محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يوليو، 2010
لقطة من المسلسل

فجر المنتج هشام شعبان مفاجأة قبل أيام من عرض مسلسل "عابد كرمان"، وأكد أن المسلسل مأخوذ عن رواية خيالية، وليست قصة حقيقية، ولا علاقة له بملفات المخابرات.

قال المنتج هشام شعبان في بيان إعلامي: أعجبت بالرواية جدا، وتصديت لإنتاجها من منطلق حرصي على التنوع فيما نقدم، كما أن موضوع المسلسل، الذي يتناول الصراع بين أجهزة المخابرات، من الموضوعات المشوقة بالنسبة للمشاهد العربي، ونسبة كبيرة من هذه الأعمال، ليست مستوحاه من ملفات المخابرات.

وأكد أن اختيار السوري تيم الحسن للقيام بدور البطولة، يأتي من طبيعة المواصفات التي كتبها مؤلف الرواية، ووجدناها تنطبق على تيم الحسن، فطبقا لأحداث العمل، فإن "عابد كرمان" شاب فلسطيني، يتحدث باللهجة الشامية، وينتمي لعرب 48، وقد حصل على الجنسية الإسرائيلية، ويعمل بها ويعيش هناك بشكل طبيعي، إلى أن يتم تجنيده للعمل كعميل لدي جهاز المخابرات الإسرائيلية.

وعن أسباب تغيير اسم المسلسل من "كنت صديقا لديان" إلى "عابد كرمان"، قال: "عابد كرمان" اسم الشخصية الرئيسية، التي تدور حولها الأحداث، ووجدنا أن الاسم الجديد سيكون معبرا عن المسلسل بشكل أفضل.

وقال هشام شعبان: المخرج نادر جلال انتهي حتى الآن من تصوير 75% من أحداث المسلسل، ويصور حاليا المشاهد الأخيرة في العاصمة السورية دمشق، وهى المشاهد التي تضم أغلب أبطال العمل.

"عابد كرمان" بطولة تيم الحسن وعبد الرحمن أبو زهرة، وشيرين وفادية عبد الغني، وإبراهيم يسري ومحمد وفيق وريم البارودي، وميرنا المهندس ومحمد عبد الحافظ، وألفت إمام ونبيل نور الدين وأحمد حلاوة، إخراج نادر جلال وإنتاج شركة "كينج توت" عصام شعبان.

شاهد إعلان مسلسل "عابد كرمان"