نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث:
مروان حامد

أقيمت عصر اليوم السبت 16 ديسمبر الجاري، ندوة تكريمية للمخرج مروان حامد ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وتحدث مروان حامد عن كواليس فيلم "ابراهيم الأبيض، قائلا: ""أتذكر أنني سألت عباس أبو الحسن مؤلف الفيلم عندما قرأت الورق.. هل هذه الأحداث موجودة بالفعل؟ لقيته جايبلي ورق وقصاقيص من حوادث جرت بالفعل، كان حاجة بعيدة جدا عني واستهواني اعرف هذا العالم، قعدت ٨ سنين بحاول أعمل الفيلم.. لأن العالم دا كان مستهويني بشكل كبير.. ولو مكنش عندي إحساس تجاهه مكنتش هفضل قاعد أعمله".

وتابع: أي حاجة جديدة بدخلها لازم أذاكرها الأول، ومكنتش عملت قبل "تراب الماس" حاجة إثارة، كنت درستها لكن نسيتها ولم أقدمها وأعدت مشاهدة أعمال ألفريد هيتشكوك وكلاسيكيات قديمة أسست حاجات أساسية عن إزاي تحكي بصريا النوع ده من الأعمال.

وأضاف: جزء من حبي للسينما إنها بتخليك تعيش حاجات معرفهاش وتشوف أماكن عمري ما كنت اتخيل اعرفها زي 8 غرب في مستشفى الأمراض النفسية في فيلم "الفيل الأزرق".

يذكر أن فيلم "ابراهيم الأبيض" تم عرضه في دور السينما عام 2009، من تأليف عباس أبو الحسن، وشاركت به مجموعة من النجوم ضمت أحمد السقا، محمود عبد العزيز، هند صبري، باسم سمرة، وعمرو واكد وغيرهم.

اقرأ أيضا:

من بينهم كريم فهمي وعمرو سلامة ويوسف الشريف … النجوم يحتفلون بفوز الأهلي

الصور الأولى من حفل زفاف أسماء أبو اليزيد بحضور تامر فرج و جيلان علاء

ميرهان حسين بالعباءة السوداء وغطاء الرأس في أحدث جلسة تصوير

ميريام فارس تحتفل بعيد ميلاد ابنها ديف الثالث (صور)


لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في ختام مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5