أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث:
نجوم كوريا يروجون لستاربكس

في ظل الموجة العالمية لمقاطعة ستاربكس بسبب ارتباطهم مع إسرائيل خلال الحرب على غزة، يجد نجوم البوب الكوري أنفسهم متورطين في الجدل بسبب تأييدهم للشركة عبر ما يبدو أنها حملة ترويجية.

إذا كنت من جمهور الموسيقى الكورية، ستلاحظ أن الموضوع الأكثر تداولًا في وسط محبي الـKPOP حاليًا هو ارتفاع عدد منشورات المغنيين الكوريين المتضمنة لمشروبات شركة المقاهي Starbucks، وكان أبرز الفنانين المذكورين جيسو من فريق BLACKPINK وجيون سومي.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ستوري المغنية جيسو من BLACKPINK

ما أثار شك المتابعين هو بدء النجوم في نشر صور لمنتجات ستاربكس من بعد اندلاع هجمات الاحتلال على الشعب الفلسطيني، فإن جميع المنشورات المذكورة بدأت من بعد السابع من أكتوبر، أي في الفترة التي أعيد إحياء حملات المقاطعة بها.

مغني The Boyz مع مشروب ستاربكس

نرشح لك: بعد طرد بطلته لدعمها فلسطين ... مخرج فيلم Scream 7 يعلن انسحابه: كانت وظيفة أحلام تحولت إلى كابوس

وجميع متابعي الوسط الموسيقي الكوري على علم بأن الاتزامات الصارمة في تعاقدات الفنانين تمنعهم عن إظهار العلامات التجارية للمنتجات المستخدما ما لم يتم الترويج لها صراحة كسفراء إعلاميين للماركة، مثلما تفعل جيني عضوة "بلاكبينك"، ولذلك امتلأت تعليقاتها بالانتقادات بعد أن نشرى صورة لها وهي ماسكة لكوب "ستارباكس" في الـ29 من نوفمبر.

منشور المغنية جيني من BLACKPINK

ووجدت المغنية جيون سومي نفسها معرضة لحملة من الهجوم بسبب نشرها لفيديو عبر تيك توك وهي تتضع الميكياج وبدأته باستعراض لكوب من ستارباكس.

سومي عبر تيك توك

احدى المعجبات تكتب: هكذا يجب عليكم معاملة مغنيين كوريا المروجين لـ ستاربكس

وبينما حاول البعض التبرير لنجوم الـKPOP بحجة عدم درايتهم بالوضع المأسوي في غزة وحملات المقاطعة المواجهة لمنتجات مثل ماكدونالدز وبوما وستارباكس، إلا أن الكثيرين يقولون إنه من المعروف على نطاق واسع أن المشاهيير الكوريين منخرطون للغاية ومطلعون على الإنترنت.

عضوات إيسبا بمشروبات ستاربكس

علاوة على ذلك، يشيد مستخدمو الإنترنت بالمواطنين الكوريين لوعيهم المتزايد واحتجاجاتهم المستمرة منذ بداية التصعيد بين إسرائيل وغزة. وقد أدى هذا إلى تأمل مؤثر في التناقض بين الوعي الاجتماعي للشخصيات العامة الكورية ووعي الجمهور الكوري الأوسع.

احدى المعجبات تكتب: الكورييون ليسوا جاهلين كما يزعم الجمهور

ويجدر ذكر أن تصاعد الحملة الترويجية بين نجوم الموسيقى الكورية جاء متصادفًا مع خسارة تزيد على 12 مليار دولار في رأس المال السوقي لشركة Starbucks الذي نزل من 123.2 مليار دولار قبل شهر إلى 111.2 مليار دولار بختام جلسة أمس الجمعة.

يوجين وباهي من فريق Kep1er

وقد تم اختيار المغني جويونج، من فريق NCT، من قبل مكدونالدز ليكون الوجه الإعلامي الجديد لحملتهم الجديدة، ابتداء من 25 ديسمبر، ما يعني أن "ستاربكس" ليست الشركة الغربية الوحيدة المتهمة باستهداف نجوم كوريا من للتعويض عن حملات المقاطعة.

وقد بدأت الحملات الداعية لمقاطعة سلسلة مقاهي "ستاربكس" الأميركية في العالم العربي في أكتوبر الماضي بعد أن رفعت السلسلة الشهيرة دعوى قضائية ضد نقابة العاملين بها، بتهمة مناصرتهم لفلسطين.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، لاكسمان ناراسيمهان، الثلاثاء، إن الأشخاص الذين احتجوا ضد الشركة وعطلوا متاجرها بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس تم تضليلهم بمعلومات كاذبة منتشرة عبر الإنترنت حول مواقف الشركة.

نستنتج من احتمالية استغلال الشركات لنجوم كوريا لمحاربة حملات المقاطعة، وتعليق الرئيس التنفيذي لـ "ستاربكس" على الاحتجاجات ضد الشركة، أن الضغط يحدث فرقا وأصوات الجمهور مسموعة على الرغم من المحاولات المستمرة لإسكات الداعمي لفلسطين والمعارضين للاحتلال الإسرائيلي، وبالأخص من بعد أن أنهت شركة "بوما" تعاقدها مع الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وأن حذفت شركة "زارا" حملتها الترويجية المهينة لغزة بأكملها.

اقرأ أيضا:

من "انت عارف ليه" وحتى "3 ساعات متواصلة" ... 20 عاما لإثارة الجدل مع روبي

من أصول تركية وتركت عملها بسبب صوت ضحكتها المرتفع وارتبط اسمها بمحمد صلاح … ما لا تعرفه عن ريم مصطفى

قضت 170 يوما في السجن وعانت من اضطرابات نفسية وتم إلقائها من شرفة منزلها … محطات في حياة ميمي شكيب في ذكرى ميلادها

ماجد المصري يكشف تطورات حالته الصحية بعد خضوعه لعملية في العين

لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في ختام مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5