FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 19 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
أحمد شوقي أول مصري يشارك في لجنة تحكيم مجلة سكرين لتقيم أفلام مهرجان برلين الدولي

أعلنت مجلة سكرين إنترناشونال البريطانية عن النقاد الذي اختارتهم لتقييم أفلام مهرجان برلين السينمائي الرابع والسبعين (15-25 قبراير 2024)، القائمة التي تضم لأول مرة ناقدا مصريا هو أحمد شوقي ممثلا لموقع (في الفن) FilFan.com، لتكون المرة الأولى التي يشارك فيها ناقد عربي في قائمة تقييم أفلام مهرجان برلين للمجلة الشهيرة.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

لم يسبق لأي ناقد من المنطقة العربية المشاركة في هذه القائمة العريقة بمهرجان برلين، التي اقتصرت في أغلب الأحوال على النقاد الأوروبيين والأمريكيين، بينما تضم هذا العام 7 نقاد، يضاف إليهم تقييم نقاد مجلة سكرين نفسها بعد عرض كل فيلم، وتنشر التقييمات رسميا في الأعداد المطبوعة من المجلة بالإضافة لمتابعتها على الموقع الإلكتروني.

الناقد الفني أحمد شوقي رئيس الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي)

وعلق الناقد أحمد شوقي -رئيس الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي)- قائلا: "مرة جديدة، ولأول مرة في مهرجان برلين، أتشرف بكوني ضمن سبعة نقاد عالميين يشكلوا لجنة تحكيم مجلة سكرين لأفلام المسابقة الدولية 2024".

وكان أحمد شوقي، شارك كأول ناقد عربي أيضا، ضمن النقاد الذي اختارتهم مجلة "سكرين" لتقييم أفلام مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين (16-27 مايو 2023).

وتقوم مجلة "سكرين"، أحد المجلات الثلاث الكبرى في الصحافة السينمائية العالمية، باختيار مجموعة من النقاد ذوي السمعة الدولية لمنح تقييمات يومية لأفلام المسابقة، يكون متوسطها هو تقدير الفيلم من قبل النقاد، وهو التقييم الذي يتابعه عشرات الآلاف من ضيوف المهرجان والصحفيين ومحترفي السينما، باعتباره أهم مؤشر يومي لتقييم الأفلام المعروضة.

أحمد شوقي أول مصري يشارك في لجنة تحكيم مجلة سكرين لتقيم أفلام مهرجان برلين الدولي

تضم قائمة نقاد المجلة لمهرجان برلين هذا العام أسماء كبيرة من النقاد هم: كاتيا نيكوديموس (ألمانيا)، وأنطون دولين (إنجلترا)، وأحمد شوقي (موقع في الفن مصر)، وباربرة هولندر (هولندا)، وريتا دي سانتو (إنجلترا)، و باولو بيرتولين (إيطاليا)، وكارلوس هيلي دي ألميدا (البرازيل).

هذا ويكتب شوقي النقد بانتظام لموقع في الفن منذ عام 2015، وقام خلال سنوات بتغطية عشرات المهرجانات الدولية لحساب الموقع. يشغل شوقي منصب رئيس جمعية نقاد السينما المصريين ورئيس الإتحاد الدولي للنقاد (فيبرسي)، كما رأس لجنة تحكيم الإتحاد الدولي للنقاد خلال الدورة السابقة لمهرجان كان.

يمكن متابعة تقييمات مجلة سكرين لأفلام مهرجان "برلين 76" من هذا الرابط

اقرأ أيضا:

محمد هنيدي يقدم مسرحية "رمضان سكول ميوزكال" في موسم الرياض

رمضان 2024- ابن أول شخص تم اغتياله على يد "حسن الصباح" … تفاصيل دور أحمد عبد الوهاب في "الحشاشين"

القائمة الكاملة للمسلسلات الكوميدية في رمضان 2024 ... نيللي كريم تنافس أحمد مكي وأكرم حسني

القائمة الكاملة لمسلسلات الـ30 حلقة في رمضان 2024 … الحشاشين أبرزهم

لايفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5