محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 ديسمبر، 2023
روبي

أثارت الفنانة روبى جدلا كبيرا على خلفية أغنيتها الأخيرة "3 ساعات متواصلة" والتي أثارت الجدل بسبب كلماتها التي أعتبرها الجمهور "جريئة للغاية" وهى الأغينة التي كتبها ولحنها عزيز الشافعى.

وعلق الدكتور أشرف عبد الرحمن الناقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، على أزمة أغنية روبي، قائلا إنه ضد تلك الأغنية وضد ذلك اللون من الأغاني التي تقال.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، :"النقاد قالوا أن مفيش كلمة خارجة.. يعني إيه مفيش كلمة خارجة.. يعني مش معقول تقول لفظ إباحي في الأغنية علشان نقول أنه خارج أو مش خارج!؟، لما بنقيم حاجة في الأغاني بنقيمها بالرمزية، وبعدها هروقك وأشوقك وأدوقك.. إيه الإبداع اللي فيها".

روبي

وتسائل أشرف عبد الرحمن: "روبي بتقول نطفي نار الاشتياق عندما يأتي المساء تتفسر بإيه هيقوموا يصلوا يعني، أنا مش ضد روبي أنا ضد اللي بيتقدم، ولكنها بتعتمد على الإغراء حتى في تصويرها وحفلاتها، وده مبدأ في فنها علشان تكون تريند والناس تتكلم عنها وفي فنانين بيسعوا للتريند من خلال ده".

واختتم أشرف عبد الرحمن، أن نقابة المهن الموسيقيين لم تتخذ موقف مع الفنانة روبي ولم يكن هناك أي إجراء ضدها رادع أو حتى تبين موقفها من الأغنية.

الأغنية الجديدة لروبي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وهي من توزيع توما، والأغنية الجديدة توزيع رقمي ڤيرال ويڤ.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بيانا يوضح فيه حقيقة الجدل الذى أثير حول أغنية "3 ساعات متواصلة" للفنانة روبى التي طرحتها واعتبر البعض كلماتها جريئة.

وقال في بيانه: "السلام عليكم وكل عام ومصرنا الحبيبة وعالمنا العربي بخير بمناسبة العام الجديد 2024 أبعث إلي سيادتكم ببعض ما يجول بخاطري منذ الأمس، كل الأخبار التي يتم تداولها باسم نقابة المهن الموسيقية عن الفنانة روبي وعن هذا العمل الفني عارية تماما من الصحة، رغم تحفظات بعض أعضاء مجلس الإدارة على بعض التصرفات السابقة للفنانة فمنذ دخولي للنقابة أسست وضعا راسخا وثابتا وهو القرار الجماعي المدروس، وقد تغيرت أوضاع النقابه كليا وجزئيا وكافة الأمور يتم عرضها علي مجلس الإدارة بالكامل ثم تتم دراسة القرار الذي ننوي إتخاذه، وعندما تجد النقابة ضرورة التدخل وتفعيل دورها للحفاظ علي الذوق العام والقيم المجتمعية يكون التدخل مدروسا والذي تسبب في هذا اللغط بخصوص هذا العمل الفني هو كثرة اتصال الزملاء الصحفيين وإرسال رسائل مفادها أن هناك أغنية تم طرحها للفنانة روبي تحمل عبارات (أشوقك وأدوقك ووووو)".

روبي ومصطفى كامل

وأضاف: "كان ردي علي زميلا واحدا فقط من الصحفيين هاشوف إيه الموضوع وسوف أرسله للمجلس لبحثه وإتخاذ اللازم، لكني فوجئت بنزول هذا الرد وكأنه خبرا، وهو ما أثار إستيائي بشدة".

وتابع: "مما أثار انتباهي بعد دخولي أنا والزملاء أعضاء المجلس علي اللينك الخاص بالأغنية أننا وجدنا أن الأغنية قد تم طرحها قبل نصف ساعه فقط من إرسال هذه الرسائل والاتصالات، وبإعتباري واحدا من صناع الأغنيه منذ 33 عاما وأعلم أدوات صناعة الفرقعة الإعلامية لا أجد تفسيرا لذلك إلا أنه تخطيطا جيدا من البعض لإحداث بلبلة وبروباجندا زائفة، ولكن عندما يخطط البعض لهذا الهدف عن طريق إقحام اسمي وصفتي وكيان بحجم نقابة المهن الموسيقية فهذا أمرا لايليق، ولم ولن أسمح به إطلاقا طوال فترة تواجدي علي هذا المقعد".

اقرأ أيضا:

#شرطة الموضة: أسماء جلال بفستان مزين بالريش يتعدى سعره 50 ألف جنيه في الجونة السينمائي

العثور على الممثل الكوري لي سون-كيون بطل فيلم Parasite ميتا واشتباه في انتحاره

خبيرة أبراج وعلم الأرقام: 3 فنانين سيعانون من الإحباط بسبب الطلاق في 2024

لا يفوتك: #الباشكاتب_عزت_أمين ✏️📒 في حوار بـ زووم مع رؤوف السيد مخرج فيلم #الحريفة ⚽️

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5