محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 9 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
شيرين عبد الوهاب

حصدت عودة النجمة شيرين عبد الوهاب بأغنية جديدة هي "الدهب" إعجاب جمهورها، الذي هنأها على الأغنية الجديدة، ووصف صوتها بأنه الذهب الذي يحمل العمل اسمه.

جانب من المعلقين سارع إلى الربط بين كلمات الأغنية ومعانيها القوية، وبين الأزمات التي خاضتها شيرين عبد الوهاب مع زوجها ثم طليقها الفنان حسام حبيب في الفترة الماضية، بالرغم من أن شيرين لم تتحدث عن هذا الموضوع منذ الإعلان عن انفصالهما.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

شيرين عبد الوهاب

وبالرغم من أن كلمات الأغنية لا يشترط أن تعبر عن حياة المطرب أو المطربة في الواقع، إلا أن هذا لا يمنع من التأمل في الرسائل التي ترسلها كلمات الأغنية، والنظر إليها في إطار علاقة عاطفية مرت بمرحلة تدهور، ثم انفصال، ثم عودة وندم، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

ليس كل ما يلمع ذهبا

تبدأ الأغنية ببيت تقول كلماته "قالوا الدهب اللي بيلمع عمره ما بيصدي"، ويمكن فهمه بطريقتين لكل منهما رسالة، الأولى يشرحها مثل "ليس كل ما يلمع ذهبا"، وربما تشير إلى الانخداع بالمظاهر والكلمات الرومانسية في بداية أي علاقة عاطفية، والطريقة الثانية هى أن الذهب الحقيقي لا يصدأ، والإنسان الذي يمكن تشبيه معدنه بالذهب يجب التفكير مرتين قبل التخلي عنه وإنهاء العلاقة.

طالع أيضا - لماذا ارتدت الأميرة فوزية "ملابس سوداء" يوم زفاف ابنتها على الفنان يوسف شعبان؟

الندم لا ينفع أحيانا

في مقطع آخر، تقول كلمات الأغنية "لفيت الدنيا أهو وجيتلي و هتبوس على يدي، مش كان من الاول إحنا استغنينا"، والرسالة هنا تعكس ثقة بطلة قصة الأغنية - أو بطلها - في قيمتها، لدرجة أن ندم الطرف الأخير لا يثير عطفها، وعودته بعد كل ما حدث مرفوضة.

شيرين عبد الوهاب

احذر الغرور

تقول أغنية "الدهب" في المقطع التالي "عيني على اللي بيتجرأ لما بيطرق، اتهور مسمعش اتهور، معرفش يفرق"، والرسالة هنا تحذر من إصابة أحد طرفي العلاقة بالغرور والتجرأ على الطرف الآخر، ربما لشعوره بأنه واقع تحت تأثير الحب، والغرور يقود في هذه الحالة إلى الحكم الخاطئ، وعدم تقدير قيمة ورد فعل الآخر.

ارتداء الأقنعة خطر يهدد العلاقة

تغني شيرين في المقطع التالي: "النية اللي متبقاش سالكة دايماً بتغرق، مش كان من الاول إحنا استغنينا"، والرسالة هنا تحذيرية من إظهار وجه في العلاقة وإخفاء وجه آخر، أو ارتداء قناع جميل يخفي ما تحته، لأن النتيجة ستكون الغرق في بحر الخداع الذي غاص أحد طرفي العلاقة فيه بإرادته.

شيرين عبد الوهاب

إذا حصلت على نصيحة لا تتجاهلها

ثم تغني شيرين في المقطع التالي: "ما احنا قولنا اكبرولنا قولنا، عيب عليكوا قولنا، حاسبوا من زعلنا"، والرسالة هنا تذكر الطرف الآخر بالنصيحة التي تلقاها، للتحذير من سلوك يهدد العلاقة، ومن الواضح أن النصيحة لم تجد آذانا مصغية، فكانت النتيحة الندم على ما حصل.

تأنيب على طريقة شيرين عبد الوهاب

يحمل المقطع التالي من الأغنية ملمحا من ملامح شخصية شيرين عبد الوهاب يعرفه جمهورها، وهو الأسلوب الساخر في التعبير، كما يظهر سواء من تعليقاتها على المسرح، أو في اللقاءات الإعلامية، وتقول كلماته: "مالك واقف متكدر الله لا يقدر، هو كلامنا ده بيخدر، قدر تتقدر"، ورسالتها هنا كما تدين تدان، و"قدم السبت تلقى الحد"، أما إذا لم تبادل التقدير بالتقدير، فقد ينتهي بك المطاف إلى الوقوف في موقف الإنكسار والعجز عن الرد والدفاع عن موقفك.

شيرين عبد الوهاب

مزيد من التأنيب

تنتهي أغنية "الدهب" بمقطع تقول كلماته "كنت الحيلة المتصدر للناس متصدر، مش كان من الاول إحنا إستغنين"، والرسالة هنا هدفها تذكير الطرف الآخر بخسائره، وفي مقدمتها المكانة التي كان يحظى بها، لكنه لم يقدرها حق قدرها.

شيرين عبد الوهاب

أغنية "الدهب" من كلمات الشاعر الغنائي تامر حسين، وألحان مدين، وتوزيع توما، وتعتبر عودة لتعاون شيرين مع شركة "روتانا" في الأغاني الجديدة، بعد الإعلان عن تجديد هذه التعاون الصيف الماضي.

يذكر أن شيرين عبد الوهاب قدمت فقرة غنائية كانت مفاجأة في حفل توزيع جوائز Joy Awards، الذي أقيم على مسرح بكر الشدي في الرياض مؤخرا، وقدمت خلالها ميدلي ضم مجموعة من أشهر أغانيها، ومن بينها: "ولا عمري جتلك" و"أنا لا جاية أقولك" و"أنا مش مبيناله" و"أنا مش بتاعة الكلام ده" و"كلام عينيك" و"آه يا ليل".


اقرأ أيضا:

محمد رمضان يطلق كليب "عربي" مع مغني الراب فيوتشر ومساري

رمضان 2024 - جميلة عوض تواصل تصوير "لانش بوكس" (صور)

رمضان 2024 - أحمد داش: أقدم شخصية شاب مكافح في مسلسل "مسار إجباري"

كانيي ويست يشوق جمهوره لحفله في مصر .. هل يغني بمنطقة الأهرامات؟


لايفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5