أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 5 يناير، 2024 | آخر تحديث: الجمعة، 5 يناير، 2024
مغنيون دعموا فلسطين بالموسيقى

أظهر العام الماضي عدد من الفنانين التضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل المجزرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، وجاء الدعم من النجوم الأجانب بمختلف الطرق، فمنهم من استمر في نشر الوعي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ميليسا باريرا وجينا أورتيجا ومنهم من شارك بمظاهرات مثل سوزان ساراندون وكيد كادي.

أما هناك 3 مطربين اتجهوا للموسيقى أيضًا للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين وإدانتهم للإبادة الجماعية في غزة، وسنرصدهم في السطور التالية.

1- لورين هراجي

أطلقت المغنية والشاعرة الأمريكية ونجمة Fifth Harmony السابقة لورين هراجي أغنية The Day The World Blows Up في ديسمبر الماضي، مؤكدة أنها ستتبرع بقدر من الأرباح لصالح غزة والسودان.

لورين هراجي

الأغنية متاحة عبر موقع Even.bizويمكن للجمهور شرائها بمبلغ 3 دولارات، وقالت لورين هراجي "سأشارك جزءا من الأرباع مع منظمة اتحاد أطفال الشرق الأوسط لدعم أطفال فلسطين بالإضافة إلى صفحة GoFundMe للدعم المادي للعائلات السودانية في مصر".

2- أورورا

أهدت المغنية النرويجية أورورا أغنية تحمل عبارة "من النهر للبحر" للشعب الفلسطيني، في إشارة منها للأنشودة الشهيرة التي تنادي بتحرير فلسطين.

أورورا

الأغنية الأصلية تحمل اسم Through The Eyes of a Child وهي متاحة عبر جميع المنصات، ولكن أورورا غنتها في حفل خيري يجمع تبرعات لغزة وغيرت كلماتها لتتضمن كلمات متعلقة بفلسطين بالتحديد.

View this post on Instagram

A post shared by 𝐀𝐔𝐑𝐎𝐑𝐀𝐒 𝐏𝐎𝐑𝐓𝐀𝐋 (@aurorasportal)

يذكر أن أوروا من أشهر الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية، حتى أنها شاركت في حملت المقاطعة المتداولة وأكدت أنها لن تشتري من المنتجات الداعمة للاحتلال.

3- روجر واترز

مغني ومؤسس فريق Pink Floyd البريطاني روجر واترز عبر عن دعمه للشعب الفلسطيني باستمرار خصوصا بعد أن زار الضفة الغربية بنفسه ورأى مدى الاستبداد الذي يواجهه الفلسطينيون، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن نشر الوعي.

روجر واترز

وفي نهاية شهر ديسمبر، نشر روجر مقطعا لأغنية على انستجرام تحمل اسم Under The Rubbles "، يغني فيها من وجهة نظار الأطفال العالقين تحت الأنقاض.

View this post on Instagram

A post shared by Roger Waters (@rogerwaters)


وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الثلاثاء ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في اليوم الثامن والثمانين للحرب على قطاع غزة إلى قرابة 80 ألفا بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر أدى إلى مقتل 22,185 فلسطينيا وإصابة ما يصل إلى 57,035 شخص، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضا:

أحمد السقا بطل ملاكمة في البرومو الأول لمسلسل "جولة أخيرة" (فيديو)

شيري عادل تكشف لـ"في الفن" تحديات تجسيدها دور صحفية في "عادل مش عادل": أحب العمل مع الفيشاوي ... وفخورة لمشاركتي بمسلسل "ألف ليلة وليلة"

ميرهان حسين بالأبيض والأسود في أولى جلسات تصويرها لعام 2024

حمو بيكا يتحدث عن رسالته التحذيرية لأقاربه: رفضت أديهم فلوس قالولي "مراتك لابسة دهب"


لا يفوتك: #الباشكاتب_عزت_أمين ✏️📒 في حوار بـ زووم مع رؤوف السيد مخرج فيلم #الحريفة ⚽️

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5