مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 19 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 19 يوليو، 2010
الملصق الدعائي لـ إنسيبشن

استطاع فيلم "إنسيبشن" Inception أو "بداية" أن يزيح الفيلم الكارتوني "ديسبيكابل مي"Despicable Me من قمة شباك تذاكر السينما الأمريكية في أول أسبوع لعرضه محققا 60.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "كوب" وهو سارق محترف، ولديه القدرة على الدخول إلى أحلام الناس والتسرب إلى عقول الآخرين لكشف طموحاتهم ونواياهم، واستنباط معلومات ذات أهمية بالغة لبعض الجماعات، والفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو، جوزيف جوردن ليفيت، توم هاردي، ماريون كوتيلارد ومن أخراج كريستوفر نولان.

وفي المرتبة الثانية، جاء فيلم ديسبيكابل مي"Despicable Me بإيرادات وصلت إلى 32.7 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 118.3 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "جرو" الذي يخطط لأكبر سرقة في التاريخ، فهو ينوي لسرقة القمر، ومسلح لذلك بعدة أسلحة مثل أشعة التجميد وأشعة للانكماش، ومركبات برية وبحرية حتى لا يستطيع أحد قهره، وفي اليوم المحدد لتنفيذ السرقة، تظهر في حياته ثلاث فتيات يتيمات يرونه كأب له، لتنقلب حياته.

"ديسبيكابل مي" بطولة ستيف كاريل وراسل براند ومن إخراج بيير كوفين وكريس رينو.

وفي الثالثة، جاء الفيلم الجديد "ذا سورسيريرز أبرينتس"The Sorcerer's Apprentice أو "الساحر المبتدئ" بإيرادات وصلت إلى 17.3 مليون دولار في العطلة الرسمية بالولايات المتحدة، لتصل إجمالي إيراداته إلى 24.4 مليون دولار في أقل من أسبوع.
تدور أحداث الفيلم في مدينة "مانهاتن" حول "الساحر بلتازار بليك" ويقوم به الممثل الشهير نيكولاس كيدج، الذي يحاول حماية مدينته من هجمات الساحر ماكسيم هورفيث، والذي يجسد دوره "الفريد مولينا"، ولكنه لن يتمكن من ذلك منفردا، فيستعين بـ "ماكسيم هورفيث" الذي يجسد دوره "الفريد مولينا" وشاب عادي.

واحتل فيلم "توايلايت: إكليبس" Twilight Saga: Eclipse المرتبة الرابعة بإيرادات وصلت إلى 13.5 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته في ثلاثة أسابيع إلى 264.9 مليون دولار.

واستكمالا لأحداث الجزأين السابقين، تدور أحداث الجزء الجديد حول وقوع عدة جرائم قتل غامضة في "سياتل"، مع اقتراب موعد حفل تخرج "بيلا" التي تجسدها الممثلة الشابة كريستين ستيوارت، من المدرسة الثانوية وعليها أن تختار بين حبها لـ"إدوارد" مصاص الدماء، الذي يقدمه روبيرت باتينسون، وصداقتها مع "جيكوب" المذؤب ويقوم به تايلور لانتر.

وجاء الجزء الثالث من الفيلم الكارتوني "توي ستوري" Toy Story أو "حكاية لعبة" في المرتبة الخامسة بإيرادات وصلت إلى 11.7 مليون دولار في خامس أسابيع عرضه، وإجمالي إيرادات وصلت إلى 362.7 مليون دولار.

تدور أحداث الجزء الثالث حول "آندي" مالك الألعاب الذي ينضج ويدخل الجامعة، وعليه التخلص من ألعابه سواء بوضعها في "الصندرة" أو إلقائها في النفايات، فيقرر أن يأخذ "وودي" معه إلى الجامعة ويجمع "باز" وباقي الألعاب في كيس أسود لوضعها في الصندرة.

