مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 16 مارس، 2024 | آخر تحديث:
كريستينا أمير وتصاميم أزياء الحشاشين

مهنة تصميم الأزياء وتنسيقها ليست سهلة، وخاصة في عالم الدراما، وإن كانت تاريخية فالأمر يزداد صعوبة، على مصمم الأزياء مراجعة الحقبة التاريخية التي تنتمي لها أحداث العمل، ومعرفة الألوان والخامات التي كانت رائجة وقتها، وفي مسلسل "الحشاشين" الذي تدور أحداثه في دول مختلفة، تتابين فيها الأزياء، وتتصاعد الأحداث، جاء دور مصممة الأزياء كريستينا أمير مكملا من ملحمة المسلسل.

لفتت أزياء مسلسل "الحشاشين" الأنظار بسبب دقتها وملاءمتها للعصر الذي تدور حوله المسلسل، وكانت المفاجأة أن هذا العمل هو الدرامي الأول لمصممة الأزياء كريستينا أمير، وعن ذلك قالت في تصريحات خاصة لـFilFan.com: "الموضوع كان تحدي بالنسبة لي، ومسؤلية كبيرة جدا خصوصا ان زمن الأحداث دقيق وداخل فيه كذا دولة وكذا اتجاه في طراز التصميم".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

صورة من اسكتشات تصميم أزياء الحشاشين حصريا لـFilFan.com

صورة من اسكتشات تصميم أزياء الحشاشين حصريا لـFilFan.com

وأضافت: بحثت كتير جدا واللي ساعدني في ده المخرج بيتر ميمي، كان مذاكر ووفر لنا مراجع هامة جدا، فيه دراسات لمؤرخين وكتب تناولت الموضوع، وفيه قطع في متاحف، وأغلبية الملوك كان مكتوب عنهم وصف دقيق، حاولنا نترجم النصوص لصور وتصميمات، وساعدني في ذلك مجال دراستي في ديكور السينما.

كريستينا أمير

أما عن خامات أزياء المسلسل وكيف وفرتها وإن كان بينها ما لم يعد متداولا في الأسواق، قالت: "الحمدلله السوق المصري غني وفيه تنوع جدا، بلدنا فيها كل حاجة، أفتخر ان كل الملابس التي صممتها من خامات مصرية، الموضوع كان متعب في البحث، وخصوصا أن الوقت كان ضيق جداا وكنت أسابق الزمن حرفيا لنجهز، أنا وفريق الأزياء، اللبس ويبقي ماشي بالتوازي مع تصوير الحلقات".

صورة من اسكتشات تصميم أزياء الحشاشين حصريا لـFilFan.com

وتابعت: أما الاكسسوارات اللي استخدمناها كلها معمولة customized "خصيصا" للشخصيات، حسب أبعاد كل شخصية، الطراز والتصميم المناسب اللي يعبر عنها، والاكسسوارات دي كلها معمولة عن طريق فنانين مصريين في مصر القديمة والحسين والصالحية.

صورة من اسكتشات تصميم أزياء الحشاشين حصريا لـFilFan.com

وأضافت: الإنتاج طبعا كان همه نجاح المسلسل وإنه يطلع بأحسن صورة، ومابخلوش في أي حاجة، و في وقت التحضير قبل المسلسل استعاا ببعض الخامات من تركيا وكزاخستان.

أنا عن وقت التحضير للعمل، قالت: "الوقت كان ضيق جدا، فريق الأزياء كان قوي جدا، وكل فريق العمل يتعامل بحرفية كبيرة وتعاون، وقدرنا نقسم المهام صح وننظم الوقت عشان العمل يطلع بالجمال والقوه دي، ساعدنا طبعا الشغل يطلع مظبوط ان دكتور بيتر ميمي دقيق الملاحظة جدا وبيركز في كل تفصيلة في كل شخصية".

صورة من قياس أزياء الحشاشين حصريا لـFilFan.com

وأضافت: ده غير طبعا ان كل شخصية عندنا بتتطور ولها مراحل كثيرة، كان لازم نزسم مراحل التطور دي كتصميم وألوان واختلاف خامات ونختار ما يناسب الشخصية في كل مرحلة و طبعا اذا كان من العوام او في منصب.

صورة من قياس أزياء الحشاشين حصريا لـFilFan.com

التصميم كما تم رسمع وتنفيذه.. حصريا لـFilFan.com

مسلسل الحشاشين تدور أحداثه في القرن الحادي عشر الميلادي، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

مسلسل "الحشاشين" من بطولة كريم عبد العزيز، ونيقولا معوض، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.


اقرأ أيضا:

غادر الاستوديو قبل الحريق بنصف ساعة ... زوجة محمد ثروت تطمئن جمهوره

مها أحمد: مسئولة كبيرة في ماسبيرو علمتني الأدب وقعدتني بدون شغل 5 سنين

ياسمين رئيس: ابني ملك الحياة وأنا شغلتي أحميه وأحاول أوجهه

مها أحمد: تيك توك نجمني أكثر ... وأفضل من اكتئاب القعدة في البيت

طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5