محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 2 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
أمير رمسيس

يتبع المخرج أمير رمسيس في أحدث أفلامه "أنف وثلاث عيون" أسلوب تصوير عرفته السينما المصرية الكلاسيكية، لكنه بدأ يختفي على مدار السنوات الماضية، وهو العرض على شاشة عريضة أو ما يعرف بـ"سينما سكوب"، فما سر هذا الاختيار؟

أمير رمسيس سلط الضوء على هذه النقطة قائلا: "أظن إن الفيلم معمول بروح الستينيات بنسبة كبيرة، ومقدم بشكل كلاسيكي يمكن زيادة عن أسلوب الفيلم السابق".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ظافر العابدين في مشهد من أنف وثلاث عيون

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع عبر قناة ON: "لما قرأت السيناريو حسيت إنه حدوتة خيالية، صحيح الأحداث واقعية لكن عايزين المتفرج طول الوقت يبقى مش متأكد إنه هيشوف نفس الحاجة لو أبعد نظره عن الشاشة".

وتابع: :علشان كده كان في اختيار للشاشة العريضة أو السينما سكوب، وهو حجم شاشة كان موجود في السينما زمان وبدأنا نفتقده، إلى جانب اختيار الألوان وأماكن التصوير في منطقة وسط البلد برومانسيتها وميدان التحرير، وهو فيلم كلاسيكي يشبه أفلام الستينيات".

طالع أيضا - على خلفية قضية "حمزة مون بيبي"... القبض على دنيا بطمة في الدار البيضاء

ظافر العابدين وصبا مبارك في مشهد من أنف وثلاث عيون

يذكر أن الفيلم الجديد "أنف وثلاث عيون" من إخراج أمير رمسيس، ومعالجة درامية معاصرة للسيناريست وائل حمدي، عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، التي تم نقلها سلفاً لشاشة السينما عام 1972.

أمينة خليل في مشهد من أنف وثلاث عيون

شهد "أنف وثلاث عيون" عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً كبيراً وإشادات واسعة. وتدور أحداثه حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة ربا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!

سلمى أبو ضيف في مشهد من أنف وثلاث عيون

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: درة بفستان أسود مخملي سعره يقترب من 30 ألف جنيه... فنانة لبنانية ارتدته قبلها

في حضور تامر حسني ومصطفى قمر .. حفل زفاف نجلة عصام كاريكا (صور)

تكريم ميرهان حسين وريم البارودي وحميد الشاعري وخالد الصاوي وغيرهم في ملتقى التميز والإبداع العربي

رانيا يوسف وأحمد عبد العزيز يجتمعان في "جريمة منتصف الليل"


لايفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5