FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 18 مارس، 2024 | آخر تحديث:
حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب

يحقق مسلسل "المداح" نجاحا كبيرا للعام الرابع على التوالي، في الجزء الجديد الذي يحمل اسم "أسطورة العودة".

ويستمر الجمهور في متابعة ما يتعرض له "صابر المداح" وكيف يواجه المواقف الصعبة التي يمر بها، وفي الجزء الرابع كان هناك أسباب لانجذاب الجمهور للعمل نستعرضها في النقاط التالية:

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا
 
ثنائية حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب

بدأ الجزء الرابع من مسلسل "المداح أسطورة العودة" بداية قوية من أول حلقة، مع ثنائية الفنان حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب القوية والكيميا التي ظهرت للجمهور منهم بسبب أداء تمثيلهم وظهور فتحي عبد الوهاب في دور الشيطان ومحاولاته إغواء "صابر المداح".

حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب

نرشح لك: د. نادر رفاعي: هشام ماجد أخف دما من أكرم حسني وأبو سريع أفضل من مصطفى غريب


أماكن التصوير مادة جاذبة للجمهور

تم تصوير المسلسل في أكثر من مدينة، وبرز المخرج أحمد سمير فرج أكثر من مكان، ومنها منطقة البرلس، وجبل الموت ومعبد الوحي آمون في سيوة وجزيرة تنكار ومعبد فيلة في أسوان، وأيضا تم التصوير في الفيوم مما أظهر المشاهد بشكل قوي وذلك يرجع لشركة الإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان) والمنتج منفذ شركة أجورا ميديا للإنتاج.

كواليس تصوير المداح

تقنيات الجرافيكس

وجد تطور كبير في تقنيات وشكل أعمال الجرافيكس في مشاهد المسلسل والتي نلاحظها في كافة مشاهد تحول الجن واختفائهم وظهور بوابات الظلام التي يحاول الشيخ صابر غلقها وغيرها الذي يبين احترافية من شركة Trend المسؤولة عن أعمال الجرافيكس.

مشهد من المداح

الموسيقى عنصر مهم في المداح 4

قدم المؤلف الموسيقي كريم عبد الوهاب موسيقى وتيمات موسيقية مختلفة في "المداح 4"، رنت في آذان الجمهور وعلقت معهم بسبب اختلافها وتنوعها، وتعد المزيكا من العوامل المهمة في الجزء الرابع بالعمل، وخاصه ترنيمة الجن.

فتحي عبد الوهاب في مسلسل المداح

سيناريو يجذب الجمهور أكثر

بدأ مسلسل "المداح 4" بأحداث مشوقة للغاية، ورأينا وجود أروح طيبة مثل محسن محي الدين الذي يظهر لـ صابر المداح ـ حمادة هلال ويرشده لطريق الصحيح، وجن شرير مثل سميح ـ فتحي عبد الوهاب وصخر ـ دياب، وأيضا من العوامل الجاذبة للجمهور وجود أعداء مختلفة لـ صابر المداح في الجزء الرابع ومن أبرزهم شقيقه خالد سرحان.

كواليس مسلسل المداح أسطورة العودة

ويعرض مسلسل "المداح اسطورة العودة" الساعة 8 على قناة MBC مصر ومنصة شاهد. وتدور أحداث المسلسل حول عالم الإنس والجن ومدى الإيذاء التي يتعرض له البشر من الجن، حيث يتابع الشيخ صابر المداح معركة الخير والشر التي يخوضها. 

مسلسل "المداح أسطورة العودة"، يشارك حمادة هلال في بطولة هذا الجزء فتحي عبد الوهاب بالإضافة لنجوم المواسم السابقة هبة مجدي ودنيا عبد العزيز وخالد سرحان ومحمد عز وحنان سليمان وتامر شلتوت وصبحي خليل وظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ ومي سليم ودياب وحمزة العيلي ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان). ومنتج منفذ شركة أجورا ميديا للإنتاج.

اقرأ أيضا:

إبراهيم عيسى: "السادات" يعتمد على سيناريو كتبته بنسبة 90% ولم يعجبني الفيلم

أحمد حلمي: علاء ولي الدين اتخطف بدري ... كان صوفي وماشي في رحاب الله

بسمة بوسيل تكشف كواليس تتر "نعمة الأفوكاتو": محمد سامي ومي عمر من أكثر الناس اللي كسبتهم في البلد دي

خالد يوسف: أرفض اشتراط نجم عدم التلامس ... ومصطلح السينما النظيفة فهم قاصر للفن

طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5