محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 1 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 1 أغسطس، 2010
دنيا سمير غانم ومكي في العرض الخاص لفيلمهما الأخير لا تراجع ولا استسلام

بعد النجاح الذي حققه الثنائي السينمائي أحمد مكي ودنيا سمير غانم، رشحهما جهاز السينما لبطولة فيلم "المسطول والقنبلة" لأديب نوبل الراحل نجيب محفوظ، وهو المشروع المؤجل منذ ما يقرب من خمسة أعوام.

يعود المخرج محمد خان بعد غياب ثلاث سنوات على آخر أعماله "في شقة مصر الجديدة"، بفيلم "المسطول والقنبلة"، الذي كتب له السيناريو مصطفى محرم، من إنتاج جهاز السينما، حسب صحيفة "الفجر".

الفيلم من نوعية أفلام الكوميديا السياسية، ويتعرض لقضية المعتقلات السياسية، بدءا من عهد عبد الناصر والسادات ونهاية بحادث الأزهر في 2005، من خلال بطل الفيلم مدمن المخدرات، الذي يصبح رئيسا لحزب سياسي.

يصيغ مصطفى محرم ومحمد خان، قصة نجيب محفوظ الذي تتميز بالجرأة في طرح القضية، في سيناريو يناسب العصر، لتتناسب مع الأحداث الحالية، ولم يسلم السيناريو من اعتراض الرقابة على بعض المشاهد الخاصة بالتعذيب في المعتقلات، وهي المشاهد التي وعد خان بتخفيفها، ومن المقرر البدء في تصوير الفيلم فور الاستقرار على باقي فريق العمل.

يذكر أن أحمد مكي ودنيا سمير غانم تعاونا من قبل في فيلمي "طير إنت" 2009، و"لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية" 2010، وحققا نجاحا كبيرا.

شاهد إعلان فيلم "لا تراجع ولا استسلام"