أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 8 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 8 ديسمبر، 2023
دعم فلسطين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يستغل كثير من النجوم، الداعمين للقضية الفلسطينية، الظهور الإعلامي لإسقاط الضوء على الوضع المأسوي في غزة وما يواجهه الشعب الفلسطيني من مذابح وإبادة جماعية، ولا شك أن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي التي انتهت اليوم، تضمنت نسبة بارزة من التضامن مع الفلسطينيين.

عبر النجوم عن دعمهم لفلسطين في الدورة الأخيرة من المهرجان السعودي بأكثر من طريقة، منهم من استخدم الأزياء ومنهم من وجه رسائل لفظية، وسنرصدهم جميعًا في السطور التالية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

1- فاطمة البنوي

أطلت الفنانة السعودية فاطمة البنوي في عرض فيلم "ناقة"، ثاني أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي بفستان يمزج بين اللونين الأبيض والأسود، وأضافت عليه دبوس على شكل جزء من بطيخ وهو شعار أصبح يرمز للمقاومة الفلسطينية لجمعه لكل ألوان العلم، الأسود والأبيض والأحمر والأخضر، كما نسقت المجوهرات تمزج بين الأخضر والأحمر.

فاطمة البنوي

2- صدقي صخر

كان الممثل المصري صدقي صخر ثاني فنان يعبر عن المقاومة الفلسطينية عبر الأزياء، إذ أضاف على بدلته دبوس لشخصية" حنظلة" التي رسمها ناجي العلي، وترمز للمقاومة الفلسطينية، وذلك في حفل ختام المهرجان الذي أقيم ليلة 7 ديسمبر.

صدقي صخر

يذكر أن حنظلة هو أشهر الشخصيات التي رسمها ناجي العلي في كاريكاتيراته، ويمثل صبياً في العاشرة من عمره، طفل يقف مديرا ظهره للقارئ ويعقد يديه خلف ظهره، وظهر لأول مرة عام 1973م، ليصبح بمثابة توقيع ناجي العلي كما أصبح رمزاً للهوية الفلسطينية.

3- فرح النابلسي

حظيت المخرجة الفلسطينية فرح النابلسي على الفرصة الذهبية لدعم شعبها في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إذ استلمت جائزة "أفضل ممثل" بالنيابة عن الغائب صالح بكري وأشادت بموهبته وصراحته وقالت "لو كان هنا، لكان قال أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة وتوقفوا عن قتل أطفالنا وأشقائنا".

فرح النابلسي

ولكن دعم فرح لفلسطين لم ينتهي هناك، إذ فازت أيضًا بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "الأستاذ"، وقالت بعد شكرها للأكاديمية "لو لم أعلق على الوضع المأسوي في غزة، لكان هذا أمر مخذ، الفسليوف البريطاني بيردراند قال في 1970 عن فلسطين: "إلى متى سيستمر العالم في مقاومة مشاهد القسوة؟" شكرا للجنة التحكيم والمهرجان لتكريم تعبيري الفني عن شيء عزيز علي ويؤلم قلبي ويؤلم هويتي وهوية كثير من الذين عملوا معي على هذا الفيلم وأشكرهم جميعا".

4- شكير كوليشكوف

بعد أن فاز المخرج الأوزبكستاني شكير كوليشكوف بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "الأحد"، قال "لا أتحدث بالانجليزية جيدًا ولكني يمكنني أن أقول شكرا جزيلًا للجنة التحكيم وأريد أن أقول ساعوا فلسطين".


5- يسرا

أثناء تقديم الفنانة يسرا لجائزة اليسر الفضي لأفضل فيلم روائي، بدأت حديثها قائلة "فلسطين دائمًا في قلبنا وهذا أمر مؤكد".

يسرا

لا شك أن استغلال النجوم لهذه الفرصة وتأثيرهم سيفتح المجال لغيرهم من الفشخصيات المؤثرة لعم فلسطين والضغط على القادة لوقف إطلاق النار على الأقل، خصوصًا لتواجد نجوم عالميين بالمهرجان مثل أندرو جارفيلد، جوينيث بالترو، نيكولاس كيدج، جيسون ستاثام وجويل كينامان.

اقرأ أيضا:

"في ألسنة اللهب" أفضل فيلم و"عزيزتي جاسي" الجائزة الفضية ... القائمة الكاملة لجوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

أمينة خليل وظافر العابدين وآيدا القصي من بينهم ... نجوم ختام مهرجان البحر الأحمر يتألقون على السجادة الحمراء

درة في مقدمة الحاضرين ... بدء توافد النجوم على حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أحمد مكي يعود للسينما بعد غياب 10 سنوات بالتعاون مع إسعاد يونس


لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5