مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
مدرسة الروابي

أزمات ومشاكل سن المراهقة لا تنته، بين أزمات تعيد نفسها مع كل الأجيال، وأخرى مستحدثة بسبب الجيل الجديد ومشاكل الانترنت، قدم الجزء الثاني من "مدرسة الروابي" الذي عُرض مؤخرا عبر منصة Netflix.

ناقش الجزء الثاني العديد من المشاكل أبرزها:

التنمر:

مدرسة الروابي

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


وهو أزمة كل المدارس الثانوية تحديدا، وستجد التنمر هو العامل المشترك بين هذه النوعية من المسلسلات في كل الأعمال الدرامية سواء كانت عربية أو عالمية، مع التشديد على خطورة الأمر ومحاولة حله قبل انتهاء المشكلة بمأساة انتحار.

قضايا الشرف:

في الأساس، جاء الجزء الأول من المسلسل ليناقش ضحايا قضايا الشرف في الأردن بعد ازدياد معدل جرائم القتل بسبب خوف الأهل على بناتهن من العلاقات العاطفية، ويصل هذا الخوف للجهل في بعض الأحيان وقتل الفتاة، كمان حدث في الجزء الأول، أما في الثاني، فجاءت شخصية تارا عبود "سارة" من أسرة أعقل قليلا، اكتفوا بمعاقبة البنت على مراسلة شاب لا تعرفه لفيديو لها وهي تخلع ثيابها، ولكن شقيقها المراهق قام بطعن زميله في المدرسة المتسبب في نشر الفيديو، للتأكيد أن الأمر لا يتعلق فقط بالفتاة بل هو سلوك انتقامي.

هوس الـTik Tok:

مدرسة الروابي

جيل Z مهووس تماما بعدد المتابعين والإعجابات التي ينالها عبر مختلف التطبيقات الالكترونية، وركز المسلسل على هذا الأمر من خلال شخصية "سارة" التي تسعى لتصبح محبوبة ومشهورة مثل "تنسيم"، ولتصل لهذه المكانة تحاول التقرب من الفتاة المحبوبة، وبفيديو ينتشر لها ينقلب الأمر لتحاول "تسنيم" هي التقرب من "سارة" لتصل لشهرتها!

الابتزاز الالكتروني:

مدرسة الروابي

ظهرت هذه القضية في الجزء الأول أيضا، ولكن بشكل آخر، وهو محاولة بطلتي العمل "نوف" و"مريم" الإيقاع بإحدى الفتيات المتنمرات في المسلسل بإيهامها أن هناك شاب معجب بها وعندما ترسل له صورتها بلا حجاب، يفضحانها بنشر الصورة للطالبات في المدرسة ووالدتها، أما في الجزء الثاني فكانت عملية كاملة لفتاة تحاول الحصول على الأموال فتقلب بطلب من حساب مجهول لصورة لأصابع قدمها مقابل 300 دولار، ومع الوقت يبدأ في ابتزازها ليحصل على المزيد.

وقدم المسلسل الحل في هذه الأزمة ودوما هو اللجوء للشرطة الالكترونية.

اضطراب التغذية:

مدرسة الروابي


بسبب سوء معاملة والدتها، إنجي كيوان، تعاني "تنسيم" من اضطراب في الطعام، فهي دوما تحاول الحفاظ على شكلها وجمالها ودرجاتها في الامتحانات من أجل والدتها، وهذا يضعها في معاناة أخرى مع الطعام، تعاني "تسنيم" من اضطرابات التغذية بسبب رغبتها في الحفاظ على قوامها الممشوق، وعندما تشعر بالتوتر تبدأ في الأكل بدون وعي وبعدها تذهب للتقيء!


الموسم الثاني من مسلسل من "مدرسة الروابي للبنات" بطولة تارا عبود في دور "سارة" وسارة يوسف في دور "تسنيم"، وتارا عطاالله في دور "نادين"، وكيرا يغنم في دور "هبة"، وتاليا الأنصاري في دور "شمس"، ورنيم هيثم في دور "فرح".

الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" فكرة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالاشتراك مع الكاتبة والمنتجة المنفذة إسلام الشوملي، ومن إخراج تيما الشوملي.


اقرأ أيضا:

منها "المعلم" و"صدفة" … قائمة مسلسلات قناة الحياة في رمضان 2024

"الحشاشين" لكريم عبد العزيز و"صدفة" لريهام حجاج و"بابا جه" لأكرم حسني من بينها ... مسلسلات تشاهدها على قناة DMC في رمضان 2024

"الكبير أوي 8" و"حق عرب" و"مليحة" من بينها ... مسلسلات تشاهدها على قناة ON في رمضان 2024

وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد صراع مع المرض


طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5