FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 6 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 6 أغسطس، 2010
غادة عبد الرازق في أحد المشاهد

طلبت رقابة التليفزيون المصري حذف مجموعة مشاهد من مسلسلات رمضان 2010 بسبب عدم ملائمة مواضيعها للعرض في شهر رمضان المبارك.

وقد احتل مسلسل "أزمة سكر" المركز الأول كأكثر المسلسلات التي طلبت الرقابة حذف مشاهد منها، حيث طلبت الرقابة حذف 6 مشاهد منه، بحسب مجلة "أخبار النجوم".

فقد ضمت الحلقة السادسة مشهدا داخل إحدى الصيدليات، حيث اعترضت الرقابة على الحوار بين أحمد عيد والصيدلي ورجل عجوز، والذي دار حول "الفياجرا".

أما الحلقة الثامنة من المسلسل ذاته، فقد احتوى على مشهد هتاف جماعي داخل إحدى المقاهي ضد إحدى القنوات العربية المشفرة، وقد بررت الرقابة حذف المشهد بأنه سيؤثر على العلاقات الدبلوماسية.

المشاهد الأربعة الأخرى في الحلقات العشرة الأولى التي اعترضت عليها الرقابة كانت لكثرة التدخين واستخدام "الشيشة" فيها بطريقة مبالغ فيها، وذلك بالإضافة إلى مشاهد لعدد من الشباب يقومون بلف السجائر.

وجاء في المركز الثاني مسلسل "العار"، حيث اعترضت الرقابة على 4 مشاهد، الأول لراقصة ترتدي بدلة رقص وصفتها الرقابة بأنها "مثيرة للغرائز"، أما المشاهد الثلاثة الأخرى اثنان منهما لاحمد رزق الأول وهو يشرب الخمور مع احدى الفنانات ويرتديان ملابسهما الداخلية.

كما اعترضت الرقابة على مشهد آخر يتم فيه تدخين السجائر المحشوة بالمخدرات، أما المشهد الثالث فكان لعدد من تجار المخدرات وهم يدخنون في غرفة معبأة بالدخان .

مسلسل "الحاجة زهرة" كان مليء أيضا بالحوارات الخادشة للحياء والإيحاءات الجنسية في إطار العلاقة الزوجية في الحلقتين السادسة والسابعة.

كما طالبت الرقابة بحذف مشهد كاملة لغادة عبد الرازق وهي بملابس داخلية مع زوجها في غرفة النوم في الحلقة الثامنة، حيث رأت الرقابة أنه لا توجد فائدة في عرض تفاصيل العلاقة الزوجية.


شاهد برومو مسلسل "الحاجة زهرة"



شاهد المشاهد المحذوفة في مسلسل "العار"



شاهد المشاهد المحذوفة في مسلسل "أزمة سكر"