محمد عبد الخالق - جدة
محمد عبد الخالق - جدة تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث:
أبو بكر شوقي مخرج فيلم هجان

يشارك المخرج أبو بكر شوقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بمسابقة "روائع عربية" بالفيلم السعودي "هجان"، تدور قصة الفيلم حول مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء المملكة العربية السعودية الممتدة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بناقته حفيرة، بعدما ينضم للعمل لدى مالك الإبل القاسي جاسر، حيث يتعين على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة، في دراما خالدة عن بلوغ سن الرشد.

التقى FilFan.com بالمخرج أبو بكر شوقي ليحدثنا عن فيلم "هجان" وتقديم عمل من إنتاج سعودي واقتحام عالم "سباق الجمال".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


بطل فيلم "هجان"

عرف الجمهور المخرج أبو بكر شوقي بعد عرض فيلمه الروائي الطويل الأول "يوم الدين" عام 2018 والذي حقق نجاحا وحصل على جوائز عديدة ودارت أحداثه عن مرض الجذام، ومجددا يعود بعمل مختلف وهو "هجان" وقال عنه: "فكرة تقديم فيلم عن عالم سباق الجمال فرصة مهمة لأي مخرج لتقديمها عالم غير معروف للكثيرين وأحب أن أقدمه للجمهور، لم أفكر عن جهة الإنتاج أو قلق كوني أقدم ثاني أفلامي الروائية الطويلة مع إنتاج سعودي".

عبد المحسن النمر

لم يكن عالم "سباق الجمال" غريبا على أبو بكر شوقي بل كان يعرفه من قبل ومتحمسا لتقديمه وعن هذا الأمر قال: "قبل الفيلم كنت عارف حاجات عن العالم ده كنت بدرس في منطقة بدوية بجنوب الأردن وكنت مشدود للعالم ده، وكان نفسي أعمل فيلم عن الصحراء وكنت متشوق ليه".

أبو بكر شوقي من كواليس فيلم "هجان"

إذا كان عالم "سباق الجمال" لم يكن غريبا عن أبو بكر شوقي فماذا عن أبطال فيلمه، حكى لنا عن هذا الأمر قائلا: "كان في شاب جاي من عالم الجمال وعارف العالم بشكل كويس، باقي الأبطال دخلناهم العالم ده لأننا صورنا في مناطق حقيقة والمنطقة هي لأصحاب الجمال، أي شخص بيدخل العالم ده من نفسه بياخد منه ويتعرف عليه".

بوستر فيلم "هجان"

وحتى الآن لم يقدم أبو بكر شوقي فيلما عاديا فكل أفلامه تعرض قصصا مختلفة وأكد أنه دائما يبحث عن الأفكار الجديدة قائلا: "الإخراج هو المجازفة وإني أقدم حاجات جديدة، لو كل مخرج جسد العالم اللي بيعرفه في الأفلام مش هنعمل أفلام كثيرة، لو أي عمل اتقدم لي في أي بلد مع أي فنان أحب أشارك جدا فيه، وأكيد بتمنى أقدم فيلم مع فنانين مصريين، المهم أن تكون القصة جديدة ومناسبة".

فيلم "هجان" فيلم سعودي يناقش عالم مختلف فماذا عن شباك التذاكر والإيرادات؟ بالنسبة للمخرج أبو بكر شوقي هو يرى أن الأهم أن يصل الفيلم للناس ويتعرفوا من خلاله على شيء جديد وعالم مختلف عن عالمهم.

ويعمل الآن أبو بكر شوقي على فيلم جديد من إنتاج مصري سعودي، لكنه لا يزال في الخطوات الأولى من العمل لذا يتكتم على تفاصيله.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من ناهد السباعي بعد وفاة والدتها: كل حياتي

رسالة مؤثرة من ريهام عبد الغفور لوالدها: قلبي وضهري اتكسروا

وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي

حكاية أول لقاء بين أشرف عبد الغفور ويحيى الفخراني ... وسر تخليه عن الباروكة

لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5