ولسوء الحظ تعتقد والدته أنه قرر التخلص منهم فتلقيهم في القمامة، ولكنهم يستطيعوا الهرب والذهاب مع ألعاب شقيقة "آندي"، التي تبرعت بها لأحد مراكز العناية بالأطفال، فيلحق بهم "وودي" ويحاول إقناعهم بأن "آندي" لم يتخلص منهم، ولكنهم لم يصدقوه، فيهرب هو ليحاول العودة إلى البيت، فيكتشف أن أصدقائه في خطر فيعود لإنقاذهم والعودة بهم لبيت "آندي" الذي يعطيهم للطفلة "بوني" التي تجيد الحفاظ على ألعابها.

يقوم بأداء الأصوات كل من توم هانكس لشخصية "وودي" وتيم ألن لـ"باز" وجوان كيوزاك في دور "جيسي"، ومن إخراج لي أنكريش.

وبعشرة ملايين، حافظ فيلم "جرون آبز" Grown Ups على مرتبته لثاني أسبوع على التوالي، لتصل إجمالي إيراداته خلال أربعة أسابيع عرضه إلى 129.2 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول خمسة أصدقاء، يجتمعون سويا بعد وفاة مدربهم لكرة السلة في مدرسة الثانوي، ويقررون أن يقضوا عطلة الرابع من يونيو سويا، ليكتشفوا أنه بالرغم من تقدم العمر بهم فإنهم لا يزالوا صغارا ويقوم بالبطولة: آدم ساندلر وكيفين جيمس وكريس روك وديفيد سباد وروب شنيدر وسلمى حايك.

وفي السابعة، جاء فيلم "ذا لاست إير بيندر" The Last Airbender بإيرادات وصلت إلى 7.4 مليون دولار في ثلاثة أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 114.8 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من المغامرات والخيال، حول انقسام الأرض لأربع ممالك، وساد السلام بينهم وكلهم خاضعين لحكم "آنج"، وفجأة يختفي، وتبدأ الممالك في محاربة بعضها.

المرتبة الثامنة جاء بها فيلم "حيوانات مفترسة" Predators بإيرادات بلغت 6.4 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصل 40 مليون دولار.

وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والخيال العلمي، حول مجموعة من المحاربين يجدون حياتهم مهددة بالخطر من قبل مجموعة كائنات غريبة تسمي نفسها "المفترسون".

وتراجع فيلم "نايت أند داي" Knight and Day ليصل إلى التاسعة بإيرادات3.7 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، وتصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 69.2 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم حول العميل السري "ميلر" الذي يعمل لصالح إحدى الوكالات الأمنية المتخصصة، ويقابل بالصدفة في المطار الفتاة الجميلة "جوني هافينز"، ليجرفها معه رغمًا عنها في مغامرة خطيرة للغاية، وإن كانت لا تخلو أيضًا من الكوميديا والإثارة.

وفي المرتبة الأخيرة، جاء فيلم "ذا كاراتيه كيد" The Karate Kid بإيرادات وصلت إلى 2.2 مليون دولار في خامس أسابيع عرضه، وإجمالي إيرادات وصلت إلى 169 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول "دري باركر"، ويقوم به جيدن ويل سميث، وهو طفل يبلغ من العمر 12 عاما، ينتقل للعيش مع والدته في الصين، ومع مرور الوقت يفتقد أصدقائه وحياته في الولايات المتحدة، حتى تتمكن والدته من إقناعه أن الصين هى وطنهما الجديد، فيبدأ "دري" في حب الصين، والتعرف على أصدقاء جدد في مدرسته، ومع مرور الوقت يتعرف على عامل الصيانة، الذي يجسده جاكي شان، ويقوم بتدريبه على فنون القتال وتحديدا فن "الكاراتيه".

"كاراتيه كيد" هو إعادة إنتاج لفيلم تم عرضه في 1984، وحمل نفس الاسم.