ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: السبت، 7 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: السبت، 7 أغسطس، 2010
الممثل السينمائي مارك والبرج وعائلته

تعرض ابن الممثل السينمائي مارك والبرج، البالغ من العمر أربع سنوات، لهجوم من قبل أخطبوط بحري، أثناء وجوده مع عائلته في حديقة حيوانات بحرية بولاية نيومكسيكو.

روى والبرج ما حدث مع ابنه –مايكل- في حلقة الخميس الخامس من أغسطس 2010، مع الإعلامي الكوميدي ديفيد ليترمان في برنامجه الحواري، قائلاً: قضيت مع عائلتي إجازة لعدة أيام، ذهبنا فيها إلى حديقة حيوان بحرية بمدينة كارسباد بنيومكسيكو، يومها قالت لنا مشرفة الجولة أننا محظوظون في ذلك اليوم، لأننا سنذهب إلى ما وراء حوض المياه، وسنشاهد الأخطبوط.

وتابع: فوجدنا أن هذه السيدة أخرجت لنا أخطبوطا عملاقا، أمسك بذراع ابني وأمسك بزوجتي أيضا، وكان يحيط تماما بالمشرفة، كما أمسك رجلا آخر كان يقف معنا، لقد كان الأخطبوط خارجا عن السيطرة تماما.

وأكمل: ابني كان مرعوبا ولكن لم يصدر منه أي صوت، وتمكنا في النهاية من فك ذراع الأخطبوط من ذراع مايكل، ووجدنا علامات دائرية حمراء اللون على ذراع ابني مكان جلد الاخطبوط، وصلت إلى حوالي 30 علامة، في الوقت الذي كانت المشرفة فيه تصرخ للنجدة، والمسئول عن حديقة الحيوان مذهول من الموقف، ويقول إن الحيوان البحري لم يكن غاضبا هكذا من قبل.

وعندما حاول ليترمان مقاطعته في الحوار مقترحا عليه أن يرفع دعوى قضائية على المكان، قال والبرج مبتسما: إننا لم نفعل ذلك بعد، لكن إذا كان لديك محام جيد يمكنك ترشحه لنا، فهذا سيساعدني كثيراً.

ثم تابع مكملا ما كان يرويه عن الحادث: "في اللحظة التي شعرت بأن تلك المشرفة مرتبكة وخائفة، شعرت أن هناك أمرا غير سليم في الموضوع، إنها لم تتمكن من التخلص من الأخطبوط بنفسها، وجاءتها المساعدة من الخارج، وفي اللحظة التي أخرجت ابني من ذراع الأخطبوط، جمعت عائلتي وقلت لهم هيا بنا، وتركتها مع حيوانها، إنه مشكلتها هى الآن.

يذكر أن والبرج تزوج من عارضة الأزياء رهيا دورهام في أغسطس 2009، بعد علاقة دامت لعدة سنوات، أنجبا خلالها إيلا راي –7 سنوات– ومايكل –4 سنوات– وأخيرا بريندان جوزيف البالغ من العمر 3 سنوات.

يذكر أن أخر أفلام والبرج، فيلم أكشن كوميدي، بعنوان "ذا أوذر جايز" The Other Guys مع ويل فاريل.

شاهد إعلان فيلم The Other Guys