"، استقر على أن يقوم بالبطولة كلاً من الفنان الشاب أحمد الفيشاوي وروبي.

حيث وافق مؤخراً كلاً من الفنان أحمد الفيشاوي والفنانة روبي على القيام ببطولة فيلم "المسطول والقنبلة" مع المخرج محمد خان، وهو الفيلم المأخوذ عن قصة للأديب نجيب محفوظ، وكتب له السيناريو والحوار مصطفى محرم، حسب صحيفة "الدستور".

ومن المقرر أن يبدأ المخرج محمد خان في تصوير أحداث الفيلم بعد عيد الفطر 2010.

ومن جهة أخري، قام المخرج محمد خان بترشيح كل من الفنانة ميرفت أمين والفنان فاروق الفيشاوي للاشتراك في بطولة الفيلم الذي ينتجه جهاز السينما، لكنهما لم يبديا رأيهما النهائي في السيناريو بعد.

يذكر أن فيلم "المسطول والقنبلة" مأخوذ عن قصة بنفس الاسم للأديب العالمي "نجيب محفوظ"، وكان جهاز السينما قد اشترى حق تحويلها إلى فيلم، قبل أشهر من وفاة نجيب محفوظ، وتولى كتابة السيناريو والحوار له مصطفى محرم.

وهو من نوعية أفلام الكوميديا السياسية، ويتعرض لقضية المعتقلات السياسية، بدءاً من عهد عبد الناصر والسادات ونهاية بحادث الأزهر في 2005، من خلال بطل الفيلم مدمن المخدرات، الذي يصبح رئيسا لحزب سياسي.

الفيلم كان من المقرر تصويره منذ حوالي الخمس سنوات لكنه تعطل لأسباب لها علاقة بتغير فريق العمل وإعادة كتابة السيناريو أكثر من مرة، حيث انتهى مصطفى محرم مؤخراً من كتابة النسخة النهائية من السيناريو بعد عدة تعديلات قام بها.

يذكر أن فيلم "المسطول والقنبلة"، سوف يكون عودة للمخرج محمد خان للسينما، بعد غياب ما يقرب من أربعة أعوام منذ أخر أفلامه "في شقة مصر الجديدة"، الذي قاما ببطولته غادة عادل وخالد أبو النجا.

وآخر أعمال روبي هو فيلم "الشوق" ويشاركها بطولة الفيلم كلا من أحمد عزمي، وسوسن بدر، ومحمد رمضان، ومن تأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر، ولم يتقرر حتى الآن ميعاد عرضه.

شاهد كليب روبي "يا الرموش"