محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 يناير، 2024 | آخر تحديث:
خالد يوسف وطارق الشناوي

اتهم المخرج خالد يوسف الناقد الفني طارق الشناوي بالحديث عن أحدث أعماله السينمائية فيلم "الإسكندراني" بطريقة الانطباعات الصحفية التي تنم عن كراهيته.

وقال خالد يوسف في مداخلة مع برنامج "مصر جديدة"، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC، في مواجهة بينه وبين طارق الشناوي على الهواء: "ما قاله طارق الشناوي عن محاولتي الشعبطة على أسامة أنور عكاشة مشابه لما قاله وكتبه في السابق عن محاولتي الشعبطة على يوسف شاهين، لكن أنا أفلامي طول عمرها ناجحة الحمد لله بنسبة أكثر من 80%، وهي أفلام رائجة وتدخل المهرجانات وتكسب الجوائز".

أحمد العوضي في مشهد من فيلم الإسكندراني

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأضاف: "أنا لا أتشعبط على نجاح أحد، لكن يشرفني أقدم عمل لأسامة أنور عكاشة، وما يقوله انطباعات صحفية تنم عن كراهية خالد يوسف، علشان قلت عنه في السابق إنه مش ناقد ويكتب انطباعات صحفية".

أحمد العوضي في مشهد من فيلم الإسكندراني

وكان طارق الشناوي أشار إلى تطابق كبير بين ما كتبه أسامة أنور عكاشة قبل حوالي 33 عاما وسيناريو فيلم "الإسكندراني"، بطريقة خصمت من فرصة تقديم عمل طازج، وهو ما علق عليه خالد يوسف قائلا: "أسامة أنور عكاشة تكلم في السيناريو عن أثر الانفتاح الاقتصادي في تغيير منظومة القيم المصرية نهاية السبعينيات، وأقول لطارق هذا الموضوع قديم جديد، لأن سلوك الدولة المصرية يمشي في نفس النهج، بل تزيد سيطرة رأس المال شراسة على مدى 40 سنة ماضية، وأعداد الفقراء والفوارق الطبقية ومحاولة طمس الهوية المصرية".

زينة في مشهد من فيلم الإسكندراني

طالع أيضا - من الكوافير للكوشة ... 35 صورة وأكثر من تحضيرات خطوبة مي فاروق ومحمد العمروسي

وتابع: "أنا التزمت برؤية أسامة أنور عكاشة لأن رؤيته ومواقفه في الحياة كرجل ناصري تتفق مع مواقفي، وليس غريبا أن أتبني رؤيته وأعتز بتقديم العمل بروحه".

زينة في مشهد من فيلم الإسكندراني

فيلم "الإسكندراني" من إخراج خالد يوسف، ومستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويضم فريقا مميزا من النجوم وهم أحمد العوضي، زينة، عصام السقا، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، ورحاب الجمل.

الفيلم من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا ستديوز، ويروي قصة شاب يعيش في مدينة الإسكندرية ويتعرض لمجموعة من التحديات والصراعات في حياته اليومية، كما يتناول الفيلم عدة قضايا اجتماعية وسياسية مهمة، ويسلط الضوء على بعض الجوانب القاسية في المجتمع المصري.

اقرأ أيضا:

النائب العام يستدعي شيرين عبد الوهاب لسماع أقوالها في اتهامها بسب وقذف المنتج محمد الشاعر

بعد الانفصال والظهور بفستان أسود في عيد ميلادها … فرح الزاهد تطمئن الجمهور على هنا الزاهد

جولدن جلوب 2024 – رامي يوسف ومارك رافالو يحتفلان بفوز فيلمهما بقبلة مثيرة للجدل

جولدن جلوب 2024 – لأول مرة .. كريستوفر نولان أفضل مخرج عن Oppenheimer ويتذكر هيث ليدجر في خطابه

كاميرا في الفن في العرض الخاص لفيلم ليه تعيشها لوحدك ... شاهد ماذا قال النجوم

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5