أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 1 ديسمبر، 2023 | آخر تحديث:
إيمي لو وود وأوليفيا كولمان وأمير المصري

أطلق أكثر من 1300 فنان بريطاني خطابا موجها لقطاع الفنون والثقافة يتهم المؤسسات الفنية في جميع أنحاء الدول الغربية بقمع وإسكات الأصوات ووجهات النظر الفلسطينية، استهداف وتهديد سبل عيش الفنانين والعاملين في مجال الفنون الذين يعبرون عن تضامنهم مع الفلسطينيين، بالإضافة إلى إلغاء العروض والمحادثات والمعارض وإطلاق الكتب، على رأسهم الفنانة الحائزة على أوسكار أوليفيا كولمان، والحائز على بافتا أمير المصري، ونجمة Sex Education إيمي لو وود، وهارييت والتر، وجولييت ستيفنسون والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، والكندية إيما سيليجمان، والبريطاني كين لوتش.

أوليفيا كولمان

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ومن بين أمثلة الإسكات، يشير الخطاب إلى "تأجيل" معرض ليسون لمعرض لندن للفنان آي ويوي بعد دعمه لفلسطين، وإلغاء متحف فولكوانغ في إيسن لمعرض Afrofuturism لأمينة المعرض أنيس دوبلان قبل الحدث بوقت قصير، وإلغاء متحف سارلاند معرضا فرديا للفنانة كانديس بريتز، وكلاهما في ألمانيا، وطرد الممثلة الأمريكية ميليسا باريرا من فيلم Scream 6 بعد أن أدانت الإبادة العرقية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

ميليسا باريرا

نرشح لك: الصور الكاملة لحفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر... شارون ستون وياسمين صبري ودينا الشربيني وويل سميث بين الحضور

يشارك في الخطاب عدد من الموزعين والمطربين والشعراء والكتاب المسرحيين مثل ديبورا فرانسيس وايت، مارينا وارنر، لارا باوسون، وغيرهم ويقولون: "على الرغم من هذا الضغط، فإن الفنانين بالآلاف يتبعون ضميرهم ويستمرون في التعبير عن آرائهم. إن حرية التعبير، على النحو المنصوص عليه في قانون حقوق الإنسان والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، هي العمود الفقري لحياتنا الإبداعية، وأساسية للديمقراطية".


يذكر أن في شهر أكتوبر، وقع أكثر من 200 فنان على عريضة تطالب بوقف إطلاق النار على غزة من بينهم دوا ليبا، واكين فينيكس، سيلينا جوميز، فرانك أوشن، كوينتا برونسون، بيلا حديد، لوبيتا نيونجو وغيرهم.

اقرأ أيضا:

موسم الرياض يقيم حفلة إضافية لشيرين عبد الوهاب بعد تألقها في ليلة "روائع السنباطي"

#شرطة_الموضة: شيرين عبد الوهاب بفستان أبيض فضفاض بفتحة جانبية في روائع السنباطي.... سعره 365 ألف جنيه

عمرو أديب يعلن انتهاء خلافه مع محمد رمضان بوساطة تركي آل الشيخ: قبلت اعتذاره

#شرطة_الموضة: نجمات اخترن كلاسيكية السبعينيات بقفازات سوداء في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر... ياسمين صبري ولبلبة من بينهم

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5