مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو، 2010
منى هلا في ربع مشكّل

استكمالا لنجاح مسلسل "لمبة شو"، قرر فريق عمل المسلسل العودة في رمضان 2010 بـ"ميني كوم" جديد، بطولة نفس الشخصيات الأساسية، يحمل عنوان "ربع مشكّل".

جاء في بيان إعلامي: يعود فريق "لمبة شو" في رمضان 2010، بفكرة جديدة على المشاهد المصري، وهي فكرة "الميني كوم"، الذي تقوم فكرته على شخصيات ثابتة، يتفاعل معها المشاهد، من خلال المواقف المختلفة ويحمل العمل اسم "ربع مشكّل".

وأضاف: "ربع مشكل" يتكون من مجموعة من الاسكتشات لشخصيات ثابتة، يتفاعل معها المشاهد، تقدم قضايا سياسية أو اجتماعية في شكل كوميدي ساخر، كما يتميز بقرب الصورة والإضاءة للمسلسلات الأمريكية، وبالتالي هي شكل جديد علي عين المشاهد المصري، ويسهل أسلوب حلقاته المنفصلة المتصلة، على المشاهد متابعة أي حلقة بسهولة، دون الحاجة لمشاهدة الحلقات السابقة أو التالية.

ومن الشخصيات التي ستظهر في الجزء الجديد: "أم مشمش" وهي سيدة شعبية من الجيزة تهتم بأمور أهل منطقتها، وللوصول للعالمية، بثت قناة تيلفزيونية وتقدم فيها برامج "توك شو"، و"أحمد بيه أحمد" رجل الأعمال المسجون، الذي يعيش، رغم ذلك، حياته الطبيعية داخل السجن، ومعه تابعه مرزوق، ويتعرضان معا للعديد من المواقف الكوميدية.

وأيضا شخصية "دكتور عبد الشافي" وهو مثال لما يحدث داخل المستشفيات من تسيب وإهمال، فالدكتور ومعه ممرضة وممرض داخل مستشفى لرصد العديد من المشاكل في إطار كوميدي، واستكمالا لمغامرتهما في الجزء الأول "ليشع وسمعان" اليهوديان، وفي هذا الجزء سيبحث "ليشع" الغبي عن عمل، وينتهي به الأمر للعمل بالموساد بإسرائيل.

"ربع مشكّل" بطولة منى هلا وخالد عليش وشارك فيه الراحل محمد علي الدين، بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وإنتاج "جلوبال" للإنتاج الفني والتوزيع، ومن تأليف مجموعة من الكتاب منهم: ميشيل نبيل ومصطفى بيومي وياسر بدوي وإخراج باسل مبارك، كما سيذاع على "نايل كوميدي" وعدد من القنوات الفضائية.

شاهد جزءا من "لمبة شو"