محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو، 2010 | آخر تحديث: السبت، 24 يوليو، 2010
إيمان ولحظة اندماج

جمهور كبير احتشد للاستمتاع بحفل الفنان الإسكندراني الكبير إيمان البحر درويش، الذي أقيم في ثاني أيام مهرجان الأوبرا السنوي الثامن بالإسكندرية، على مسرح قلعة "قايتباي".

قال محمد منير المسئول بالمركز الصحفي بدار الأوبرا المصرية في بيان إعلامي: احتشد ما يقرب من عشرة آلاف مستمع، في حفل المطرب الكبير إيمان البحر درويش، الذي أمتع الجمهور لأكثر من ساعتين، بأغانيه وأغاني جدة "فنان الشعب" سيد درويش، وتفاعل معه الجمهور بشدة، وردد معه الأغاني، في ثاني ليالي مهرجان الأوبرا.

وأبدى إيمان سعادته الشديدة بالجمهور، الذي تجاوب مع أغانيه ورددها معه، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي للحفل.

أما حديقة "الشلالات"، التي بدأت حفلاتها قبل "قايتباي" بيوم، فشهدت في اليوم الثالث لها من المهرجان، حفلا لعازف الترومبيت رؤوف الجنايني وفرقته الموسيقية، قدم فيه مجموعة من أشهر الأعمال الموسيقية العالمية، بالإضافة إلى المؤلفات الشعبية المصرية.

وقدمت الفرقة القومية للإنشاد الديني حفلا بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وتغنى نجوم الفرقة بمجموعة من الابتهالات والتواشيح والأغاني الدينية.

كانت فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأوبرا بقلعة "قايتباي" بالإسكندرية افتتحت مساء الثلاثاء 20 يوليو 2010، وأحيا حفل الافتتاح الفنان محسن فاروق، بمصاحبة فرقته "أساتذة الطرب"، وقدم باقة من أشهر أغانيات موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، التي تجاوب معها الجمهور من الشباب والأسر المصرية.

ثم تغنى المطرب أحمد إبراهيم بمجموعة من أشهر أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وأغاني فيلم النمر الأسود، وأوبريت الليلة الكبيرة كاملا.

يذكر أن دار الأوبرا تنظم مهرجاني "قلعة قايتباي" و"حديقة الشلالات" في الإسكندرية، بالمجان للعام السابع على التوالي، بهدف نشر ألوان الفنون الجادة والراقية بين مختلف فئات الجمهور المصري.

شاهد كليب "حد فينا" لإيمان البحر درويش