FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير، 2024 | آخر تحديث: الأربعاء، 10 يناير، 2024
الفيلم الوثائقي السوداني أجساد بطويلة

في أمسية بعنوان "تناول الهوية السودانية في الفيلم السينمائي"، يعرض الفيلم الوثائقي أجساد بطويلة للمخرجة سارة سليمان بمركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية يوم الخميس 11 يناير الساعة السادسة مساءً، ويلي عرض الفيلم جلسة نقاش مع المخرجة تديرها الناقدة شاهندة محمد، والعرض مجاني والدخول بأسبقية الحضور.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ويتناول الفيلم حقيقة أن النساء السودانيات لم يتمتعن بالحرية ولم يحظين بالملكية الكاملة لأجسادهن حتى نهضت مجموعة من النساء الرائدات لمواجهة القمع والظلم مستخدمات أجسادهن كأداة للمقاومة فحالت أجسادهن المنتهكة إلى أجسادٍ بطولية.

المخرجة سارة سليمان

الفيلم شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية "إدفا" في قسم "فرونت لايت"، وخاض الفيلم بعدها رحلة مميزة في عدة مهرجانات سينمائية، بداية بعرضه في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد حيث نال جائزة الجمهور، ثم عرض في فلسطين بمهرجان القدس للسينما العربية ونال جائزة "شيرين أبو عاقلة" كأفضل فيلم وثائقي، ثم في مصر بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.
كما شارك في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي، مهرجان عمان السينمائي الدولي، مهرجان كرامة- بيروت، ومهرجان سفر ومهرجان استاتيكا ببريطانيا وعدة مهرجان اخري حول العالم.

الناقدة شاهندة محمد

الفيلم من تأليف وإخراج سارة سليمان وتمثيل آية طارق وياسين رائف وأحمد رائف وآية أحمد، ومونتاج عماد ماهر، وهو نتاج بحث مطول بعنوان "سياسات الجسد في الحركة النسوية السودانية" ومن إنتاج شركة فينتي برودكشن، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

سارة سليمان هي مخرجة وباحثة سودانية مقيمة ببريطانيا، وحاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الأحفاد للبنات بالسودان، وماجستير في دراسات الجندر من جامعة لندن - مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية. وهي مؤسسة "فينتي برودكشن" شركة الإنتاج السينمائي المستقلة.

الفيلم الوثائقي السوداني "أجساد بطويلة"


اقرأ أيضا:

سيلينا جوميز تنفي حديثها عن كايلي جينر مع تايلور سويفت: هذا ليس من شأنكم

على طريقة "ماشا والدب" … مريم أوزرلي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها

إجراء عاجل من نقابة المهن الموسيقية ردا على تصريحات زوجة حلمي بكر ... بيان

درة تفاجئ جمهورها بـ"نيولوك" (فيديو)


كاميرا في الفن في العرض الخاص لفيلم ليه تعيشها لوحدك ... شاهد ماذا قال النجوم

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5