نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 5 يناير، 2024 | آخر تحديث:
طه دسوقي

عرضت الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "حالة خاصة" لغادة عادل وطه دسوقي، تدور قصة المسلسل حول الشاب "نديم" المصاب بمرض التوحد، شاب ذكي يسعى للعمل في مكتب محاماة شهير لتحقيق حلم والدته الراحلة.

وبعد مشاهدة الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "حالة خاصة" كان لنا هذه الملاحظات:

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

التتر

تتر المسلسل مختلف في طريقة تصويره بداية من استخدام الموسيقى وكأنها المنبه الذي يوقظ البطل، التتر في الحلقة الأولى كأنه جزء منها مشهد عندما يذهب "نديم" إلى مكتب المحاماة، لكنه مناسب أيضا لكل الحلقات كونه يشير إلى روتين حياة الشخص المصاب بالتوحد خاصة إذا كان يعيش بمفرده ولا يدخل أي شيء جديد في حياته.

نرشح لك: بوسي وهند صبري ودنيا وإيمي سمير غانم ورانيا يوسف من بينهم … النجوم في عيد ميلاد إلهام شاهين

مشهد من مسلسل حالة خاصة

مشهد تشويقي وفلاش باك

قبل بداية الحلقة هناك مشهد تشويقي، في الغالب هو مشهد فلاش باك سواء في مرحلة طفولة "نديم" أو حتى شبابه ومشاركته في برنامج المسابقات.

مشاهد الفلاش باك توضح بعض الأمور في المسلسل

نحن نبدأ الأحداث مع "نديم" الذي يذهب لمكتب محاماة يريد العمل به لكننا نفهم ما حدث له من خلال المشهد التشويقي الذي يعرض في البداية ومشاهد الفلاش باك التي تظهر خلال الحلقة.

موسيقى هاني شنودة

من البداية تم الإعلان عن وضع الموسيقار الكبير هاني شنودة لموسيقى المسلسل، وهو الذي لديه إبداعات كثيرة في أغلب الأعمال المصرية، لكن الإضافة هو الدمج بين أغاني وموسيقى هاني شنودة القديمة والموسيقى الجديدة.

وضع هاني شنودة موسيقى تصويرية جديدة للمسلسل، لكنه في تتر البداية استخدم موسيقاه الشهيرة "لونجا 58" مع توزيع جديد لها، وفي تتر النهاية استخدم أغنية "لما كان البحر أزرق"، كذلك طوال الحلقة نسمع موسيقى من أغانيه.

طه دسوقي

يقدم طه دسوقي نفسه للجمهور في دور جديد بعيدا عن الكوميديا، وهو دور صعب كونه يجسد دور شاب مصاب بالتوحد، لم يبالغ طه دسوقي في الأداء بل كان مناسبا للشخصية، خاصة نظرات عينه وتجنبه للأشخاص.

يقدم طه دسوقي دور شاب متوحد

أحمد أمين

ظهر الفنان أحمد أمين ضيف شرف الحلقة الأولى للمسلسل في دور مذيع يقدم برنامجا للمسابقات على خطى "من سيربح المليون" وكان ظهورا لافتا.

أحمد أمين ضيف شرف مسلسل حالة خاصة

مسلسل "حالة خاصة" من أعمال Watch it الأصلية، بطولة طه دسوقى، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السرّاج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السباعى، لينا إيهاب، الطفل آدم وهدان، أدهم النحاس ، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

اقرأ أيضا:

توفت أثناء استماع البرنامج ... أسامة منير يكشف أصعب مكالمة استقبلها في "أنا والنجوم وهواك"

نانسي عجرم وأصالة وراغب علامة من بينهم … تفاصيل حفل "ألحان الشرنوبي"

زغرودة نيللي في احتفالها بعيد ميلادها (فيديو)

من ليوناردو ديكابريو إلى مايكل جاكسون .. تعرف على الفنانين المذكورين في وثائق جيفري إبستين مرتكب الجرائم الجنسية

لا يفوتك: #الباشكاتب_عزت_أمين في حوار بـ زووم مع رؤوف السيد مخرج فيلم #الحريفة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5