أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير، 2024 | آخر تحديث:
نجوم باربي يدافعون عن البطلة

تسببت ترشيحات الأوسكار 2024 في حال من الجدل والانقسام نتيجة عدم ترشيح بطلة "باربي" ومخرجته، مارجو روبي وجريتا جيرويج، لجائزتي "أفضل ممثلة في دور مساعد" و"أفضل مخرجة"، على الرغم من حصول الفيلم على إجمالي 8 ترشيحات.

ونتيجة لذلك، دافع عدد من أبطال Barbie عن الفنانتين منتقدين لأكديمية علوم وفنون الرسوم المتحركة، على رأسهم ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، وسيمو ليو.

في رد فعله الأول لترشيحه لأفضل ممثل في دور مساعد، قال ريان جوسلينج: "شرف كبير لي أن أترشح ولكن ليس هناك "كين" بدون "باربي"، ولا يوجد فيلم "باربي" بدون مارجو روبي وجريتا جيرويج، المسئولتان عن صنع هذا الفيلم. لن يكون من الممكن الاعتراف بأي شخص في الفيلم دون موهبته وإصراره وعبقريته. إن القول بأنني أشعر بخيبة أمل لعدم ترشيحهم في فئاتهم الخاصة سيكون أمرًا بخسًا".

ريان جوسلينج

وكانت أيضًا الممثلة أمريكا فيرارا – التي لعبت "جلوريا" - قد رشحت لأفضل ممثلة في دور مساعد، وعلقت على عدم ترشيح جريتا جيرويج لأفضل مخرجة: "قامت جريتا بكل ما عليها لتستحق الترشيح. أن تصنع هذا العالم وأن تحول شيء غير مهم لأغلب الناي إلى ظاهرة عالمية يجعله أمر محبط ألا أجدها على هذه القائمة".

أمريكا فيريرا

وأضافت: "ما حققته مارجو روبي لا يصدق".

وكتب الممثل سيمو ليو، الذي لعب أحد النسخ من "كين": "اشتراكي بشكل صغير في فيلم Barbie أعطاني نظرة على الجهد الذي بذلته مارجو وجريتا لصنع باربي، وكيفية تنفيذهما له بشكل مثالي. لقد بدأتا حركة معا ولمستا العالم، ونشطتا السينما. إنهما يستحقان كل شيء".

سيمو ليو

أما الممثلة آنا كروز كاين، التي لعبت احدى شخصيات باربي، كتبت مازحة على انستجرام "يمكنكم أن تظلموا رؤسائنا ولكن لن تأخذوا حريتنا" في إشارة منها لفيلم Braveheart.

الجدير بالذكر أن مارجو روبي رشحت لجائزة أفضل فيلم لأنها شاركت في Barbie كمنتجة، كما رشحت جريتا جيرويج مع زوجها نواه بومباك لأفضل سيناريو مقتبس.

رشح أيضًا باربي لـ أفضل تصميم إنتاج وأفضل تصميم ملابس.

اقرأ أيضا:

حمو بيكا يهاجم العسيلي: مش سامعلك حاجة في السوق

أحمد العوضي: خرجت من المستشفى وهستأنف تصوير "حق عرب" السبت القادم

باسم يوسف يكشف تفاصيل مكالمة لا ينساها مع عادل إمام: هزقني في التلفون (فيديو)

أحمد العوضي بعد تعرضه لوعكة صحية: ياسمين مسابتنيش لحظة عشان هي بنت أصول


#شرطة_الموضة: أجمل إطلالات النجمات في Joy Awards ... وأسوأ الإطلالات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5