FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس، 2024 | آخر تحديث:
عتبات البهجة

اعتاد المؤلف والكاتب مدحت العدل أن يتناول في أعماله بالسينما والتلفزيون الظواهر والقضايا الاجتماعية المعاصرة الملحة، وفي أحدث أعماله، مسلسل "عتبات البهجة"، يقدم مدحت العدل مجموعة من هذه القضايا، مثل هوس التيك توك، وإرسال الصور الحميمية عبر الهواتف، والمراكز الدروس الخصوصية، وعالم الإنترنت غير الشرعي.

هوس التيك توك

خلال أول 3 حلقات من المسلسل، قدم المسلسل شخصية فُلة (تقوم بدورها هنادي مهنا)، والتي حققت نجاحاً عبر أداء الأغاني الشعبية على تطبيق تيك توك ليؤدي هذا إلى غضب حبيبها المغني الشعبي تيتة (عنبة). تأثير التيك توك كان قد تفجر أكثر من مرة في المجتمع المصري بسبب تقديم كليبات غير لائقة، وبسبب التهرب من الضرائب.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

مدحت العدل

مراكز الدروس الخصوصية

يظهر الممثل هشام إسماعيل بدور عبد البديع، وهو مدرس كيمياء يدير مركز للدروس الخصوصية ويستخدم إيقاعات الأغنيات الشعبية لتحفيظ الطلبة المعادلات الكيميائية، كما يظهر في نهاية الحلقة الثالثة وهو يستقبل طالبة ليعطيها درساً خاصاً وحدها بالمركز ليلاً، مما سيفتح أيضاً موضوع تحرش المعلمين بالطلبة. كانت ووارة التربية والتعليم قد شنت حملات عديدة ضد مراكز الدروس الخصوصية من حيث شرعية وسلامة أعمالها، كذلك تقوم مصلحة الضرائب بالتدقيق في أعمال هذه المراكز لحصر أرباحها.


الدارك ويب

الممثل الشاب خالد شباط يقدم أيضا دور عمر حفيد بهجت الأنصاري؛ شاب عاجز عن التخرج من الجامعة لمدة 8 سنوات، لكنه عبقري في برمجة الكمبيوتر، مما يستدعي انتباه فريد (حازم إيهاب) الذي يدير موقعاً سرياً على الإنترنت للعمليات غير الشرعية، أو ما يُسمى الشبكة المظلمة (دارك ويب)، وهي شبكة سرية يتم فيها إنجاز المعاملات غير الشرعية الخاصة بتجارة المخدرات والسلاح والبشر والأعضاء.


مسلسل "عتبات البهجة" مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وبجوار يحيى الفخراني، يشارك في بطولته صلاح عبد الله، وسما إبراهيم، وجومانا مراد، ووفاء صادق، وقدم به مدحت العدل الرؤية التلفزيونية، وهو إنتاج جمال العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة. ويُعرض المسلسل على شبكة قنوات DMC وتلفزيون دبي، وعلى منصة Watch It.

اقرأ أيضا:

الحلقة الخامسة من "المداح: أسطورة العودة" - صراعات عنيفة تواجه حمادة هلال بعد شنق "عائشة"

فيفي عبده: طلبت من ولادي يسيبوني يومين لما أموت قبل ما يدفنوني ويتأكدوا إني ميتة

محمد لطفي يكشف سر خلافه محمد شاهين: كنت في أول الجواز وعايرني بطريقة مش للرجالة

أحمد السقا على خطى يوليوس قيصر وظهور أحمد حلمي للمرة الثانية ... ملاحظات على الحلقة الثالثة من "العتاولة"

طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5