أحمد شوقي
أحمد شوقي تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث:
لوبيتا نيونجو

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن اختيار الممثلة الكينية المكسيكية لوبينا نيونجو لتكون رئيس لجنة تحكيم الدورة الرابعة والسبعين للمهرجان، والتي تقام في الفترة بين 15 و25 فبراير 2025.

نيونجو التي عرفها العالم بعدما نالت جائزة الأوسكار عام 2014 كأحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم " 12 عامًا من العبودية 12 Years a Slave" هي أيضًا مخرجة ومنتجة ومؤلفة كتب ذائعة الصيت.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

مديرا المهرجان ماريته ريزينبيك وكارلو شاتريان وصفا نجونو في بيان المؤتمر الصحفي بأنها "تمثل ما نحبه في السينما: التنوع في تبني مشاريع مختلفة، ومخاطبة جماهير متباينة، والاتساق مع فكرة واحدة يمكن التعرف عليها تمامًا في شخصياتها، مهما بدت متنوعة".

لوبيتا نيونجو

ولدت لوبيتا نجونو في مكسيكو سيتي لأبوين كينيين ونشأت في كينيا. درست السينما والمسرح في كلية هامبشاير الأمريكية، وبدأت العمل في الإنتاج بالولايات المتحدة قبل أن تكتب وتخرج وتنتج فيلمها الأول "في جيناتي In My Genes" عام 2009 في كينيا. قبل أن تنفجر شهرتها العالمية بدورها الحاصل على الأوسكار.

طالع أيضا - ياسمين عبد العزيز تؤكد غيابها عن السباق الرمضاني 2024

في 2018، جسدت لوبيتا لأول مرة دور المحاربة ناكيا في فيلم مارفيل الشهير "بلاك بانثر Black Panther"، قبل أن تقدم الدور مجددًا في الجزء الثاني من السلسلة عام 2022.

لوبيتا نيونجو

بخلاف أدوارها السينمائية المتنوعة تنشط لوبيتا أيضًا كممثلة في مسارح برودواي، وقامت بنشر كتاب للأطفال بعنوان "سولوي Sulwe" عام 2020، كان ضمن قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعًا.

مؤخرًا، أعلنت لوبينا نيونجو عن انضمامها لفريق الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" كمنتجة تنفيذية، وذلك لدعم الفيلم في رحلته نحو أوسكار أحسن فيلم دولي بعدما تم اختياره ليُمثل السودان في المنافسة.


اقرأ أيضا:

ياسمين عبد العزيز: أنا والعوضي انفصلنا فنيا بناءا على رغبة الجمهور

دنيا عبد العزيز تكشف رد فعلها بعد استبدالها بحنان ترك في "سارق الفرح"

فيفي عبده ترد على جدل تصريح "أيامنا سودا" ... ماذا قالت؟

جمع تبرعات في حفلات عشاء وتغير لون السجادة الحمراء ... تفاصيل جديدة عن دورة هذا العام من الجونة السينمائي


لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في ختام مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5