FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 5 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 5 أغسطس، 2010
أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

نشبت أزمة بين قنوات مودرن وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون بشأن حقوق بث مباريات الدوري الممتاز وإمكانية ظهور الإعلامي أحمد شوبير عبر شاشة "مودرن كورة".

فقد بثت مجموعة قنوات مودرن بيان استغاثة لرئيس الجمهورية محمد حسني مبارك مما أسمته بالبطش والبلطجة وسوء استخدام السلطة من قبل الشيخ.

وقال الدكتور وليد دعبس رئيس مجموعة قنوات مودرن في تصريحات خاصة لـFilFan.com إن الشيخ يتعنت مع القنوات الفضائية المصرية مما يهدد نجاحها واستمرارها على الساحة الإعلامية.

وأوضح دعبس أن الشيخ يطالب القنوات الفضائية الخاصة بدفع ثمن إشارة بث مباريات الدوري للموسم الجديد بواقع ثلاثة ألاف دولار أمريكي للمباراة الواحدة لكل قناة رغم أن الاتفاق الذي تم مع اتحاد الكرة ووزير الإعلام ينص على الحصول على المباريات مقابل دفع 9 مليون و200 ألف جنيه في الموسم شاملة إشارة البث.

وأضاف "الشيخ اعترض على ظهور الإعلامي أحمد شوبير على قناة مودرن كورة طالبا عدم ظهوره حتى يستشير مجلس الدولة"، وهو ما اعتبره دعبس تعنتا وتعسفا ضد القناة.

بعد ذلك، قام دعبس بإجراء مداخلة عبر قناة مودرن سبورت، مفصحا "لا أعلم صفة الشيخ في قضية شوبير، فهو رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ولا يستطيع مثلا إغلاق قنوات مودرن".

واختتم دعبس مداخلته الأولى في برنامج مساء الأنوار "ما يفعله الشيخ يعد بلطجة ويبدو أنه نصب نفسه وزيرا للإعلام بدلا من الفقي".

وبعد دقائق، عاود دعبس الاتصال بالبرنامج، وصرح "وزير الإعلام تدخل، وهذه بادرة أمل لإصلاح الأوضاع، وسنرى ما سيحدث قريبا".