محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
بوستر أوبريت الحلم العربي 2024

أعلنت مبادرة "صناع الأمل"، تحت رعاية مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن إعادة تقديم الأوبريت الشهير "الحلم العربي" في حلة جديدة، وذلك خلال حفل يقام بتاريخ 25 أكتوبر الجاري، في كوكاكولا أرينا بإمارة دبي.

ويعد أوبريت "الحلم العربي"، من تأليف الشاعر مدحت العدل، من أشهر الأغاني التي عبرت عن وجدان الشعب العربي، وصدرت النسخة الأولى منه عام 1996، بمشاركة أكثر من 20 نجمة ونجمة من ألمع الأصوات العربية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

بوستر أوبريت الحلم العربي 2024

ومن المقرر أن تشارك في النسخة الجديدة مجموعة من المطربين الذين شاركوا في النسخة الأولى من أوبريت "الحلم العربي"، وهم أحلام، أصالة، أحمد فتحي، ووليد توفيق، وإيهاب توفيق، وعمر العبداللات.

مدحت العدل

وبالإضافة إلى هذه المجموعة، يشارك في النسخة الجديدة كل من ماجد المهندس، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، محمد عساف، وأبو، وبلقيس فتحي، التي شارك والدها في النسخة الأولى، ليكون عدد الفنانين المشاركين في الأوبريت الجديد من كلمات مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشيل فاضل، 12 مطربا ومطربة.

طالع أيضا - صراعات أحمد السقا مع باسم سمرة وقصة حب مع زينة .. ملاحظات على الإعلان الرسمي لمسلسل "العتاولة"

صابر الرباعي

وقال الشاعر والسيناريست مدحت العدل في تصريحات لبرنامج ET بالعربي: "أوبريت الحلم العربي أصبح أكثر أغنية مطلوبة على محرك البحث جوجل بعد أحداث غزة الأخيرة، وإعادة تقديمه جاءت بناء على رغبة الناس".

أصالة

وأضاف صلاح الشرنوبي: "حتى الآن يحقق الأوبريت تفاعلا كبيرا مع كل الشعب العربي خاصة الأجيال الجديدة، التي تحتاج لسماعه بشكل مختلف، وشكرا لصناع الأمل والقيادة الحكيمة للشيخ محمد بن راشد".

محمد عساف

وأعرب وليد توفيق عن سعادته بالمشاركة في النسخة الجديدة من الأوبريت قائلا: "الحلم العربي كان وردة جمعتنا كلنا، لأنه يتكلم عن أحلامنا كشباب عربي، وإننا نكون كلمة واحدة وطريق واحد".

بلقيس

وأضاف أحمد فتحي: "كلمة حلم عربي عزيزة على النفس والإنسان العربي، والآن يأتي الأوبريت بحلة جديدة ونحن نسلم الراية للشباب".

وليد توفيق

أما بلقيس، فوصفت مشاركتها قائلة: "حلم لي كفنانة كبرت على أوبريت الحلم العربي الأول، وأنا في قمة الفخر، ووالدي نصحني بالغناء من قلبي".

وقال صابر الرباعي: "أكيد شيء يشرفنا ويسعدنا نكون موجودين في عمل فيه رسالة نبيلة جدا للعالم العربي والشعوب العربي، وعمل يضاف إلى رصيدي".

وقال محمد عساف: "هذه الأغنية عاشت لأجيال في عالمنا العربي، ونحن بحاجة كبيرة للألفة والوحدة العربية الآن وأتشرف بالمشاركة".

وجمعت النسخة الأولى من أوبريت الحلم العربي سنة 1996 بين عدد كبير من المطربين والمطربات، ومنهم نبيل شعيل من الكويت، ليلى غفران من المغرب، غادة رجب، ديانا حداد، أنوشكا، حميد الشاعري، لطفي بوشناق، ناصر المزداوي، ذكرى، ومحمد الحلو.


اقرأ أيضا:

روح "اللعبة" تطارد شيكو في "خالد نور وولده نور خالد"... أزياء مازو ونفس العمارة

سلمى أبو ضيف تبكي بفستان عرسها وخلافات أسرية بعد فضح سرها على Tik Tok.. ملاحظات على الإعلان الرسمي لـ"أعلى نسبة مشاهدة"

حذف أغنية "كدابة" لـ حسام حبيب من يوتيوب بعد اتهامات اقتباسها

الجمهور يحاصر محمد رمضان أمام محكمة الجيزة - صور


طالع أيضا: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5