محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
طارق الشناوي وأشرف زكي

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أصدر قرارات متزمتة ومتعنتة في شأن صناع مسلسل "بطن الحوت"، وهي قرارات غير متعلقة بتنظيم العمل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "فيما يتعلق بتنظيم العمل هو عنده قواعد، وأهم شيء تطبيقها على الجميع، وإذا كان رقم مليون جنيه غرامة رقم عادي تمام، أما إذا كان رقم استثنائي يبقى في مشكلة".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

طارق الشناوي

وتابع: "الخطأ الذي ارتكبه النقيب أشرف زكي إنه استغل سلطته كنقيب وطالب بشيء لا يمكن المطالبة به، وهو مطالبة الممثلين بعقاب مخرج المسلسل، دي مسألة خارج نطاق القانون والمنطق، وممكن تشعل حرب أهلية بين نقابتي السينمائيين وبالذات شعبة المخرجين الغاضبة وبين نقابة الممثلين، وعليه إنهاء هذا الخطأ فورا".

وأكمل: "الخطأ الخاص بالمسلسل يعود لجهة الإنتاج، لأن المخرج يقدم أول أعماله وهو ليس يوسف شاهين حتى يفرض رأيه على شركة الإنتاج كما يقول".

طالع أيضا - فدوى عابد: أنا وزوجي الثاني اتفقنا ننبسط ... واللي مش مبسوط يقدر يمشي في أي وقت

طارق الشناوي

وكان أشرف زكي أوضح خلال نفس المداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" أن القرارات الأخيرة التي أصدرتها النقابة بحق صناع مسلسل "بطن الحوت" جاءت بناء على مخالفات عديدة، وصل عددها إلى 55 مخالفة، وليس فقط بسبب مشاركة كروان مشاكل، أحد مشاهير منصة تيك توك، في المسلسل. (التفاصيل)

أشرف زكي

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية أصدرت قرارا بتغريم شركة "ماشا" المنتجة لمسلسل "بطن الحوت" مبلغ مليون جنيه، ومنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج المسلسل، وذلك بعد اجتماع عقده الفنان أشرف زكي مع أعضاء مجلس النقابة لمنقاشة عدة أمور (التفاصيل)

أشرف زكي

وأصدرت شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية بيانا استنكرت فيه القرارات التي أصدرتها نقابة المهن التمثيلية ضد المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل "بطن الحوت" (التفاصيل)


اقرأ أيضا:

بالحجاب تؤدي مناسك العمرة ... أول ظهور لهنا الزاهد بعد طلاقها من أحمد فهمي

محمد هنيدي وإياد نصار وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح … النجوم في وداع طارق عبد العزيز

مصطفى قمر وأيتن عامر وحمادة هلال من بينهم … النجوم في جنازة طارق عبد العزيز

قبل عرضها في موسم الرياض … تفاصيل مسرحية "على بابا" لمحمد سعد


لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5