محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 2 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث: السبت، 2 ديسمبر، 2023
عمرو سلامة

أقيم منذ قليل مؤتمرا صحفيا لفيلم "شماريخ" بحضور أبطاله على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي، بجدة، التي انطلقت الخميس، وتستمر حتى 9 ديسمبر المقبل.

وحضر المؤتمر الصحفي أبطال الفيلم منهم آسر ياسين وأمينة خليل وآدم الشرقاوي والمخرج عمرو سلامة.

وخلال الندوة تحدث فريق عمل "شماريخ" عن كواليس التحضير له وفي مقدمتهم المخرج عمرو سلامة الذي أكد حرصه على تقديم شيء مميز وجديد مع كل عمل فني مضيفا " في كل عمل جديد بجرب فيه حاجة معملتهاش قبل كدا، لأني بخاف أعمل حاجة ناجحة وأكررها كتير لازم أجرب أنواع تانية وبحس إن الفن بيدي مساحة للإبداع إنك تتعلم وتجرب أكتر من إنه مساحة إنك تعيد وتكرر نفسك".

المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

وأضاف عمرو سلامة " أنا محظوظ لإن عندي طاقة إنتاجية كبيرة، بكتب كتير ودايما بقول إن العمر مش هيكفي أخرج كل المشاريع اللي كتبتها وطورتها ونفسي أقدر أنفذ المشاريع كلها وخاصة اللي بحضر ليها من فترة كبيرة و"شماريخ" واحد من المشاريع دي، واللي بدأ معايا من طفولتي وكتبته كامل من 15 سنة وبعته لآسر في 2008 وكان مختلف وكل شوية الفكرة تتطور وتتغير علشان تواكب زمنها".

وتابع عمرو سلامة "المشروع هو اللي بيختار الوقت اللي بينزل فيه لما بيكون في شركة انتاج تتحمس ليه وفي نجم مرتبط بيه، وبدأت بعد كدا مرحلة اختيار الممثلين واختيار أمينة خليل كان بديهي جدا لأنها تميمة حظ للأفلام".

المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

أما فيما يتعلق بإثارة الجدل في أعماله الفنية قال عمرو سلامة " أنا يمكن بسبب نوع الفيلم كنت بحاول أخلق دراما معقدة ومركبة لكن مكنش في نيتي أناقش تابوهات معينة".

المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

وعن مشورع "شماريخ" الذي امتد 20 عاما والمحاولات التي طرأت عليه لمواكبة العصر قال عمرو سلامة " في فرق بين أفلام نفسي أعملها وأفلام الظروف بتتيح ليا أنفذها، أنا عندي أفلام رومانسي وخيال علمي وأكشن لكن الأفلام دي محتاجة شركة انتاج تصرف عليها، واللي بيتيح ليه الحظ إنه يتنفذ بيكون الأبسط إنتاجيا".

أما عن رسالة الفيلم قال عرمو سلامة " طول حياتي باصص للسينما إنها وسيلة لتوصيل أفكار معينة، مع مرور الوقت لقيت إن السينما غاية في حد ذاتها مش وسيلة ... بقت بالنسبالي رحلة ادخل فيها وأنبسط بيها .. مداعبة الجمهور بفكر معين بقا هدفي، "شماريخ مساحة جمهوره أوسع ، وأي مخرج محتاج يكسب المنتج".

المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

يذكر أن فيلم "شماريخ" يشارك في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ويعرض ضمن مسابقة "روائع عربية".

وسيصبح فيلم "شماريخ" متاحا في دور العرض السينمائية يوم 14 ديسمبر الجاري.

فيلم "شماريخ" من بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري" (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيُسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.

وشهد حفل الافتتاح العرض العالمي الأول للفيلم الرومانسي الخيالي السعودي "حوجن" (2023)، من إخراج ياسر الياسري.


اقرأ أيضا:

منهن ليلى علوي ولبلبة ومريم أوزرلي … نجمات اخترن الأسود في اليوم الثاني بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

#شرطة_الموضة: ياسمين صبري بعباءة شرقية أنيقة في ندوة حوارية.. سعرها يتخطى 10 آلاف جنيه

وليد فواز: زهقت من أدوار الشر ... ونفسي أمثل دور "ديلفري" أو حلاق

آسر ياسين: مصطفى درويش هو "شمروخ" السينما المصرية.. كان وشه حلو علي

لا يفوتك: #شرطة_الموضة: أجمل وأسوأ إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان البحر الأحمر الدولي 2023


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5