نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 16 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
مدرسة الروابي للبنات الموسم الثاني

أتاحت منصة Netflix الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" ليشاهده الجمهور بعد انتظار استمر لـ3 سنوات.

صدم الجمهور بعد طرح البرومو التشويقي للموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بعد اكتشافه لتغيير البطلات، فكان الجميع ينتظر معرفة مصير بطلات الموسم الأول.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وبعد مشاهدة الـ6 حلقات، وهي عدد حلقات الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" كان لنا هذه الملاحظات.

نرشح لك: عمر عبد العزيز: عاتبت بوسي شلبي بعد نشرها خبر وصور عقد قراني

معرفة مصير ليان

أكثر سؤال حير الجمهور منذ انتهاء الموسم الأول من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" هو مصير" ليان" انتهت أحداث الموسم الأول بوصول شقيقها إلى منزل حبيبها حيث وجدها معه وأمسك بمسدسه وسمعنا صوت الرصاص دون أن نعرف هل مات أحد.

ليان من الموسم الأول من مدرسة الروابي للبنات

والإجابة هي "ليان" قتلها شقيقها بحجة الدفاع عن الشرف دون أن يسمع دفاعها عن نفسها أو يحاكمها بطريقة صحيحة، أراد صناع العمل أن يلقوا الضوء على قضايا الشرف الموجودة في المجتمع العربي عندما يقرر الشقيق أو الأب أن يحكم على الابنة دون أن يسمع دفاعها عن نفسها.

لم يقدم الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" مشاهد لـ"ليان" أو ماذا حدث معها بالظبط، لكن نفهم منذ اللحظة الأولى مع دخول الطالبات الجدد إلى الفصل أن "ليان" حدث لها شيء ما، إلى أن نصل لاكتشاف وفاتها ووجود "جرافيتي" مرسوم لها في المدرسة.

جرافيتي لـ"ليان" في المدرسة

ظهور مخرجة العمل

تشارك تيما الشوملي، مخرجة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" في الموسم الثاني، وتقدم دور مديرة المدرسة الجديدة، بعد حادث "ليان" كان لا بد أن تتغير بعض الأمور في المدرسة ومنها المديرة، لتقدم مخرجة العمل هذا الدور.

المخرجة تيما الشوملي شاركت في الموسم الثاني في دور مديرة المدسة

جاءت المديرة الجديدة بطريقة تفكير مختلفة حاولت من خلالها فهم الطالبات وطريقة تفكيرهن لمنع حدوث أزمة جديدة، لكنها لم تتمكن من ذلك أيضا.

الأغاني

كما هو الحال في الموسم الأول من "مدرسة الروابي للبنات" يتم استخدام الأغاني بكثرة كموسيقى تصويرية للمسلسل، ويتم اختيار الأغاني لتكون مناسبة للمشهد والحالة التي يمر بها الأبطال.

وكما حدث في الموسم الماضي تم الاستعانة بأغاني الفرق "الأندرجراوند" مع الاستماع لأغاني شهيرة مثل "أهواك" لعبد الحليم حافظ و"حتة تانية" لروبي.

البنات

في الموسم الأول من "مدرسة الروابي للبنات" كان هناك 6 بطلات لكل واحدة منهم شخصية، هناك الفتاة التي تهتم بشكلها وهي مثل أعلى للجميع والمسيطرة على الفصل "ليان" في الموسم الأول و"تسنيم" في الموسم الثاني، وهناك الفتاة الغريبة التي تجلس بمفردها دائما ولا تحب التحدث مع أحد"نوف" في الموسم الأول و"شمس" في الموسم الثاني، وأيضا الفتاة الهادئة التي لا يهتم لها أحد وتتغير كثيرا بسبب مواقف تتعرض لها كـ"مريم" في الموسم الأول و"سارة" في الموسم الثاني، ولا ننسى الفتيات المتنمرات.

شخصية الموسم الثاني من المسلسل وتشابه مع شخصيات الموسم الأول


شخصية "شمس"

هوس السوشيال ميديا

اهتم هذا الموسم بشكل أكبر بـ"هوس السوشيال ميديا" والاهتمام بتصوير فيديوهات لنشرها على "تيك توك" والحياة المزيفة في هذا العالم الإلكتروني وغياب رقابة الآباء على أبنائهم، وتأثير هذا عليهم.

شخصية "سارة" المهووسة بالسوشيال ميديا

الربط بين الموسمين

كان هناك ربط كبير بين الموسم الأول والموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" بداية من تذكر شخصية "ليان" في أماكن بالمدرسة، وشخصية "ميس عبير" التي كانت سببا في انكشاف أمر "ليان" في الموسم الأول لتتغير في الموسم الثاني وتصبح تهتم أكثر بالفتيات ومساعدتهن دون كشف أسرارهن.

