محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس، 2024 | آخر تحديث:
أحمد السقا وزينة ومي كساب

عرضت قناة MBC مصر مساء الإثنين الحلقة الأولى من مسلسل "العتاولة"، وإلى جانب الإيقاع السريع والمشوق، جاءت الحلقة حافلة بالتفاصيل اللافتة من خلال أبطال العمل والمواقف التي يخوضونها، ونستعرض في السطور التالية أبرز الملاحظات على الحلقة الأولى من "العتاولة".

أقدم محل ورد في الإسكندرية

واصل مسلسل "العتاولة" استعراض مجموعة من معالم مدينة الإسكندرية، وهو ما بدأه منذ طرح الإعلانات التشويقية للمسلسل على مدى الأيام الماضية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وفي تتر المسلسل الذي عرض قبل الحلقة الأولى من "العتاولة" ظهرت واجهة محل "بافيون دي فلوريل"، أقدم محل لبيع الورد في المدينة، والذي يزيد عمره عن 100 سنة، وتم إنشاؤه عام 1920 بواسطة شريكين أحدهما يوناني والآخر مصري.

واجهة أقدم محل ورد في الإسكندرية

اسم المحل بالعربية يعني بيت الزهور، ويقع في شارع فؤاد العريق بالإسكندرية، وكان زبائنه في الماضي من المشاهير والفنانين، ويروى أن الملك فاروق كان من رواد المحل، إلى جانب إسماعيل ياسين، وليلى مراد، وشادية، وعبد الحليم حافظ، وسعاد حسني، وأم كلثوم، وفاتن حمامة وغيرهم من الفنانين.

طالع أيضا - رامز جلال قبل لقاء أحمد السقا وباسم سمرة: العصبجي قابل البلطجي وهتبقى مجزرة


سيد درويش

يُعد الموسيقار الراحل سيد درويش الملقب بفنان الشعب من أبرز الشخصيات الفنية التي أنجبتها الإسكندرية، وحرصت الكاميرا على إبراز صورة له مرسومة على جدار في شارع "العتاولة"، الذي يسكنه بطلا العمل الرئيسيان (نصار) أحمد السقا، وأخوه خضر (طارق لطفي).

سيد درويش

تريند "الشارع اللي وراه"

خلال الفترة الماضية حصدت البلوجر الأردنية سوزي شهرة كبيرة بسبب جملة "الشارع اللي وراه"، التي تحولت إلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل إلقاء الشرطة المصرية القبض عليها الشهر الماضي، بتهمة نشر فيديوهات غير لائقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتعدي على قيم المجتمع المصري.

مي كساب تعلق على تريند الشارع اللي وراه

ظهر تريند "الشارع اللي وراه" في مشهد من الحلقة الأولى لمسلسل "العتاولة"، من خلال مشاجرة بين ابن (عيشة) مي كساب ومجموعة من الأطفال في الشارع، حيث كان أحد الأطفال يردد هذه الجملة.

ظهور أحمد حلمي وعلاء ولي الدين ومحمد سعد في لقطة من فيلم "الناظر"

خلال تجمع عائلي في منزل (المعلمة سُترة العترة) فريدة سيف النصر، وهي والدة أحمد السقا وطارق لطفي في مسلسل "العتاولة"، كان التليفزيون يعرض فيلم "الناظر"، وظهر على الشاشة الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، ومحمد سعد في أحد مشاهد الفيلم.

فريدة سيف النصر وفي الخلفية مشهد من فيلم الناظر

أحمد السقا يستعيد مشهده من فيلم "الجزيرة"

في أحد مشاهد الحلقة الأولى من "العتاولة"، تظاهر نصار بأنه صعيدي، وتظاهر خضر بأنه سلفي للقيام بحيلة ما على الناس في الشارع، وبعد تصاعد الجدال بينهما بدأ أحمد السقا يردد بصوت مرتفع "من النهاردة مفيش أصول أنا الأصول"، مستعيدا مشهدا له من فيلم "الجزيرة" يقول فيه "من النهاردة مفيش حكومة أنا الحكومة".

أحمد السقا يستعيد مونولوج فيلم الجزيرة

أغنية "الأم" الشهيرة لرمضان البرنس

بالرغم من مسيرته الفنية القصيرة التي انتهت برحيله في عام 1998، يُعد رمضان البرنس من المطربين الشعبيين الذي تركوا بصمة وأغنيات مشهورة، ومنها أغنية "عيني على الأم"، التي كان لها حضور في الحلقة الأولى من "العتاولة"، من خلال مشهد جمع بين نصار وخضر ووالدتهما المعلمة سترة العترة، وذلك بعد أن قاما بتقليدها بطريقة أغضبتها، ثم حاولا إصلاح الموقف ورقصوا معا على الأغنية.

أحمد السقا وطارق لطفي وفريدة سيف النصر يرقصون على أغنية رمضان البرنس

أغنية "مش فاكر الكوبليه" بصوت أوكا

تلعب مي كساب في "العتاولة" دور عيشة، طليقة (نصار) ووالدة الطفل فارس، وكان لزوجها الفنان أوكا حضور في الحلقة الأولى، من خلال أغنيته "مش فاكر الكوبليه"، التي رقص عليها أهل الشارع احتفالا بقرب زواج (عاطف) مصطفى أبو سريع، و(شادية) مريم الجندي، شقيقة نصار وخضر.

مصطفى أبو سريع يرقص على أغنية أوكا

الشال الفلسطيني

تفاعلت الأسرة الفنية خلال الفترة الماضية مع الأحداث الدائرة في غزة، ويحرص العديد من الفنانين على التعبير عن تضامنهم بارتداء الشال الفلسطيني، الذي ظهر في مشهد من الحلقة الأولى لمسلسل "العتاولة"، وكان (خضر) طارق لطفي هو الذي يلفه حول رقبته.

طارق لطفي بالشال الفلسطيني

منى الشاذلي

الإعلامية منى الشاذلي كان لها حضور خاص في الحلقة الأولى من "العتاولة"، عن طريق البدلة التي اشتهرت بها، كما جاء على لسان (حنة) زينة، في مشهد لها مع ربة المنزل الذي تعمل طباخة به.

زينة وتعليق بدلة منى الشاذلي

(حنة) تفاجأ في المشهد بأن فترة عملها في هذا المنزل توشك على الانتهاء، فتؤكد لصاحبة البيت أنها ستفتقدها وستفتقد بدلتها التي تشبه بدلات منى الشاذلي.

مواعيد عرض مسلسل "العتاولة"

يعرض المسلسل على قناة MBC مصر الساعة 7 مساء

والإعادة الساعة 2 مساء

ويعرض على قناة MBC مصر 2، الساعة 9:30 مساء

كما يعرض العتاولة على منصة شاهد

قصة مسلسل العتاولة

يجتمع الشقيقان "نصار"، و"خضر" في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاة الرقيقة الحالمة "حنة" فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

أبطال مسلسل العتاولة

مسلسل العتاولة من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين.


اقرأ أيضا:

بوسي: كان بيترمي على نمرتي 200 ألف جنيه في شارع الهرم ... وجوزي سيطر على تصرفاتي بالسحر

أحمد السقا يواجه النعام في "رامز جاب من الآخر" بالجاكت و "امشي امشي" ... ماذا طلب من باسم سمرة؟ (فيديو)

مواعيد وقنوات عرض مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بطولة مي عمر

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الحلقة الأولى- سلمى أبو ضيف ترفض الزواج وتقع في الحب من طرف واحد


طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5