نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 29 يناير، 2024 | آخر تحديث:
نادية رشاد

استعادت الفنانة نادية رشاد ذكريات فترة مشاركتها في مسلسلات مصرية من إنتاج خليجي وتم تصويرها في دول خليجية، موضحة أن هذه الفترة كانت بمثابة تدريب للشباب الخليجي على أيدي المصريين.

وقالت نادية رشاد خلال لقائها في برنامج "مع خيري" من تقديم الإعلامي خيري رمضان عبر قناة "المحور": "في فترة الثمانينيات في مصر متعرضش عليا نفس الفرص الفنية المحترمة اللي الاقي نفسي فيها قد ما كانت بتيجي في أعمال إنتاج خليجي لكن المؤلف والمخرج وحتى الماكير والكوافير مصريين كنا بنسافر نصور في استديوهات عجمان وأبو ظبي ودبي واليونان وحتى ألمانيا الغربية".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

نادية رشاد

وتابعت نادية رشاد: "كنا كلنا مصريين، والخليج استفاد من ده كان الإنتاج بأموال خليجية هما بيسوقوا الأعمال وبيرجع لهم العائد المادي وكانوا بيحطوا معانا واحد منهم يتعلم مننا واتربى هناك مجموعة على إيدينا".

نرشح لك: حكاية إصابة عماد حمدي بالشلل واتهامه بالتمثيل مخمورا

ووجهت نادية رشاد رسالة تمنت فيها أن يتم عرض هذه الأعمال قائلة: "أتمنى أن الأعمال دي وكلها مصرية يدونا نسخة منها نعرضها، أنا مش جهة تقدر تطلب لكن أنا بقترح، هي كانت أعمال هايلة لأن منها كتير مسلسلات مأخوذة من أعمال أدباء مصريين".

وخلال اللقاء تحدثت نادية رشاد عن مشاركتها في الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بروايتها "مسك الليل" التي ترصد فيها فترة ثورة يناير 2011.

رواية مسك الليل

وقالت نادية رشاد عن روايتها "مسك الليل": "الرواية بتتكلم عن فترة من قبل 25 يناير بكام يوم وحتى ديسمبر 2011، اخترت 5 سيدات من سن قرب السبعين "حزب الكنبة" كل واحدة جاية من خليفة مختلفة واحدة كانت تعتبر من الفلول، وواحدة تعتبر من الإخوان، وواحدة تعتبر أهلها اتاخد منهم الأرض اقطاعية قديمة، وفي منهم فنانة عازفة ومطربة، أنا غطيت معظم الشرائح اللي محدش بيكتب عنها هما مهمشين فنيا ومحدش هيكتب عن ستات في السن ده أنا قلت أن المجموعة عاشت الأحداث وليها أصداء عليهم وكل واحدة فيهم تفاعلت أو لم تتفاعل حسب خلفيتها التاريخية، أنا زي كأني باخد لقطة فوتوغرافية عن الفترة دي".

طالع أيضا: نادية رشاد عن روايتها "مسك الليل": عن أحداث ثورة يناير من منظور 5 من سيدات "حزبالكنبة"

يذكر أن نادية رشاد كان آخر عمل شاركت فيه مسلسل "وبينا ميعاد".

نادية رشاد من مسلسل "وبينا ميعاد"

ويعرض الجزء الثاني من مسلسل "وبينا ميعاد" عبر قناة dmc ومنصة Watch It.

يتكون مسلسل "وبينا ميعاد 2" من 40 حلقة وهو من بطولة شيرين رضا، صبري فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، محمد سليمان، أسامة الهادي، يوسف الكدواني ويوسف إبراهيم، آية سليم، تسنيم مطر، أميرة أديب ومحمد مهران وهاجر الشرنوبي ومن تأليف وإخراج هاني كمال.

اقرأ أيضا:

أحلام تتعرض للسرقة للمرة الثانية في باريس … مقتنيات بقيمة 100 ألف يورو

والله العظيم أقول الحق - أبطال "حالة خاصة" يكشفون أكتر واحد بيعمل مشاكل في التصوير

فارق السن بينهما مفاجأة ... حكاية إصابة والد يوسف الخال بأزمة قلبية يوم ولادته

أحمد حلمي يشيد بـ "رحلة 404" ومنى زكي: فيلم تحفة

لايفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5