نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس، 2024 | آخر تحديث:
مصطفى غريب

واحد من نجوم رمضان 2024 هو الفنان مصطفى غريب الذي لفت أنظار الجميع في شخصية "عربي" بمسلسل "أشغال شقة" ليكون ضمن قائمة الأفضل في الأعمال التي عرضت في النصف الأول من الشهر الكريم.

وإلى جانب "أشغال شقة" يشارك أيضا مصطفى غريب في مسلسل "الكبير أوي 8" ويستمر في تقديم دور "العترة" ابن "الكبير"، كما ظهر في مسلسل "بابا جه" مع الفنان أكرم حسني.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


وتواصل FilFan.com مع الفنان مصطفى غريب ليحدثنا عن كواليس مسلسل "أشغال شقة" وأقرب المشاهد لقلبه، كما حكى لنا عن مسلسل "الكبير أوي 8" وتأثير حريق "الدوار" على العمل.

نرشح لك: مي عمر ومحمد سامي ورضوى الشربيني وهنا الزاهد من بينهم … النجوم في سحور تامر حسني


يقدم مصطفى غريب ثنائية ناجحة مع الفنان هشام ماجد، "عربي" مساعد الطبيب الشرعي "حمدي" وسبب كل المشاكل التي وقع فيها وهو سبب كل المشاهد الكوميدية أيضا، وعن العمل مع هشام ماجد قال مصطفى غريب: "كواليس الشغل مع هشام ماجد عظيمة، هو بعيدا عن أنه فنيا محدش يختلف عليه، هو إنسانيا مفيش أطيب منه في الدنيا، ممتع في الحياة والشغل تنبسط أنه صديقك".

مصطفى غريب وهشام ماجد

مشاهد كثيرة كوميدية قدمها مصطفى غريب في مسلسل "أشغال شقة" لكن واحد منها مشهد عرض في الحلقة الرابعة عندما حمل "عربي" مصطفى غريب "ياسمين" أسماء جلال على ظهره للصعود بها على السلم، وحدثنا مصطفى غريب عن هذا المشهد قائلا: "شيلت أسماء جلال بجد، كنا بنضحك في كل الكواليس لكن في المشهد دا حاولنا نمسك نفسنا من الضحك عشان المشهد ميتعادش، أسماء مكانتش خايفة لأننا كنا واثقين في بعض جدا وواثقين في المخرج أستاذ خالد دياب كان بيوجهنا ومش بيسب أي مشهد إلا لما يطلع مظبوط مليون % وقتها ندخل في تصوير مشهد تاني".

مصطفى غريب يحمل أسماء جلال

مصطفى غريب وخالد دياب

أما عن أقرب المشاهد لقلبه قال مصطفى غريب: "مشاهد كتير بحبها مشهد "الكبده" ومشهد "تيتية صفية" لما اكتشفنا إنها عايشة وروحنا نلحقها، ومشهد الحمام والقضية وأنا بعترف على "حمدي"، المسلسل كله بحبه جدا، في مشاهد كتيرة عيدنا تصويرها من كتر الضحك، منها مشهد أكرم حسني ضحكنا كتير جدا وإحنا بنصوره".

مصطفى غريب وهشام ماجد في مشهد من مسلسل "أشغال شقة"

وأكد مصطفى غريب أنه لم يتوقع رد فعل الجمهور على المسلسل قائلا: "إحنا بنشتغل عشان الناس تنبسط ويعجبهم المسلسل، لكن مكناش متخيلين ردود الفعل تكون كبيرة بالشكل ده".

وبسبب شخصية "عربي" كان هناك بعض التعليقات من الجمهور أنه ذكرهم بالفنان الراحل طلعت زكريا، وعن هذا الأمر قال مصطفى غريب: "شفت تعليقات الجمهور، الله يرحمه ضحكنا كلنا أنا بعشقه، مكنش في دماغنا أن أكون شبهه لكن فكرة تشبيهي بيه هو شخص عظيم، وشيء يشرفني".

وإلى جانب "أشغال شقة" يقدم مصطفى غريب شخصية "العترة" في مسلسل "الكبير" وحدثنا عن كواليس العمل: "بحس وأنا رايح تصوير مسلسل "الكبير" إني رايح بيتي، مش رايح شغل وتصوير، الفضل بعد ربنا لأستاذ أحمد مكي وأستاذ أحمد الجندي اللوكيشن مريح لكل الناس من ممثلين وفنيين".

وقبل بداية شهر رمضان تعرض موقع تصوير مسلسل "الكبير أوي 8" لحريق وخاصة في "دوار الكبير" وقال مصطفى غريب: "حريق دوار الكبير إحنا كنا متعلقين بيه من قبل ما نكون ممثلين في المسلسل، زعلنا جدا لك الحمد لله مفيش خساير، الحمد لله لما حصل كان قبل انتهاء التصوير بمشاهد بسيطة فهنشوف الدوار في أغلب الحلقات ما عدا كام حلقة".

وعبر مصطفى غريب عن سعادته بمشاركته للفنان أكرم حسني في مسلسل "بابا جه" وقال: "أكرم حسني أخويا ولما بيطلبني في أي حاجة أروح على طول".

مصطفى غريب وأكرم حسني وهشام ماجد

أما عن جديده قال مصطفى غريب: "بدأت تصوير فيلم "المستريحة" لسه مخلصش وفي فيلم "شمس الزناتي"، الفيلم بالنسبة ليا ذكريات الطفولة أنا بحب الفيلم جدا.

اقرأ أيضا:

نجوى فؤاد: لن أقبل مساعدة مالية من يسرا رغم الملايين التي صرفتها عليها

مخرج مسلسل "لانش بوكس" يعتذر عن مشهد مهين لشهداء غزة

دينا الشربيني ترقص لـ شريف سلامة على أنغام "مسيطرة" في "كامل العدد +1" (فيديو)

6 أسباب تجعل "صلاح" أحمد زاهر في "نعمة الأفوكاتو" يحصل على لقب "الندل" في رمضان 2024

طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5