محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 2 فبراير، 2024 | آخر تحديث:
صبا مبارك

بعد تقديمها شخصية معالجة نفسية في فيلم "أنف وثلاث عيون"، ترى النجمة الأردنية صبا مبارك أن بطل قصة الفيلم لم يكن بالضروة أسير عقدة نفسية جعلته عاجزا عن العثور على شريكة حياته المناسبة.

وقالت صبا مبارك خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع عبر قناة ON: "مش ضروري تكون عقدة نفسية، لكن كل حاجة في رأيي مرتبطة بشكل أو بآخر بالطفولة".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

صبا مبارك

وأضافت: "في ناس عندها تعلق مرضي بحاجات، وناس تحب تتجنب مشاعرها، وكل ده له رواسب من طريقة التربية، أو الطفولة والعلاقة بالأم والأب".

وتابعت: "أنا بدأت أطبق النظرية دي على أي شخصية أمثلها".

صبا مبارك

تحدثت صبا مبارك خلال اللقاء إعادة تقديم رواية "أنف وثلاث عيون" في فيلم جديد قائلة: "المقارنة بأعمال سابقة لا تسبب أي رعب لنا، وأعمال شكسبير بجلالها تم تقديمها مرات عديدة بمعالجات حديثة وكلاسيكية، وأي عمل أدبي مبدع عنده المساحة يعاد تقديمه أكثر من مرة برؤية جديدة".

طالع أيضا - على خلفية قضية "حمزة مون بيبي"... القبض على دنيا بطمة في الدار البيضاء

وردا على سؤال هل بحثت في البداية عن دورها بين الأدوار التي قدمتها النجمات ماجدة وميرفت أمين ونجلاء فتحي في الفيلم الأول، وهل خافت من المقارنة بهن، قالت صبا مبارك: "الشخصية التي أقدمها في الفيلم مستحدثة، وكان عندي مخاوف أخرى هي إن دوري معالجة نفسية، وهذه النوعية من الأدوار صعبة في العادة".

صبا مبارك

وتابعت: "كل الحاجات في الدور معظمها لها علاقة بأشياء ومصطلحات علمية وطريقة علاج معينة، أنا ممكن أمثل إيه؟"

يذكر أن الفيلم الجديد "أنف وثلاث عيون" من إخراج أمير رمسيس، ومعالجة درامية معاصرة للسيناريست وائل حمدي، عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، التي تم نقلها سلفاً لشاشة السينما عام 1972.

صبا مبارك

شهد "أنف وثلاث عيون" عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً كبيراً وإشادات واسعة. وتدور أحداثه حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة ربا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: درة بفستان أسود مخملي سعره يقترب من 30 ألف جنيه... فنانة لبنانية ارتدته قبلها

في حضور تامر حسني ومصطفى قمر .. حفل زفاف نجلة عصام كاريكا (صور)

تكريم ميرهان حسين وريم البارودي وحميد الشاعري وخالد الصاوي وغيرهم في ملتقى التميز والإبداع العربي

رانيا يوسف وأحمد عبد العزيز يجتمعان في "جريمة منتصف الليل"


لايفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5