محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
أحمد فوزي صالح

كشف المخرج عمر عبد العزيز، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، كواليس الاجتماع الذي عقد الثلاثاء في مقر الاتحاد، وضم الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والمخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، لمناقشة القرارات الخاصة بمسلسل "بطن الحوت".

وقال عمر عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "النهاردة حصل اجتماع بين نقابة السينمائيين ونقابة التمثيليين، ووصلنا إلى القرار الطبيعي، وهو مفيش حد هيشتغل من غير تصريح مسبق".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأضاف: "إحنا بنطلب للأعضاء فيش وتشبيه، افرض عليه جنايات أو شيء آخر، لازم يبقى ده موجود، ولكن كل نقابة خاصة تحاسب أعضاءها".

عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية

وردا على سؤال كيف رأيت قرار نقابة المهن التمثيلية بمنع تعامل أعضائها مع المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل "بطن الحوت"، قال عمر عبد العزيز: "ده بالنسبة لنقابة التمثيليين، أنا واخد موقف من شخص، من حقي أقول لأعضاء نقابتي ما تشتغلوش معاه، واللي عايز يشتغل يشتغل".

طالع أيضا - منهم صابرين وبشرى ولقاء الخميسي ... عزاء طارق عبد العزيز يجمع نجوم الأسرة الفنية

وتابع: "لكن لما ألاقي مسلسل فيه 20 أو 25 ممثل لم يحصلوا على تصريح لازم نقف ونتكلم".

وأوضح عمر عبد العزيز الخطوات التالية الخاصة بأزمة "بطن الحوت" بقوله: "نقابة السينمائيين ستحقق مع المخرج، وفي الآخر ليس دور المخرج يحضر الممثلين هذا دور الإنتاج، وكل شيء سيظهر في التحقيقات".

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية أصدر بيانا أعلن فيه إلغاء قرار نقابة المهن التمثيلية، بشأن عدم التعامل مع مخرج مسلسل بطن الحوت أحمد فوزي صالح (التفاصيل)

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية أصدرت قرارا بتغريم شركة "ماشا" المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مبلغ مليون جنيه، ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج المسلسل، وذلك بعد اجتماع عقده الفنان أشرف زكي مع أعضاء مجلس النقابة لمنقاشة عدة أمور (التفاصيل)

مسعد فودة نقيب المهن السينمائية

وأصدرت شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية بيانا استنكرت فيه القرارات التي أصدرتها نقابة المهن التمثيلية ضد المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل "بطن الحوت" (التفاصيل)

مسلسل "بطن الحوت" مكون من 15 حلقة وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، عبد العزيز مخيون، يوسف عثمان، حسام الحسيني، بسمة، زينب غريب، حسن أبو الروس، ترنيم هاني، سارو شديد ومن ضمن ضيوف الشرف تامر حبيب، أمينة خليل، وأحمد فهمي.


اقرأ أيضا:

محمد هنيدي ومحمود حميدة وأحمد خالد صالح … النجوم في عزاء طارق عبد العزيز

خالد الصاوي يدخل في نوبة بكاء خلال تلقيه عزاء طارق عبد العزيز (فيديو)

أحمد فهمي يكشف سبب تأخره في إنجاب الأطفال

أحمد داود يرد على انتقادات ماجدة خير الله حول زيادة وزنه في "زينهم"


لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5