أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 15 يناير، 2024 | آخر تحديث: الاثنين، 15 يناير، 2024
نجوم Game of Thrones

عبر عدد من الفنانين عن دعمهم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل التي تتهمها بالإبادة الجماعية، في فيديو منشور من قبل مهرجان فلسطين للأدب، على رأسهم أبطال مسلسل Game of Thrones ليام كننجام، تشارلز دانس، ولينا هيدي.

اتهمت جنوب إفريقيا، يوم الخميس، إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بانتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، مستخدمة تصريحات من قبل السياسيين الإسرائيليين التي حرضت على "إنهاء الحياة في غزة" وأن "الفلسطينيين إرهابيين بلا استثناء".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

View this post on Instagram

A post shared by Palestine Festival of Literature (@palfest)


وظهر الفنانون وهم يقرأون ملف جنوب أفريقيا المكون من 84 صفحة، ومن بينهم سوزان ساراندون، سينثيا نيكسون، خالد عبد الله، توبياس مينزيس، بابا إسييدو، علياء شوكت، عايدة الكاشف، ناتالي دياز، آدم بكري، ستيف كوجان، ماكسين بيك، وغيرهم.

ليام كننجام

وفي محكمة العدل الدولية ، ناشدت جنوب أفريقيا القضاة قائلة إن الحملة الإسرائيلية العنيفة ضد الفلسطينيين ذهبت إلى ما هو أبعد من مطاردة حماس.

لينا هيدي

وطُلب من المحكمة التدخل بشكل عاجل لمنع تصاعد التكلفة الإنسانية يوميًا. ولمحت جنوب أفريقيا إلى تاريخها ووصفته بأنه امتداد لـ 75 عاما من الفصل العنصري ضد الفلسطينيين.

تشارلز دانس

وقال وزير العدل رونالد لامولا: "لا يمكن لأي هجمات مسلحة على أراضي دولة ما - مهما كانت خطورتها، حتى لو كانت تنطوي على جرائم فظيعة - أن توفر مبرراً أو دفاعاً" عن أعمال الإبادة الجماعية. وأضاف: "رد إسرائيل على هجوم 7 أكتوبر 2023 تجاوز هذا الخط".

اقرأ أيضا:

تفاصيل فيلم "أصل الحكاية" قبل عرضه بالسينمات "للكبار فقط" ... القصة والأبطال

المخرج سيف الدين سبيعي: بحب سلافة معمار لحد دلوقتي ومشاهدها مع قيس الشيخ في "الخائن" ليست جريئة

تعرضت للتشوه في وجهها بسبب جرعة كهرباء زائدة وتزوج عليها جلال عيسى بسبب دخولها الفن وعلاقة الشيخ الشعراوي بالنصب عليها... محطات من حياة صفية العمري

#شرطة_الموضة: مي عمر بفستان أحمر أنيق بفتحة أمامية في حفل خطوبة ريم سامي

كاميرا في الفن في العرض الخاص لفيلم ليه تعيشها لوحدك ... شاهد ماذا قال النجوم

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5