نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
محمد رمضان

يغيب الفنان محمد رمضان عن جمهوره في رمضان 2024، بعدما حقق رمضان الماضي نجاحا كبيرا بمسلسله "جعفر العمدة" وكان الجمهور ينتظر تقديم الجزء الثاني منه.

في كل عام يشارك به محمد رمضان بمسلسل جديد دائما ما يثير الجدل سواء بترويجه للعمل قبل بدء شهر رمضان أو حديثه أنه الأعلى مشاهدة، لكن الأكيد أن مسلسلاته تحقق نجاحا كبيرا وتفاعل من الجمهور، لذا سيفتقد الجمهور مسلسله هذا العام.

وفي السطور التالية نرصد أشياء سيفتقدها الجمهور بغياب محمد رمضان عن دراما رمضان 2024.

نرشح لك: رقصت وغنت مع زوجها … سيرين عبد النور تحتفل بعيد ميلادها بأجواء عيد الحب (فيديو)

البحث عن شيء

دائما ما يجعل محمد رمضان جمهوره في حالة ترقب طوال حلقات مسلسله، هو يبحث عن شيء ما ويحاول الوصول له.

سواء يبحث عن حقه في أرض والده كما كان الموضوع في مسلسل "زلزال" أو يبحث عن ابنه المفقود كما كان في مسلسل "جعفر العمدة"، قد لا تكون قصة المسلسل كبيرة أو بها أحداث كثيرة، لكن يظل الجمهور يتابع بشوق كبير وينتظر متى سيصل محمد رمضان لمبتغاه.

محمد رمضان في مسلسل "زلزال" استمر بالبحث عن حق والده في الأرض

جملة شهيرة

إذا كان محمد رمضان في حياته العادية وعند الترويج لأي عمل يكتب جملة "ثقة في الله نجاح" أو حتى يكتب "نمبر وان" التي تثير الجدل كثيرا، ففي مسلسلاته دائما ما يكون هناك جمل يظل الجمهور يرددها حتى بعد انتهاء المسلسل بفترة، بل وتصبح مناسبة في بعض المواقف.

كما هو الحال في مسلسل "الأسطورة" وجملة "رفاعي الدسوقي" الشهيرة "دا أنت تيجي تمسك الشيشة بقى"، أو حتى جملة "جعفر العمدة" التي اشتهر بها في مسلسل العام الماضي "يا ليفة".

"دا انت تيجي تمسك الشيشة بقى" جملة محمد رمضان الشهيرة غي مسلسل "الأسطورة"

الصعبانيات

اشتهر محمد رمضان في كل مسلسلاته بوجود مشهد "صعبانيات" وبكاء من العين الواحدة، وإذا كان مشهد موت شخصية ارتبط بها الجمهور يظل المشهد راسخا في الأذهان، لا ننسى شخصية "رفاعي الدسوقي" التي قدمها محمد رمضان في مسلسل "الأسطورة" عام 2016، عندما انتهى دور هذه الشخصية بالموت، أقام الجمهور عزاء لها عبر مواقع اتواصل الاجتماعي وفي كل عام يتذكرونه.

دموع محمد رمضان ماركة مسجلة في أعماله

وفي مسلسل "البرنس" ومشهد ابنة "رضوان البرنس" الصغيرة التي تركها أعمامها في الشارع لتبقى وحيدة بعد موت والدتها وسجن والدها، وبالطبع مسلسل "جعفر العمدة" الذي تدور قصته حول بحث "جعفر" عن ابنه المفقود.

الشخصيتان

تميز الفنان محمد رمضان بتقديم شخصيتين في العمل، الأب وابنه، الأخ وشقيقه، يحب أن يظهر بأكثر شخصية في العمل وهو ما لا يقوم به الكثير من الفنانين في أعمالهم.

ظهر محمد رمضان بشخصيتين في مسلسل "الأسطورة" وهما رفاعي وناصر الدسوقي

كل البنات بتحبك

في أغلب أعمال محمد رمضان يظهر ومعه أكثر من فنانة ويتزوج بأكثر من امرأة أو يحب أكثر من مرة، بداية من مسلسل "الأسطورة" وحتى مسلسل "جعفر العمدة" الذي ظهر به متزوج من 4 زوجات.

زوجات "جعفر العمدة" وخلاف بينهن

الانكسار

في أغلب أعمال محمد رمضان هناك عدد من حلقات الانكسار، عندما تقف كل الظروف أمامه، نتذكر في مسلسل "البرنس" ما فعله فيه أخوته قتلوا زوجته وسجنوه، وفي مسلسل "جعفر العمدة" عندما سجن وتعرضت عائلة "فتح الله" لعائلته وضربوا شقيقه، حلقات ينكسر فيها البطل، ويتفاعل الجمهور معها بشكل كبير منتظر رد الفعل.

"رضوان البرنس "بعد تعرضه للظلم على يد أخوته في مسلسل "البرنس"

الانتقام

يحب الجمهور في الأعمال الشعبية لحظة انتقام البطل وانتصاره، وهو ما يبرع محمد رمضان في تقديمه وسيفتقده الجمهور هذا العام، في رمضان 2023 انتظر الجمهور طويلا لحظة انتقام "جعفر العمدة" من عائلة "فتح الله" وعندما عرضت هذه الحلقة كانت الأكثر مشاهدة وتحدث عنها الجمهور بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغياب محمد رمضان هذا العام سيفقد الجمهور متعة لحظة انتصار بطلهم.

انتقام "جعفر العمدة" من عائلة "فتح الله"

اقرأ أيضا:

أحمد زعيم يرتل آيات من سورة "يس" بأداء ينافس كبار القراء - فيديو

إلهام شاهين عن طريقتها لخسارة الوزن: اللي عملته مش صح محدش يقلدني

بسمة ماهر تعلن طلاقها من أحمد كشك: عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم

منى زكي وأحمد حلمي ودنيا سمير غانم وميسي من بينهم ... تعرف على ضيوف وتفاصيل عرض برنامج عمرو أديب Big Time في رمضان

طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5