محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
أشرف زكي

رفض الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اتهام الناقد الفني طارق الشناوي القرارات الأخيرة التي أصدرتها النقابة بشأن صناع مسلسل "بطن الحوت"، ومن بينها غرامة مقدارها مليون جنيه على جهة الإنتاج، بالتعنت والتزمت، مؤكدا أن الكثير من الشركات تم توقيع غرامات أكبر عليها ودفعتها.

وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "شركات كثيرة تم توقيع غرامات أكبر عليها ودفعوا، وشركات أخرى التزمت بقانون النقابة، ولكن عندما أخطرتني شركة إنتاج المسلسل بأن المخرج هو الذي اختار كل عناصر العمل تكلمت مع المخرج والإنتاج ومساعدي الإخراج، وطلبت منهم احترام قانون النقابة ولائحتها".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

طارق الشناوي

وأضاف: "كنا في نقابة المهن السينمائية، وكان في مشكلة مع المخرج لا داعي لذكرها، وطلبت منه ومن مساعديه ذلك وقلت لهم أنا قلق من هذا المسلسل، فقالوا إحنا ملتزمين".

محمد فراج في مشهد من بطن الحوت

وتابع: "عندي رسائل على تليفوني من شركة الإنتاج بإن المخرج تصرف من دماغه، ورفض الاستجابة لشركة الإنتاج لأن صاحب الشركة كان عيان وبيعمل عملية".

طالع أيضا - فدوى عابد: أنا وزوجي الثاني اتفقنا ننبسط ... واللي مش مبسوط يقدر يمشي في أي وقت

باسم سمرة في مشهد من بطن الحوت

وردا على سؤال هل يوجد حل لهذه الأزمة، قال أشرف زكي: "كل حاجة لها حل، وأنا على تواصل مع الأستاذ مسعد فودة والأستاذ عمر عبد العزيز، إنما الحل لا يكون بالبيانات، والأستاذ طارق الشناوي يعلم إن القرار صدر عن الجمعية العمومية وليس قرار أشرف زكي".

أسماء أبو اليزيد في مشهد من بطن الحوت

وكان طارق الشناوي انتقد في نفس المداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" قرار منع التعامل مع مخرج مسلسل "بطن الحوت" أحمد فوزي صالح، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على جهة إنتاج العمل (التفاصيل)

عبد العزيز مخيون في مشهد من بطن الحوت

وأوضح أشرف زكي في مداخلته مع البرنامج أن القرارات التي أصدرتها النقابة جاءت بناء على مخالفات عديدة، وصل عددها إلى 55 مخالفة، وليس فقط بسبب مشاركة كروان مشاكل، أحد مشاهير منصة تيك توك، في المسلسل. (التفاصيل)

أمينة خليل في مشهد من بطن الحوت

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية أصدرت قرارا بتغريم شركة "ماشا" المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مبلغ مليون جنيه، ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج المسلسل، وذلك بعد اجتماع عقده الفنان أشرف زكي مع أعضاء مجلس النقابة لمنقاشة عدة أمور (التفاصيل)

بسمة في مشهد من بطن الحوت

وأصدرت شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية بيانا استنكرت فيه القرارات التي أصدرتها نقابة المهن التمثيلية ضد المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل "بطن الحوت" (التفاصيل)

سماح أنور في مشهد من بطن الحوت

مسلسل "بطن الحوت" مكون من 15 حلقة وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، عبد العزيز مخيون، يوسف عثمان، حسام الحسيني، بسمة، زينب غريب، حسن أبو الروس، ترنيم هاني، سارو شديد ومن ضمن ضيوف الشرف تامر حبيب، أمينة خليل، وأحمد فهمي.


اقرأ أيضا:

بالحجاب تؤدي مناسك العمرة ... أول ظهور لهنا الزاهد بعد طلاقها من أحمد فهمي

محمد هنيدي وإياد نصار وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح … النجوم في وداع طارق عبد العزيز

مصطفى قمر وأيتن عامر وحمادة هلال من بينهم … النجوم في جنازة طارق عبد العزيز

قبل عرضها في موسم الرياض … تفاصيل مسرحية "على بابا" لمحمد سعد


لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5