شخصية "ميس عبير" تغيرت كثيرا في الموسم الثاني من مدرسة الروابي للبنات

وأيضا هناك شقيق "ليان" الذي يظهر بعد الحكم عليه نتيجة قتله لشقيقته، وشقيق "سارة" الذي أحب شقيقته وكاد يقتل من أجل الدفاع عنها.

ظهور بطلات الموسم الأول

توقع البعض أن تبدأ أحداث الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بظهور بطلات الموسم الأول لمعرفة ما حدث لهن قبل أن نبدأ الموسم الدراسي الجديد، لكن ما حدث كان عكس ذلك، يعيش الجمهور مع بطلات الموسم الثاني ويبدأ الدخول في قصصهن، ثم في الحلقة الرابعة ينقلب كل شيء بظهور بطلات الموسم الأول واجتماعهن لإحياء ذكرى "ليان" ونرى الندم في عيونهن خاصة "مريم" التي كشفت كل شيء وكانت السبب في معرفة شقيق "ليان" بما تفعله.

ظهور بطلات الموسم الأول من مدرسة الروابي للبنات

كان مشهدا مؤثرا خاصة ما ظهور شخصية "ليان" كخيال في عقل صديقتها التي أهدت أغنية لها.

قضايا مختلفة

هذا الموسم من "مدرسة الروابي للبنات" ناقش قضايا مختلفة ليس فقط التنمر في المدرسة بين الطالبات، بل أيضا الهوس بالمثالية وأن تكون الفتاة جميلة في كل شيء لحد الوصول إلى الكمال، وذلك من خلال شخصية "تسنيم" التي تعاني بسبب والدتها التي تدفعها لتكون مثالية في كل شيء ولم تدرك أن ابنتها تعاني من مرض "اضطرابات الأكل".

شخصية "تسنيم" التي تحاول أن تكون مثالية في كل شيء

كذلك معاناة بعض الفتيات من التنمر في المدرسة وعدم الاهتمام بهن ومراعاة الأهل لذلك، وأيضا فكرة الأم التي لا تعرف أي شيء عن ابنتها وعندما تكتشف أن ابنتها أصبحت مشهورة على السوشيال ميديا تفرح بذلك لأنها ستتفاخر بها أمام صديقتها دون متابعتها بعد دخول عالم الشهرة.

كارن وازن

لإعطاء الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" مصداقية أكبر خاصة فيما يتعلق بالنجاح والشهرة على السوشيال ميديا، ظهرت رائدة الأعمال اللبنانية في مجال الموضة والمؤثرة كارن وازن، وهي التي كانت مثل أعلى للفتيات في المسلسل.

النهاية الصادمة

جاءت نهاية الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" صادمة وحزينة، في البداية أخذت المخرجة الجمهور لنقطة كاد فيها أن يشعر أن أخيرا ما حدث قد يكون درسا مستفادا للطالبات، لكن كانت النهاية صادمة بانتحار إحدى الطالبات لشعورها بالإهمال وأنها أقل من الجميع والكل يسخر منها.

مشهد من مدرسة الروابي للبنات الموسم الثاني

مشهد قاسي وحزين وصادم يفتح الباب أمام الكثير من التساؤلات عن موسم جديد.

نهاية صادمة لشخصية من شخصيات الموسم الثاني من مدرسة الروابي للبنات

الموسم الثاني من مسلسل من "مدرسة الروابي للبنات" بطولة تارا عبود في دور "سارة" وسارة يوسف في دور "تسنيم"، وتارا عطاالله في دور "نادين"، وكيرا يغنم في دور "هبة"، وتاليا الأنصاري في دور "شمس"، ورنيم هيثم في دور "فرح".

الموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" فكرة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالاشتراك مع الكاتبة والمنتجة المنفذة إسلام الشوملي، ومن إخراج تيما الشوملي.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: درة بفستان فضي بفتحة جانبية وغطاء للرأس في حفل Vogue

بالفوشيا والوردي والأبيض … شاهيناز في كواليس جلسات تصوير أغنية "وحش الكون"

محمد منير وشيرين عبد الوهاب وماجد المهندس نجوم أولى "ليالي سعودية مصرية" في الأوبرا … تعرف على موعد الحفل

حسام حبيب يحسم جدل أغنيته القادمة ببرومو "كدابة" (فيديو)

لايفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5