محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث:
روبي وعزيز الشافعي

رد الشاعر الغنائي والملحن عزيز الشافعي على الجدل الذي أثارته أحدث أغاني النجمة روبي "3 ساعات متواصلة"، متعجبا من اقتطاع البعض جزءا من كلمات الأغنية وتأويله بطريقتهم.

وقال عزيز الشافعي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر: "هذا النوع من الجدل والتريند ليس من النوع المحبب لي، الذي تعودت عليه في الست سنوات الأخيرة، لأنه يعتمد على تأويل الكلمات".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

روبي

وأضاف: "هذا الجدل عامل بالضبط زي إننا نقول في آية في القرآن تقول ولا تقربوا الصلاة، وفعلا هذه الآية موجودة ولكن تكملتها وأنتم سكارى".

روبي

وعلق عزيز الشافعي على هجوم البعض على مقطع محدد من الأغنية قائلا: "لا توجد أي كلمة في هذا الجزء فيها إيحاءات، إلا لو شخص عايز يفكر بهذه الطريقة، ولا كلمة أروقك أو أشوقك أو أدوقك فيها إيحاءات، وإذا كانت كلمة أدوقك أكثر كلمة الناس إتكلمت عليها فأحمد شفيق كامل قالها في أغنية إنت عمري لأم كلثوم، ونجاة غنت في أغنية لمرسي جميل عزيز دوق 3 مرات، أنا كتبتها مرة واحدة فقط، لكن اللي عايز يفكر شمال هيفكر".

طالع أيضا - "لا تسمحوا لهذا الفيلم بالخروج من مصر" ... "زينب" قصة أول فيلم مصري يواجه مطالبة بمنع عرضه

روبي

وردا على سؤال هل يتوقع اتخاذ نقابة المهن الموسيقية قرارا بشأن أغنية روبي، قال عزيز الشافعي: "النقابة كلها أساتذة كبار ومبدعين، وأربأ بهم إنهم يمسكوا مقص رقابي على زميل".

روبي

وأوضح عزيز الشافعي أنه تواصل مع روبي خلال الساعات الماضية قائلا: "طبعا كلمتها أهنيها على التريند رقم واحد والنجاح الكبير من أول يوم، وهي فرحانة وغير منزعجة، وإحنا في بلد القوة الناعمة والفن، وعارفين أننا نكمل مسيرة عظماء، ونحاول المحافظة على نفس السمعة".

وأثارت الفنانة روبي جدلا بسبب أحدث أغنياتها "3 ساعات متواصلة"، التي طرحتها مساء الأحد 24 ديسمبر، لما جاء بها من كلمات وصفها البعض بأنها تحمل إيحاءات، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما.

روبي

وأكد الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، أنه لم يتخذ قرارا حتى الآن فيما يخص اجتماع النقابة بخصوص أغنية "3 ساعات متواصلة"، مضيفا في بيان صحفى أصدره أنه في حالة عقد اجتماع سيعلن على الفور، وكل ما تم تداوله بخصوص عقد اجتماع ومؤتمر بخصوص الأغنية غير صحيح.

اقرأ أيضا:

بدأت مطربة في الملاهي الليلية ومحاولة تسميمها غيرت صوتها والرقابة منعت لها إعلان بسبب إيحاءات غير لائقة ولم يحضر جنازتها سوى يونس شلبي … محطات في حياة "كاتعة السينما المصرية" نعيمة الصغير

طه دسوقي بعيدا عن الكوميديا ويعاني من "التوحد" وغادة عادل أكبر محامية في مصر … 10 ملاحظات على برومو مسلسل "حالة خاصة"

مصطفى كامل يصدر بيانا بخصوص اجتماع نقابة الموسيقيين حول أغنية روبى

بعد أنباء انفصالهما … نانسي عجرم تحتفل بعيد ميلاد زوجها


لا يفوتك: ريم رؤوف: أحمد مختار خالي ... وأحمد كمال كان صديقه وكان بيقعدني على حجره ويلعب بيا مع عبلة كامل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5