FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 8 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 8 أغسطس، 2010
تيم الحسن في لقطة من مسلسل "عابد كرمان"

توصل منتجو المسلسل الجديد "عابد كرمان" لاتفاق يسمح بصفة نهائية، بعرض المسلسل في رمضان، بعدما تم تصويره دون الحصول على موافقة الجهات الأمنية.

قال مصدر من داخل التليفزيون المصري في تصريح خاص لـFilFan.com: تمت الموافقة على عرض مسلسل "عابد كرمان" على شاشات التليفزيون المصري وقناة الحياة، بشرط أن يتم وضع شريط أسفل الشاشة، خلال عرض المسلسل، يوضح أن هذا العمل من خيال المؤلف، وأن الأشخاص المتواجدين بالمسلسل ليسوا حقيقيين.

ويتضمن الشريط أيضا عبارة: "أن هذا العمل من خيال المؤلف، وكل شخصياته غير حقيقية، وليس لها أي علاقة بأية جهات أمنية في مصر".

يذكر أن الأزمة تفجرت، بعد أن تحدث البعض عن تناول المسلسل لقصة واقعية من سجلات المخابرات المصرية، وهو ما نفاه مؤلف المسلسل تماما.

ويُجسد النجم السوري تيم الحسن خلال الأحداث دور الشاب الفلسطيني عابد كرمان، الذي يتحدث باللهجة الشامية، وينتمي لعرب 48، وحاصل على الجنسية الإسرائيلية، حيث يعمل ويعيش بإسرائيل بشكل طبيعي، إلى أن يتم تجنيده للعمل كعميل لدى جهاز المخابرات الإسرائيلية.

"عابد كرمان" بطولة تيم الحسن وعبد الرحمن أبو زهرة، وشيرين وفادية عبد الغني، وإبراهيم يسري ومحمد وفيق وريم البارودي، وميرنا المهندس ومحمد عبد الحافظ، وألفت إمام ونبيل نور الدين وأحمد حلاوة، إخراج نادر جلال وإنتاج شركة "كينج توت" عصام شعبان.

شاهد إعلان مسلسل "عابد كرمان"