FilFan
FilFan تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث: الخميس، 14 ديسمبر، 2023
عمرو حمزاوي وقصواء الخلالي

تصدر الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، تريند تويتر في الوطن العربي وذلك بعد حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على شاشة CBC وتحدث عن الانتخابات الرئاسة ٢٠٢٤ والتي أجريت الاسبوع الجاري وسط مشاركة كثيفة.

قال عمرو حمزاوي في تصريحاته، إن النسبة المرتفعة لمشاركة المواطنين في انتخابات الرئاسة 2024، مؤشر جيد للحياة السياسية في مصر، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت أن نسبة المشاركة تخطت 45% في اليوم الثاني، مرجحًا أن تتجاوز النسبة 50%.

قصواء الخلالي

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ولفت إلى أن النسبة المرتفعة تؤكد اهتمام المواطنين بما يحدث في مصر، مؤكدًا أن الأمر جيد لمؤسسات الدولة والحياة السياسية، ويعكس درجة من التماسك أمام المشهدين الإقليمي والدولي، كما يضفي المزيد من الاستقرار على الحياة السياسية.

وذكر أن "المواطن سيتابع ما سيحدث بعد الانتخابات"، معقبًا: "هناك ملفات داخلية كثيرة واقتصادية شديدة الأهمية، والانتخابات تبعث برسالة تؤكد المتابعة وعدم الاتكال أن الأمور ستدار بعيدا عن اهتمامات المواطن"

وأشار إلى أن مشاركة الشباب في الانتخابات لافتة للنظر، خاصة أن المشاركة في السابق كانت تنحصر على متوسطي العمر وكبار السن، قائلًا إن المشاركة على مستوى المناطق الحضرية والريفية على درجة متميزة.

نرشح لك: الموعد الجديد لعرض "قلوب عامرة" على قناة "ON" والقناة الأولى

قصواء الخلالي

وأوضح أن حديث المرشحين والأحزاب السياسية عن نزاهة العملية لفت نظره، مضيفًا: "أدليت بصوتي في لجنتي بالدقي، وسير العملية شديد التنظيم، وكان هناك مساعدة لكبار السن، الأمر رائع وجيد والمؤشرات الأولية إيجابية تصب في صالح الشعب والحياة السياسية".

وقال: "ما حدث في الانتخابات والإقبال الكبير، أمر جيد للحياة السياسية في مصر، ويثبت أن المواطن لديه اهتمام أصيل لما يحدث في مصر سياسيا، وجيد لمؤسسات الدولة المصرية لأن ذلك يعطيها التماسك في الفترة الراهنة خاصة في ظل التحديات والمشهد الإقليمي والدولي المعقد".

وتابع: "نسبة المشاركة الكبيرة أعطت رسالة واضحة من جانب المواطن بأنه مهتم بالحياة السياسية وبالتالي سيتابع مع سيحدث بعد الانتخابات، لأننا لدينا ملف اقتصادي شديد الأهمية وملف سياسي داخلي وخارجي".

كما تحدث أيضًا بشأن تطورات القضية الفلسطينية وموقف الدولة المصرية الحاسم مؤكدًا أن تحديات المرحلة الأخيرة أظهرت تغير فى مواقف الدول الداعمة للكيان الصهيوني فى ضوء أحداث غزة، مشيرا إلي أن شكل النظام العالمي سيتغير خلال السنوات المقبلة والولايات المتحدة لن تكون الفاعل الوحيد في المشهد الدولي، مؤكدًا أن مصر ليست في أزمة فى ضوء أحداث غزة ولكنها "تدير أزمة" تهدد أمنها القومي وتحقق فيها نجاحات كبيرة.

اقرأ أيضا:

محمد سلام يطالب جمهوره بوقف نشر هذه الصورة له

الله يرحمك يامن تحمل اسمي... أحمد حلمي يرثي شقيقه خالد بموقف مؤثر

بعد أقل من شهر على طلاقهما... تفاصيل مشاجرة بوسي وهشام ربيع في أحد الفنادق الشهيرة

السكر بينزل لكنه مازل في المستشفى ... تطورات حالة المخرج أحمد البدري الصحية

لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في ختام مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5