محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو، 2010
جمال سليمان يتسلم الجائزة من الدكتورة نهال كامل مديرة المركز ومدير تحرير مجلة سمراء خليجية

كرم المركز العربي الثقافي الأمريكي في كاليفورنيا، الفنان السوري جمال سليمان، ومنحه جائزة الإبداع لعام 2010، في زيارة خاصة قام بها مسئولوا المركز لسليمان الجمعة 17 يوليو.

جاء في بيان من رحاب محسن المسئول الإعلامي للفنان جمال سليمان: منح المركز العربي الثقافي الأمريكي، الشريك الداعم لأنشطة منظمة "اليونسيف الدولية، جائزة الإبداع لعام 2010 للفنان جمال سليمان، عن مجمل أعماله بالدراما المصرية والعربية.

وأضافت: قامت الدكتورة نهال كامل مديرة المركز ومدير تحرير مجلة "سمراء خليجية"، بتقديم الجائزة لجمال سليمان بالقاهرة، في زيارة خاصة له في "لوكيشن" تصوير مسلسله الجديد "قصة حب".

على جانب آخر، يغادر جمال سليمان القاهرة خلال ساعات متجها إلى الجزائر، لاستكمال تصوير مشاهده بمسلسل "ذاكره الجسد"، ومن المقرر أن يستغرق تصوير مشاهده هناك مدة 20 يوماً.

ويجسد سليمان في "ذاكرة الجسد" شخصية المناضل الثوري الجزائري "خالد توبقال"، في المسلسل الذي كتبت قصته الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وسيناريو وحوار ريم حنا، وإخراج السوري نجدت أنزور.

ومن المقرر عرض "ذاكرة الجسد" في شهر رمضان 2010، حصريا على قناة "أبو ظبي" الأولى.

في حين يقوم ببطولة "قصة حب" مع أمير كرارة وخالد سرحان ومنى هلا وكارولين خليل، "قصة حب" تأليف مدحت العدل وإخراج إيمان حداد.

شاهد جمال سليمان في برنامج "لماذا"