FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 20 نوفمبر، 2005
مطرب الروك البريطاني "جاري جليتر"

هانوي (فييتنام) – رويترز: إعتقلت الشرطة الفييتنامية مؤخراً مغني الروك البريطاني جاري جليتر بتهمة التحرش بالأطفال.

ونقلت صحيفة "توي تري" الفييتنامية يوم الأحد الماضي عن شرطة الهجرة في مطار تان سون نات بمدينة هوتشي منه قولها أن جليتر وإسمه الحقيقي بول فرانسيس جاد أعتقل أثناء محاولته لإستقلال طائرة الى بانكوك صباح السبت.

ورفضت شرطة الهجرة في المطار التعليق على الحادث لكن الصحيفة أكدت أن الشرطة رافقت جليتر الى منتجع فونج تاو حيث قام بإصطحاب العديد من الفتيات في سن الخامسة عشرة وما دون ذلك وفقاً لوسائل الإعلام الفيتنامية.

في حين أكد لي دونج المتحدث باسم وزارة الخارجية يوم الخميس الماضي أن الشرطة أرادت إستجواب مغني الروك البالغ من العمر 61 عاماً حول المزاعم التي ظهرت في البداية في الصحف الشعبية البريطانية.

وقال دونج "إذا كان لدينا دليل بشان إنتهاك جنسي فيما يتعلق بالأطفال فسيتم إتخاذ إجراءات قانونية شديدة الصرامة" ، وبدأت التحقيقات الرسيمة يوم الجمعة ضد جليتر والتى يواجه فيها عقوبة السجن في فييتنام لمدة قد تصل إلى 12 عاماً في حالة إدانته.

وكان جليتر قد عوقب بالسجن أربعة أشهر في بريطانيا عام 1999 بعد إدانته بتخزين ما يزيد على 4000 صورة إباحية لأطفال على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص به ، وغادر بريطانيا بعد إطلاق سراحه متوجهاً الى كوبا ثم ظهر بعد ذلك في فنومبينه.